ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

مدير "المشروعات الصغيرة والمتوسطة: وفرنا 395 ألف فرصة عمل في 2018

الجمعة 11/يناير/2019 - 02:56 م
مدير المشروعات الصغيرة والمتوسطة: وفرنا 395 ألف فرصة عمل في 2018
حازم صلاح
Advertisements
هدى عبدالرازق
 
Advertisements
قال حازم صلاح، مدير إدارة الائتمان المركزي بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الهدف من الجهاز هو تقديم مساعدات مالية وقروض للمستفيدين.

وأشار "صلاح"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أنهم يقدمون مساعدات غير مالية كمساعداتهم في عمل دراسة الجدوى للمشروع، وتسويق المشروع، بالإضافة إلى تقديم دورات تدريبية للشباب لمساعداتهم في اختيار فكرة المضروع.

وأضاف أن أساس المشروعات الصغيرة والمتوسطة هو دراسة الجدوى لمعرفة مدى نجاحه، منوها بأنهم يمولون كافة المشروعات التي تجعل مصر تستغنى عن الاستيراد من الخارج، كالمشروعات الصناعية والزراعية والخدمية، مشروعات الطاقة المتجددة.

وأوضح أن شروط القرض أن يكون هناك ألية قانونية للشخص الذي سيحصل على القرض، وسنه لا يقل عن 21 سنة، ويكون هناك مقر للمشروع سواء إيجار أو تمليك، مضيفا أن قيمة القرض تكون 10 مليون للمشروعات الابتكارية، و5 مليون للمشروعات الصناعية.

وتابع أن 90% من المشروعات التي ينفذوها متكررة ولهذا فهم يعرفون جيدا هوامش ربح المشروع قبل البداية فيه، كاشفا أنهم مولوا مشروعات يبلغ عددها22 ألف مشروع وفروا 395 ألف فرصة عمل في 2018 بحوالي 5،3 مليارات جنيه.

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء الماضي، مع االدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين جامع رئيسة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أكد خلال الاجتماع اهتمام الدولة المتنامي بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لدوره التنموي الهام وما يوفره من فرص عمل، موجهًا في هذا الصدد بتقديم التمويل اللازم لمضاعفة حجم المشروعات وتلبية احتياجات جميع فئات رواد الأعمال من شباب الوطن.

ووجه الرئيس بتعزيز موارد جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ودعم دوره التنسيقي بين أنشطة الوزارات المعنية، سعيًا نحو تطوير قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتنميته لضمان تنفيذ المبادرات الطموحة في هذا الصدد، وتهيئة المناخ المواتي لذلك، وتعظيم إنتاجية وتنوع وتنافسية الاقتصاد الوطني، ونشر ثقافة ريادة الأعمال والإبداع والابتكار، مع إيلاء أولوية خاصة للمشروعات الصناعية والتجارية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الآسيوية
اليابان
-
x
15:30
-
أوزبكستان
عمان
-
x
15:30
-
تركمنستان
السعودية
-
x
18:00
-
قطر
لبنان
-
x
18:00
-
كوريا الشمالية
كأس إسبانيا
برشلونة
-
x
22:30
-
ليفانتي