ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الخميس.. قداس ذكرى الأربعين على شهيدي كنيسة نهضة القداسة بالمنيا

الجمعة 11/يناير/2019 - 03:43 م
الخميس.. قداس ذكرى الأربعين على شهيدي كنيسة نهضة القداسة بالمنيا
قداس
Advertisements
حازم رفعت
 
Advertisements
يحتفل أقباط المنيا بإقامة قداس ذكرى الأربعين، الخميس المقبل، على استشهاد عماد صابر، ونجله ديفيد، بكنيسة الأنبا بولا، والذين قتلوا على يد حارس كنيسة نهضة القداسة بمدينة المنيا.

ومن المحتمل أن يترأس الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس.

كانت إيبارشية المنيا وأبوقرقاص، قد أصدرت بيانا، في مطلع الشهر الماضي، قالت فيه إن حارس كنيسة نهضة القداسة بالمنيا، أطلق النار على مقاول ونجله بسبب خلاف نشب بينهم، مساء اليوم الأربعاء.

وأضافت الإيبارشية في بيان لها: "بينما كان عماد كمال صادق والشهير بعماد المقدس، 49 عامًا، يرفع أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة، رفقة نجله ديفيد 21 عامًا في إطار عملهما بالمقاولات بمدينة المنيا، أطلق حارس الكنيسة النيران عليهما، إثر خلاف بين الرجل ونجله من جانب وحارس الكنيسة من جانب أخر، ما أدى لمقتلهما".

وأوضحت الإيبارشية أن الرجل ونجله نقلا إلى المستشفى العام بالمنيا، وألقي القبض على القاتل، لافتة إلى استجوابه من قبل الأجهزة الأمنية.

وأرسلت الإيبارشية عزاءها إلى أسرة المقاول ونجله، مختتمة بيانها بـ"حمى الله مصر والمصريين من كل شر ومكروه".

البداية حين تلقى اللواء مجدي عامر مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، إخطارًا من اللواء مجدي سالم مدير المباحث، من عمليات النجدة بوصول "عماد ـ ك" الشهير بعماد المقدس ٤٩ عامًا، وكان معه ابنه "ديفيد"18 عامًا، مصابان بطلقات نارية إلى مستشفى المنيا العام جثة هامدة.

انتقلت قيادات المديرية إلى كنيسة نهضة القداس في المنيا حيث تبين أن المجني عليهما، كانا يرفعان أنقاض منزل مقابل لكنيسة نهضة القداسة بشارع الصرافة، حيث يعملان في المقاولات بمدينة المنيا.

وقع خلاف بين المجني عليهما وحارس الكنيسة، منذ الأمس، وأنه يرجح أن يكون أطلق النار على المجني عليهما مساء اليوم، وقتل الاثنين بسبب هذا الخلاف، وتم نقل الجثتنين إلى المستشفى العام بالمنيا، وتم القبض على المتهم المشتبه به، وتقوم الأجهزة الأمنية الآن باستجوابه. 
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية
برشلونة
1
x
12:30
2
تشيلسي