ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

ضبط 18 طن زيوت طعام غير صالحة للاستهلاك بكرداسة

الجمعة 11/يناير/2019 - 06:28 م
 ضبط 18 طن زيوت طعام غير صالحة للاستهلاك بكرداسة
ضبط زيوت
Advertisements
إيمان عبد العاطي
 
Advertisements
تمكن رجال مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، من ضبط مصنع غير مرخص بمركز كرداسة، وبداخله 18 طن زيوت طعام سابق استخدامها في مصانع الشيبسي، قبل توزيعها على الأسواق، وأخطر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة بالواقعة.

ووردت معلومات للواء مصطفى البكري مدير مباحث التموين بالجيزة، مفادها قيام صاحب مصنع غير مرخص لتعبئة السلع الغذائية بدائرة مركز شرطة كرداسة بحيازة وتجميع كميات كبيرة من زيت الطعام السابق إستخدامه في مصانع الشيبسي، وإعادة تعبئتها داخل عبوات جديدة وتواريخ صلاحية جديدة، وإعادة توزيعها على الأسواق، محققًا أرباحا مادية طائلة.

وبالتأكد من صحة المعلومات الواردة تم إعداد مأمورية مكونة من ضباط وأفراد الإدارة، بالتنسيق مع لجنة من مفتشي الصحة، والتموين ومداهمة المصنع المشار إليه، وضبط المدير المسئول عن المصنع وبالتفتيش عثر على 18،240 طن زيوت طعام غير صالحة للإستهلاك الآدمي، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وسابقة الإستخدام، وفقًا لما قررته اللجنة المرافقة للمأمورية، تمهيدًا لإعادة تعبئتها وطرحها للبيع والتداول بالأسواق، وتحقيق أرباحًا غير مشروعة.

وتم التحفظ على المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة بإخطار مدير أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتتولي التحقيقات.

كما نجح ضباط مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، في ضبط سيارة نقل محملة 10 أطنان دقيق بلدي مدعم قبل بيعهم في السوق السوداء، بمنطقة بولاق الدكرور، وأخطر اللواء دكتور مصطفى شحاتة مدير أمن الجيزة بالواقعة.

ووردت معلومات للواء مصطفى البكري مدير مباحث التموين بمديرية أمن الجيزة، مفادها قيام سائق، بالتردد على المخابز بدائرة مركز الصف وتجميع الدقيق المدعم، والذي يصرف بنظام الحصص للمخابز المرخصة ويستخدم في إنتاج خبز بلدي مدعم يصرف علي بطاقات التموين، وبيع الدقيق لأصحاب المخابزالغير مرخصة بمنطقة بولاق الدكرور، مستخدما في ذلك سيارة نقل قيادته، ومحققًا أرباحًا مادية كبيرة.

وبتقنين الإجراءات القانونية اللازمة والتأكد من صحة المعلومات الواردة تم إعداد عدة أكمنة سرية أسفرت أحدها عن ضبطه أعلى الطريق الدائري حال قدومه من مركز الصف لمنطقة بولاق الدكرور، وبتفتيش السيارة عثر 10 أطنان دقيق بلدي مدعم، وبمواجه المتهم أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وتم تحرير المحضر اللازم بإخطار مدير أمن الجيزة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
-
x
19:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
x
18:45
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
x
19:00
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
-
x
15:30
-
مانشستر سيتي
فولهام
-
x
18:00
-
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
17:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
21:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
22:00
-
ليون
كأس الأمم الآسيوية 2019
الأردن
-
x
13:00
-
فيتنام
تايلاند
-
x
16:00
-
الصين
إيران
-
x
19:00
-
عمان