ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

إزالة قرى "الجناين والإصلاح وهاجوج" ببورسعيد خلال أيام  

الجمعة 11/يناير/2019 - 04:35 م
إزالة قرى الجناين والإصلاح وهاجوج ببورسعيد خلال أيام  
Advertisements
محمد عزام
 
Advertisements
طالب حى الجنوب بمحافظة بورسعيد، اليوم الجمعة، اهالي قري الجناين والاصلاح وهاجوج، بالتوجه إلى ديوان عام الحي، وذلك لسداد مبلغ 15 ألف جنيه مقابل تخصيص وحدات سكنية بديلة بعمارات النورس.

وكانت محافظة بورسعيد قد شيدت ٤٤ عمارة سكنية بجنوب المحافظة، لتعويض أهالي الثلاث قري العشوائية بالمحافظة قبل ازالة القري، ويضم المشروع ٨٦٠ وحدة سكنية، ومخبر، ومدرسة ومسجد، كما ان الوحدات جاهزة للمعيشة بمرافق كاملة.

يذكر أن حي الجنوب قد أعلن في بيان رسمي شن حملة مكبرة لازالة الثلاث قرى يوم الاحد من الاسبوع القادم، وكانت المحافظة قد بحثت الحالات المستحقة لتوفير البديل وخصصت لهم وحدات سكنية ادمية.

وقال اللواء عاصم الجزار، نائب وزير الاسكان، إن الدولة تسعى لتوفير حياة كريمة للمواطن من خلال استبدال المساكن العشوائية بمساكن تليق به تكون كاملة الخدمات.

وتفقدا اللواء عاصم الجزار نائب وزير الاسكان والمهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، مشروع النورس، مساء أمس، وذلك بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

كما تفقد اللواء عاصم الجزار، نائب وزير الاسكان، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات يرافقها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ظهر اليوم الخم، مشروع الاسكان الاجتماعي جنوب المحافظة.

وكان قد افتتحوا مشروع 26 عمارة بنطاق حى الضواحي كبديلا لباقي عشوائيات المحافظة، وذلك في حضور لفيف من القيادات التنفيذية.


وتفقدا "الجزار"، و"صديق" يرافقهما "الغضبان"، مشروع 26 عمارة كبديل لباقى سكان منطقة زرزارة - التى كانت تعد أكبر عشوائية فى بورسعيد ومن أكبر عشوائيات محافظات مصر، وذلك بعد الإنتهاء من بنائهم.

ورصدت كاميرا "الفجر" جولة نائب وزير الإسكان والوفد المرافق له لمساكن بديلة العشوائيات في نطاق حى الضواحى بمحافظة بورسعيد.


واستقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، صباح اليوم الخميس، المهندس خالد صديق ولفيف من القيادات التنفيذية داخل مكتبه فى الديوان العام للمحافظة.


وكان المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أعلن أن محافظة بورسعيد خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة، حيث تم الانتهاء من تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة بالمحافظة.

وقال المهندس خالد صديق، إنه تم افتتاح مشروع النورس الجديدة، وهو تجمع سكني يضم 44 عمارة بها 880 وحدة سكنية كاملة الخدمات والمرافق، ومدرسة بها 28 فصلًا، ومسجدًا، ووحدة صحية، وسوقًا تجارية، بإجمالي تكلفة 295 مليون جنيه.


وأضاف المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن عدد الوحدات السكنية التي تم إنشاؤها بالمحافظة ضمن مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة، بلغ أكثر من 6 آلاف وحدة سكنية، بتكلفة إجمالية تقارب المليار جنيه، موضحًا أنه بالإضافة للمشروعات السابقة التى تم تسليمها بالمحافظة، هناك أيضًا مشروع المرحلة الثالثة لزرزارة والذي يضم 26 عمارة سكنية بها 624 وحدة سكنية بإجمالي تكلفة حوالي 90 مليون جنيه.


وكان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، قد صرح أن  محافظة بورسعيد خالية من العشوائيات جاء بعد جهد 3 سنوات.


وأشار "الغضبان"، إلى أنه كان هناك تعاون مستمر مع وزارة الإسكان، وصندوق تطوير العشوائيات، حيث تم التعامل مع كل منطقة عشوائية وفقا لظروفها.



وأضاف أن هناك مناطق بالمحافظة كانت عبارة عن بيوت صفيح وعشش، معقبا: "كان منظر صعب"، منوها بأنه تم إنشاء أكبر سوق أسماك في الشرق الأوسط، الغرض منه السيطرة على الأسعار.



يذكر أن محافظة بورسعيد تعتبر أولى المحافظات المصرية بدون مساكن غير آمنة "عشوائيات"، وذلك بعد خطة تم وضعها من قِبل وزارة الإسكان بالتنسيق والتعاون مع المحافظة بقيادة اللواء عادل الغضبان.


يأتي ذلك في اطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي المناطق العشوائية الغير الآمنة لما تمثله من خطر علي المجتمع، وتوفير مساكن آمنة متحضرة لمواطنيها.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الكأس الدولية للأبطال
آرسنال - إنجلترا
3
x
انتهت
0
فيورنتينا - إيطاليا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
3
x
انتهت
1
ريال مدريد - أسبانيا
الدوري المصري
الجونة
-
x
20:00
-
الزمالك