ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

وزير الثقافة: "الازدهار الفني والثقافي في الوطن العربي يجعلنا سعداء لأننا أمة واحدة" (فيديو)

الخميس 10/يناير/2019 - 11:55 م
وزير الثقافة: الازدهار الفني والثقافي في الوطن العربي يجعلنا سعداء لأننا أمة واحدة (فيديو)
إيناس عبدالدايم
Advertisements
سعد نبيل - تصوير: ولاء غنيم
 
Advertisements

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إنه لا يوجد أي مجال للمنافسة بين مصر والدول الأخرى لأن الازدهار الفني والثقافي على مستوى المنطقة "يجعلنا سعداء لأننا أمة واحدة"، ردًا على سؤال أحد المشاركين في المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 50 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.



واعترضت عبد الدايم على وجود فارق كبير بين مصر والدول الأخرى، مؤكدة أن بلادنا ليست أقل في مستوى القراءة.



وقالت: "العبء يتمثل في الفرق بين سعر الكتاب التابع لوزارة الثقافة أو أي مؤسسة تابعة للوزارة وأسعار الكتب الخاصة. هناك عوامل كثيرة يتعين علينا كمجتمع مصر أن نفكر في كيفية المشاركة فيها. كوزارة ثقافة أعتقد أن خطواتنا تسير بشكل سليم".



وتابعت: "هناك حالة ازدهار، ولكن هناك مجهودات ومشروعات عظيمة بدأت منذ فترة طويلة في وزارة الثقافة قبل تواجدي وقبل عدة وزارة أخرين، جميعنا نقوم باستكمال المسيرة".



وشددت عبد الدايم على عودة الكتاب بقوة، ولكن يجب أن يفكر المجتمع بأكلمه في عدة عوامل، لأن المشروعات القديمة والعظيمة للنشر والكتاب في مصر مازالت موجودة وبأسعار زهيدة "يجب أن نفكر في كيفية تسويقها ولكنها مازالت موجودة".



جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة الثقافة متمثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب، بحضور الدكتورة ايناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.



وينطلق المعرض يوم ٢٢ يناير في افتتاح رسمي، ومن ثم يفتح أبوابه للجمهور يوم ٢٣ يناير وحتى ٥ فبراير في مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، ويضم المعرض ٤ قاعات رئيسية .
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
برأيك.. أفضل فيلم في أفلام عيد الفطر المبارك؟