ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

وكيل البرلمان: أزمة مثلث بحر البقر ستشهد انفراجة كبيرة

الجمعة 11/يناير/2019 - 03:44 م
وكيل البرلمان: أزمة مثلث بحر البقر ستشهد انفراجة كبيرة
أرشيفية
Advertisements
محمد عزام
 
Advertisements
قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، أن أزمة مثلث بحر البقر سوف تشهد انفراجة كبيرة خلال الأيام المقبلة.

وأوضح "وهدان"، أنه تقدم بطلب إحاطة عاجل للحكومة بشأن أزمة المثلث والضفة الشرقية وذلك للمناقشة بالبرلمان  يوم الأحد القادم، مشيرًا إلى أن تسعة عشر نائبًا سيناقشون الحكومة في الأزمة تحت قبة البرلمان.


وقال "وهدان" أن العمل على حل المشكلة دائم ولن نتوقف إلا بوجود الحل الذي يرضى الجميع، وشكر وكيل النواب كل من يساند القضية التي وصفها بالصعبة، مضيفا  أن من يزايد علينا فى هذا الأمر ويحاول التقليل من مجهوداتنا فان هذه المزايدة وهذا التقليل تزيدنا إصرارا على أن نقوم بدورنا .

يذكر أن محافظة بورسعيد، قد بدأت قبل أسابيع في اتخاذ التدابير اللازمة لإزالة منطقة مثلث بحر البقر، التي يقيم بها أكثر من ٢٦ ألف مواطن منذ عام ١٩٠٤، ويتواجد بها ٩ مدارس ومسجد ومركز شباب.


فيما نظم أهالي المنطقة وقفات احتجاجية، طالبوا خلالها بحمايتهم وأبنائهم مما وصفوة بالتشريد، واستغاثوا خلال الوقفات التي نظموها، بالرئيس عبدالفتاخ السيسى، في إنقاذ حياتهم ومستقبل أبنائهم.


هذا ويعد طلب المناقشة الذي تقدم به "سليمان وهدان" ضمن عدة إجراءات قام بها لحماية أهالي المنطقة، حيث أوضح المركز الإعلامي لوكيل النواب انه سبق وان ناقش الأمر بالمجلس ثلاث مرات كما انه تقدم بطلب إحاطة وعقد أكثر من اجتماع مع المسئولين بحضور ممثلين عن القيادة التنفيذية والمواطنين، وقام في إطار المساعي لحل الأزمة بجولات ميدانية بالمنطقة مع اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


وفي سياق متصل، قام شباب حي الجنوب بإرسال شكوى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي حاولوا خلالها إظهار الحجم الحقيقي للمنطقة، وعدد المتضررين من قرار الإزالة، وعدد السكان وحجم المنشآت والطرق والمباني، وأوضحوا خلالها الجانب الاقتصادي والتاريخي للمنطقة، وطالبوا بإعادة النظر في القرار، حماية لمستقبل ٢٦٠٠٠ ألف مواطن.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري السعودي 2019-2020
الفتح
-
x
17:50
-
الشباب
الفيصلي
-
x
18:10
-
الفيحاء
الوحدة
-
x
19:50
-
الإتفاق
الدوري الإنجليزي الممتاز
نوريتش سيتي
-
x
13:30
-
إيفرتون
مانشستر يونايتد
-
x
16:00
-
كريستال بالاس
واتفورد
-
x
16:00
-
وست هام يونايتد
ليفربول
-
x
18:30
-
آرسنال
الدوري الإسباني
ريال مدريد
-
x
19:00
-
بلد الوليد
سيلتا فيغو
-
x
21:00
-
فالنسيا
دوري أبطال إفريقيا
النجم الرياضي الساحلي - تونس
-
x
20:00
-
هافيا كوناكري - غينيا
الرجاء الرياضي - المغرب
-
x
21:00
-
بريكاما يونايتد - غامبيا
ديكيداها أف سي - الصومال
-
x
21:00
-
الزمالك - مصر
الدوري الإيطالي
بارما
-
x
18:00
-
يوفنتوس
فيورنتينا
-
x
20:45
-
نابولي
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
ايتول دو كونجو - الكونجو
-
x
18:00
-
بيراميدز - مصر