ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

فضائح جديدة لوزير الزراعة السابق فى المحكمة

الجمعة 11/يناير/2019 - 11:38 ص
فضائح جديدة لوزير الزراعة السابق فى المحكمة
صلاح هلال
Advertisements
طارق جمال حافظ
 
Advertisements
حصل على عضويات لأسرته بالمجان فى النادى الأهلى

إفطارات رمضان فى فندق 7 نجوم لـ20 فردا من أسرته بـ404 آلاف جنيه 

ملابس ماركات عالمية وهواتف محمولة أحدث طراز

يواجه وزير الزراعة السابق، صلاح هلال، قضية جديدة، تتعلق بحصوله على كسب غير مشروع يقدر بملايين الجنيهات، من خلال استغلاله لنفوذ وظيفته وقتما كان وزيرا.

وظهرت القضية بعد خلاف بين النيابة العامة وعلى رأسها النائب العام المستشار نبيل صادق، وبين جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عادل السعيد، حول صحتها وإحالته للمحاكمة الجنائية، وذلك بعد إدانته فى قضية الرشوة الشهيرة إعلاميا باسم "رشوة وزير الزراعة"، بحكم نهائى بات من محكمة النقض بالسجن المشدد 10 سنوات.

وبعد أن حكم عليه بالحكم النهائى البات، أحالت النيابة العامة ملف القضية إلى جهاز الكسب غير المشروع، لإعداد قضية جديدة ضد صلاح هلال، تتعلق بتكسبه غير المشروع من خلال استغلال نفوذه كوزير للزراعة، إلا أن جهاز الكسب غير المشروع أعد تقريره بأنه لا وجه لإقامة الدعوى ضد هلال، نظرا لسابق الحكم فيها فى قضية الرشوة المحكوم عليه فيها بحكم نهائى.

طعنت النيابة العامة على قرار جهاز الكسب غير المشروع أمام محكمة جنايات القاهرة، مؤكدة وجود مصادر ثروة جديدة طرأت على "هلال" تستوجب محاكمته بتهمة الكسب غير المشروع، وحسمت محكمة الجنايات الصراع بين "النيابة" و"الكسب" بصحة موقف النيابة، وقررت إحالة "هلال" إلى المحاكمة الجنائية لمحاكمته فى قضية جديدة وهى الكسب غير المشروع.

القضية الجديدة حملت الرقم 719 لسنة 2018 جنايات مدينة نصر، وقد حددت محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت، جلسة 16 فبراير المقبل، لنظر أولى جلسات المحاكمة، وذلك أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات القاهرة.

أمر الإحالة إلى المحاكمة الجنائية، تضمن المتهم منفردا وهو "صلاح الدين هلال محمود هلال - 59 سنة - وزير الزراعة السابق"، ووجهت إليه تهمة بأنه خلال فترة توليه وزارة الزراعة من مايو 2015 وحتى أغسطس 2015، وبصفته من الخاضعين للقانون رقم 62 لسنة 1975 فى شأن الكسب غير المشروع، حصل لنفسه ولغيره من أفراد أسرته وعائلته على كسب غير مشروع.

وقبل الوزير السابق عضوية عاملة له ولأسرته المكونة من 4 أبناء وزوجة، بالنادى الأهلى بلغ سعر العضوية الواحدة منها مبلغ 125 ألف جنيه، كما قبل ملابس له ولنجله بعشرات الآلاف من الجنيهات، وإفطار له ولعدد 20 فردا آخرين من أفراد أسرته بفندق 7 نجوم، وتليفونين محمولين من أعلى طراز.

وأكد عمرو توفيق حسن، عضو هيئة الرقابة الإدارية، أن الكسب غير المشروع الذى حصل عليه وزير الزراعة السابق كانت حصيلة طلبه لرشوة نظير تقنين وضع يد لشركة (كايرو ثرى أيه)، المملوكة لرجل الأعمال أيمن رفعت الجميل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (المساحة الفنية)، بلغت مساحتها 500 فدان بمنطقة وادى النطرون بمحافظة البحيرة.

وأضاف عضو هيئة الرقابة الإدارية، أن وزير الزراعة وقتها، طلب عطايا عينية من رجل الأعمال المذكور مقابل تقنين وضع يد شركته على الأرض، وقد تمثلت هذه الهدايا فى أخذه عضوية عاملة لنفسه وأسرته بالنادى الأهلى بلغ سعر العضوية الواحدة منها مبلغ 125 ألف جنيه.

بالإضافة إلى حصول "هلال" على ملابس بماركات عالمية، بلغت قيمتها عشرات الآلاف من الجنيهات، وهاتفين محمولين من أعلى طراز، بالإضافة إلى إفطار له ولأسرته بشهر رمضان فى يوليو 2015 بفندق 7 نجوم بالقاهرة الجديدة، بلغ قيمته نحو 404 آلاف جنيه.



Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
-
x
19:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
x
18:45
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
x
19:00
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
-
x
15:30
-
مانشستر سيتي
فولهام
-
x
18:00
-
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
17:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
21:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
22:00
-
ليون
كأس الأمم الآسيوية 2019
الأردن
-
x
13:00
-
فيتنام
تايلاند
-
x
16:00
-
الصين
إيران
-
x
19:00
-
عمان