ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

السيسي يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.. أبرز الأحداث × أسبوع

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:57 م
السيسي يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح.. أبرز الأحداث × أسبوع
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الأسبوع المنصرم، أحداث هامة، من بينها عبور 295 سفينة قناة السويس بحمولة 20.3 مليون طن، و مداهمة ورشة لتصنيع السلاح بالبحيرة وتضبط أسلحة وطلقات، بالاضافة إلى إحباط تهريب 915 طربة حشيش عبر ميناء نويبع.

 

مداهمة ورشة لتصنيع السلاح بالبحيرة وتضبط أسلحة وطلقات

 

ونجح قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن البحيرة، في ضبط شخصين لإدارتهما ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بمسكنهما والإتجار بها بالبحيرة. وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وأسفر تفتيش المنزل عن ضبط "بندقية خرطوش– 3 فرد محلى– العديد من أجزاء الأسلحة - 5 طلقات خرطوش- عدد وأدوات التصنيع" كما تم ضبط "سيارة نقل وتروسيكل بدون لوحات معدنية"، وبمواجهتما إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار.

 

السيسي يفتتح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح

 

وافتتح الرئيس السيسي، مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" والتي تعد أكبر كاتدرائية لترسيخ قيم التعايش والتسامح والمحبة والسلام بين مختلف الأديان والثقافات بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في قداس عيد الميلاد .

 

كما رفع الرئيس السيسي الستار عن لوحة افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكاتدرائية ميلاد المسيح برفقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.

 

 

 

فرق طبية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير المعدية بـ36 ميناء

 

أكدت وزارة الصحة والسكان، انتهائها من وضع فرق طبية للكشف المبكر عن فيرس سي والأمراض غير المعدية صمن مبادرة الرئيس السيسي 100 مليون صحة بـ36 منفذ وميناء برى وبحرى وجوى، لتقديم خدمات الفحص للمترددين والموظفين والمسافرين بالمجان .

 

عبور 295 سفينة قناة السويس بحمولة 20.3 مليون طن

 

شهدت حركة الملاحة خلال الـ 3أيام الماضية، من الجمعة، وحتى الأربعاء، عبور 295 سفينة بالمجرى الملاحى لقناة السويس من الإتجاهين، بحمولة 20.3 مليون طنوفقما قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الإقتصادية العامة لمنطقة قناة السويس، والذي أكد الفريق، أن الطفرة التى تشهدها حركة الملاحة فى قناة السويس سواء من حيث العدد أو الحمولة، دليل جازم على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة والرؤية المستقبلية لإدارة القناة فى تطوير المجرى الملاحى للقناة وتعميقه لجذب السفن ذات الحمولات الكبيرة، بالإضافة إلى إتباع الهيئة لمجموعة من السياسات التسويقية المرنة التى إستطاعت جذب العديد من الخطوط الملاحية التى لم تكن تعبر القناة من قبل.

 

وكشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، عبور 59 سفينة قناة السويس يوم الجمعة بحمولة 3.5 مليون طن، وعبور 45 سفينة قناة السويس يوم السبت، بحمولة 3.3 مليون طن، وعبور 40 سفينة يوم الأحد قناة السويس بحمولة 3.1 مليون طن، وعبرت يوم الأثنين قناة السويس 43 سفينة بحمولة 2.2 مليون طن، وعبرت يوم الثلاثاء 57 سفينة بحمولة 4.1 مليون طن، فيما عبرت أمس الأربعاء 51 سفينة بحمولة 3.5 مليون طن، ليصل إجمالى السفن التى عبرت القناة خلال الـ 6 أيام الماضية من الإتجاهين إلى 295 سفينة بحمولة 20.3  مليون طن.

 

إحباط تهريب 915 طربة حشيش عبر ميناء نويبع

 

و في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باستهداف كافة صور الخروج عن القانون، نجحت الأجهزة الأمنية في إحباط محاولة جلب 915 طربة لمخدر الحشيش عبر ميناء نويبع البحري.

 

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
نهائي كأس الأمم الأفريقية
الجزائر
1
x
21:00
0
السنغال