Advertisements
Advertisements
Advertisements

الكفن ينهي خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية بلتان بطوخ

Advertisements
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements
نجحت مديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع القضاة العرفيين وأعضاء مجلس النواب، وكبار العائلات بطوخ، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية بلتان بطوخ، على خلفية مقتل عامل بمصنع بلاستيك.


وعقدت جلسة الصلح في سرادق أقيم بمركز شباب قرية بلتان وسط حراسة أمنية مشددة، تحت إشراف اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، والمقدم أحمد سامي، رئيس مباحث مركز طوخ، وبمشاركة لجنة المصالحات بالمديريه، وبحضور طرفي الخصومة، ولجنة الصلح وكبار العائلات بالمنطقة وأكثر من 300 شخص من العائلتين وأهالي القرية، وقام عم المتهم ويدعى "عبدالمنعم مصطفى على العياضى" 61 سنة، مزارع، بتقديم الكفن لأهلية القتيل وتقبلها منه إيذانًا وإعلانًا بالصلح وإنهاء الخصومة.


وكان ضباط مباحث مركز طوخ، قد تمكنت من القبض على المتهم " ك ي م " 20 سنة، مزارع، لقيامه بقتل "م. ر. ح" 35 سنة، عامل بمصنع بلاستيك، والذى تربطه علاقة صداقه بالمجنى عليه، إثر التعدى عليه بحجر على رأسه وفصلها عن جسده باستخدام سكين والاستيلاء على هاتفه المحمول ومبلغ مالي 2000 جنيه والتخلص من الجثه بإلقائها بمياة رياح العبادلة.


وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيقات، وأمرت بحبس المتهم، وصرحت بدفن جثة المجنى عليه.


شنت الاجهزة الامنية بالقليوبية، حملة أمنية مكبرة لضبط تجار المخدرات والخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 22 عاطلًا من تجار المخدرات،"وبحوزتهم كميات متنوعة من المواد المخدرة.



وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، إخطارًا من اللواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية والعميد يحي راضى رئيس المباحث، يفيد بالقبض على 224 تاجر مخدرات فى حملة أمنية مكبرة وبحوزتهم كميات متنوعة من المواد المخدرة عبارة عن"570 جرامًا من مخدر الاستروكس، و119 قرصًا مخدرًا، و425 جرامًا من مخدر الحشيش، و70 جرامًا من مسحوق الهيروين، و155 من مخدر الفودو المخدر، ومبلغ مالى 40 الف جنيه"، جار اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المتهمين.


وضبطت مباحث القليوبية، الخميس،5 أسلحة نارية وكيلو ونصف بانجو داخل "تروسكيل"كان يستقله هارب من حكم بالسجن المؤبد،وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم وتولت النيابة التحقيق.


كان قد تلقى اللواء هشام سليم مدير المباحث الجنائية بالقليوبية،اخطارا من العميد يحى راضى رئيس مباحث القليوبية،انه بناءعلي تحريات مسبقة وإذن صادر من النيابة العامة لضباط مباحث قسم مكافحة المخدرات بإستهداف وضبط المدعو "عادل م م  " 31 سنى عاطل ومقيم جمجرة الجديدة – دائرة مركز بنها، السابق  اتهامه في القضية رقم 2859 لسنة 2013م جنح مركز بنها    إبتزاز أموال،المطلوب التنفيذ علية في القضية رقم 7700 لسنة 2016م جنايات مركز بنها – إستعراض قوة، كلي رقم 3193 لسنة 2016م شمال بنها، حصر رقم 889 لسنة 2018م، الحكم غيابي بالسجن المؤبد وغرامة 20 ألف جنية. وأثناء تواجده بناحية مقابر جمجرة – دائرة مركز بنها،مستقل مركبة تروسيكل بدون لوحات معدنية.


وشعر بتواجد القوات فقام بالتخلي عنها ولاذ بالفرار داخل حدائق الموالح المتاخمة، بتفتيش مركبة التروسيكل عثر علي  عدد 5 سلاح ناري فرد خرطوش محلي الصنع وعدد 2 طلقه من ذات العيار وكميه من نبات البانجو المخدر تزن حوالى 1.500 كيلو جرام وهاتف محمول، تم التحفظ علي المضبوطات، جاري تكثيف الجهود لضبط المتهم، وتولت النيابة التحقيق.


Advertisements