Advertisements
Advertisements
Advertisements

اهم اخبار برشلونة يوم الخميس الموافق 10-1-2019

Advertisements
ميسي
ميسي
Advertisements

شهد برشلونة الإسباني اليوم الخميس الموافق 10 يناير 2018 العديد من الأحداث الهامة الخاصة بفريق الكرة وأهمها رحيل كوتينو بالشتاء وعودة نيمار للكامب نو والتعاقد مع هاري كين.

 

وإليكم أهم أخبار برشلونة الساخنة اليوم:

 

"ويليان على رأس اهتمامات برشلونة بالشتاء"

 

أوضحت تقارير صحفية إنجليزية، رغبة نادي برشلونة في التعاقد مع البرازيلي ويليان لتدعيم خط هجوم البارسا وذلك خلال الفترة المقبلة سواء في يناير الجاري أو الصيف المقبل.

 

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن نادي برشلونة مُستعد لتقديم 50 مليون جنيه استرليني بالإضافة إلى التفريط في خدمات اللاعب مالكوم من أجل التعاقد مع ويليان.

 

وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أكدت وجود أزمة ضربت جدران نادي برشلونة خلال الفترة الماضية وضعت المدير الفني في ورطة كبيرة.

 

وزعمت إذاعة كادينا كوبي الإسبانية أن كوتينيو يشعر بخيبة أمل من نادي برشلونة بعد سقوطه من خطط المدرب إرنستو فالفيردي في الفترة الأخيرة.

 

ووجه كوتينيو طلب لوكلاء أعماله بالحصول على توضيحات من نادي برشلونة حول وضعه ، وفي النادي هناك أشخاص لا يفهمون الطريقة التي يتعامل فيها فالفيردي معه.

 

ويحتل فريق برشلونة حاليا صارة جدول ترتيب بطولة الدوري الاسباني برصيد 40 نقطة بعد خوض 18 مباراة في الليجا حيث فاز في 12 وتعادل 4 مباريات وخسر مباراتين.

 

"برشلونة يدرس إعادة نيمار للكامب نو"

 

تخطط إدارة نادي برشلونة الإسباني إلى استعادة البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق باريس سان جيرمان من جديد في الفترة القادمة.

 

ورحل نيمار عن البارسا في عام 2017، مقابل صفقة قياسية، بلغ قدرها 198 مليون جنيه إسترليني، نحو 222 مليون دولار، جعلت منه أغلى لاعب في العالم.

 

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن إذاعة "كاتالونيا" قولها إن والد نيمار، وهو أيضا وكيل أعماله، اجتمع بشكل سري مع ممثل برشلونة، أندريه كيوري، في البرازيل خلال العطلة الشتوية، لمناقشة احتمال إعادته إلى بالفريق.

 

ويعد هذا ليس أول لقاء يجمع والد نيمار بكيوري، حيث التقى الطرفان في نوفمبر الماضي بالعاصمة البريطانية لندن، لنفس السبب.

 

فيما أكدت "ديلي ميل" إن كيوري يعتبر "وسيطا محترما"، موضحة أنه كان السبب وراء انتقال نيمار من سانتوس إلى "البارسا" عام 2013.

 

وذكرت إذاعة كتالونيا أن الوكيل الإسرائيلي، بيني زاهافي، كان حاضرا خلال تلك اللقاءات الذي ساعد على إتمام الصفقة القياسية بين برشلونة والفريق الباريسي.

 

وانتشرت في الأيام الماضية ، بعض التقارير التي أفادت أن على باريس سان جيرمان بيع أحد نجميه سواء نيمار أو الفرنسي مبابي خلال الصيف المقبل لتجنب مواجهة مشكلات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن قوانين اللعب المالي النظيف.

 

"روما الإيطالي ينفي التفاوض مع نجم برشلونة"

 

أكد مونشي المدير الرياضي لنادي روما الإيطالي، على أن الفريق لايفكر في العودة من جديد لصفقة التعاقد مع مالكوم جناح فريق برشلونة الإسباني.

 

وكان مالكوم جناح برشلونة الحالي قد وجه صدمة قوية لنادي روما بعدما اتفق معه على الانتقال للعاصمة الإيطالية من بوردو الفرنسي إلا أن اللاعب خالف وعده وتعاقد مع برشلونة.

 

وقال مونشي المدير الرياضي لنادي روما في تصريحات نشرها موقع فوتبول إيطاليا: لا نفكر حاليا في مالكوم يجب أن نحترم شعور الجماهير بعد اتفاقه مع النادي ثم انضمامه لبرشلونة.

 

وعن رغبة روما في التعاقد مع بياتك مهاجم جنوي: بالتأكيد لاعب جيد ومهاجم مميز ولكن سعر الصفقة لا نعرفه.

 

"بايرن ميونخ يهدد انتقال رابيو لكتالونيا"

 

يخطط نادي بايرن ميونيخ الألماني لتوجيه صفعة مؤلمة لنادي برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات بخطف هدفه الرئيسي بالميركاتو.

 

ووفقًا لشبكة RMCsport الفرنسية ، فإن نادي بايرن ميونيخ يتواصل رسميًا مع إدارة باريس سان جيرمان من أجل الحصول على توقيع أدريان رابيو في السوق الشتوي الحالي.

 

وفي الوقت الذي توصل فيه لاعب خط وسط باريس سان جيرمان أدريان رابيو إلى اتفاق مع نادي برشلونة لوصوله في يونيو المقبل إلى الكامب نو ، فقد وضع نادي أوروبي جديد نفسه على أهبة الاستعداد لخطف رابيو قبل البلوجرانا.

 

وأوضحت الـRMCsport أن بايرن ميونيخ بقيادة مديره الرياضي حسن صالح حميديتش اتصل بالقادة الباريسيين في الأيام الأخيرة من أجل ضم لاعب خط الوسط رابيو في الشهر الجاري مقابل رسوم نقل ، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فالفريق البافاري ينوي القيام بكل ما هو ممكن للحصول عليه في الصيف.

 

باريس سان جيرمان سعيد جدا ويحترم طريقة تعامل البايرن وسيسهل عملية نقل رابيو ، عكس البارسا الذي يبحث على التوقيع معه بطرق ملتوية حسب النادي الفرنسي.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تواصل بطل ألمانيا أيضا مع والدة ووكيلة أعمال رابيو ومحاولة إغرائهم لنقله إلى أليانز أرينا بدلًا من ذهابه للكامب نو.

 

"فيرمايلين يزف نبأ سار لبرسلونة قبل موقعة ليفانتي"

 

تلقى إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة الإسباني نبأ سار ، اليوم الخميس ، حول عودة واحد من المصابين داخل الفريق.

 

وذكرت صحيفة أس الإسبانية أنه بات من المتوقع أن يكون توماس فيرمايلين جاهزًا للمشاركة في مباراة الإياب ضد ليفانتي بكأس ملك إسبانيا يوم 17 يناير المقبل في الكامب نو.

 

وقد تعافى فيرمايلين بالفعل من إصابته التي تعرض لها يوم 16 ديسمبر الماضي ، وفي مران الغد سوف يبدأ العمل مع المجموعة بعد أن مر شهر تقريبًا على إصابته في الساق اليمنى.

 

وسيكون الهدف الرئيسي لفالفيردي هو استعادة المدافع البلجيكي في مباراة ليفانتي في إياب دور الـ16 بكأس الملك.

 

وبعد إطلاق سراح فيرمايلين ، لن يكون هناك سوى ثلاثة مصابين في مستشفى البارسا وهم سامبر وأومتيتي ، ورافينيا الذي سيغيب لنهاية الموسم.

 

"كوتينيو يطلب الرحيل عن برشلونة"

 

يمر البرازيلي فيليب كوتينيو نجم برشلونة الإسباني بحالة معنوية سئية بسبب استبعاده من حسابات المدير الفني للبارسا الإسباني إرنستو فالفيردي.

 

وقالت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية أن كوتينيو يشعر بخيبة أمل من نادي برشلونة بعد خروجه من خطط المدرب إرنستو فالفيردي في الفترة الأخيرة.

 

وقد طلب كوتينيو من وكلاء أعماله الحصول على توضيحات من نادي برشلونة حول وضعه وفي النادي هناك أشخاص لا يفهمون الطريقة التي يتعامل فيها فالفيردي معه.

 

وقد تم إسقاط كوتينيو من التشكيلة الأساسية للبارسا في الفترة الأخيرة ، بسبب اعتماد فالفيردي على عثمان ديمبيلي بشكل دائم في الأونة الأخيرة.

 

"دي يونج يقترب من برشلونة وأياكس يحدد سعره"

 

اقترب نادي برشلونة من حسم صفقة فرانكي دي يونج نجم أياكس أمستردام الهولندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

 

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية إن نادي برشلونة الإسباني قد يعلن عن صفقة ضم دي يونج في نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأضافت الصحيفة أن برشلونة نجح في حسم الصفقة متفوقا على باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي وهي الأندية التي تهتم بضم اللاعب.

 

وقد تكلف صفقة دي يونج صاحب الـ 21 عاما برشلونة حوالي 75 مليون يورو.

 

قالت صحيفة "الماركا" الإسبانية أن آياكس أمستردام الهولندي قد حدد سعر الاستغناء عن ثنائي الفريق ماتياس دي ليخت، وفرانكي دي يونج.

 

"هاري كين يصدر القلق في نفوس ميسي"

 

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن ليونيل ميسي يخشى تعاقد ناديه برشلونة من التعاقد مع هاري كين لاعب نادي توتنهام لأن ذلك سيعني اقتراب رحيل زميله في الفريق لويس سواريز.

 

وكان الثنائي لويس سواريز وليونيل ميسي قد طلبا من إدارة برشلونة التعاقد مع الفرنسي أنطوان جريزمان من أجل تدعيم هجوم الفريق خلال الصيف الماضي لكن الصفقة لم تتم بسبب تجديد اللاعب مع فريقه أتلتيكو مدريد.

 

وقالت صحيفة "دون بالون" الإسبانية أن إدارة برشلونة لا زالت تبحث عن خطة للتعاقد مع هاري كين هدف ريال مدريد وهو ما يعني رحيل مهاجمها الأوروجوياني لويس سواريز لذلك هناك اعتراض على الصفقة داخل غرف تبديل ملابس البارسا والكلمة الأخيرة لميسي.

 

وكان برشلونة قد أعلن مساء أمس الثلاثاء عن تعاقده بشكل رسمي مع المدافع الشاب جان كلير توديبو لاعب فريق تولوز الفرنسي بشكل مجاني، على أن ينضم لصفوف البرسا بعد انتهاء عقده مع ناديه.

 

ويتصدر هاري كين حالياً قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 14 هدفاً، كما قاد فريقه أمس الثلاثاء للفوز على تشيلسي بهدف نظيف في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الانجليزية.

 

وحقق برشلونة فوزاً صعباً على مضيفه خيتافي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد الماضي، حيثُ افتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أهداف برشلونة فى الدقيقة 20 من زمن المباراة، ونجح لويس سواريز فى إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 39.

 

وأوضحت الصحيفة الإسبانية إن آياكس أمستردام يرغب في الحصول على 150 مليون يورو، للاستغناء عن الثنائي المتألق في الصيف المقبل في ظل اهتمام باريس سان جيرمان.

 

وكشفت التقارير عن توقف مفاوضات برشلونة لضم الثنائي، وبالتحديد دي ليخت بعد أن تم إخبار الفريق الكتالوني من مينو رايولا وكيل اللاعب بأنه يرغب في تقاضي 11 مليون يورو في الموسم.

 

وتحدثت الماركا أن نادي آياكس بدا عليه المغالاة في المقابل المادي للمدافع دي ليخت بعد انتقال الهولندي فان دايك إلى ليفربول منذ عام مضى مقابل 84 مليون يورو.

 

Advertisements