ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

فيات كرايسلر تدفع 500 مليون دولار في أمريكا.. والسبب!

الخميس 10/يناير/2019 - 02:13 م
فيات كرايسلر تدفع 500 مليون دولار في أمريكا.. والسبب!
Advertisements
 
Advertisements
من المقرر أن تدفع شركة فيات كرايسلر للسيارات نحو 500 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية مرفوعة من جانب وزارة العدل الأمريكية، التي تقول إن بعض سيارات الشركة التي تعمل بالديزل تنتهك قواعد الهواء النظيف في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مصدر وصفته بالمطلع أنه من المقرر أن يتم الإعلان رسميا عن هذه التسوية من جانب وزارة العدل في واشنطن اليوم الخميس.

وبموجب هذه التسوية، سيتم إعفاء الشركة من الاعتراف بالتقصير ، وستلتزم بدفع تكاليف معالجة الأسباب المؤدية لزيادة الانبعاثات في نحو 104 ألف سيارة تعمل بالديزل.

وتعتزم مجموعة فيات كرايسلر لصناعة السيارات تعزيز مواقع الإنتاج الضعيفة في إيطاليا بخطط لتصينع سيارة جديدة طراز ألفا روميو، رياضية ومدمجة متعددة الاستخدامات ، وأيضا أول سيارة كهربائية في أوروبا، وفقا لمصادر مطلعة.

ووفقا لوكالة أنباء "بلومبرج" الاقتصادية الامريكية، ستقوم فيات بتصنيع السيارة ألفا روميو الرياضية متعددة الاستخدامات "اس يو في" في مصنعها بمدينة بوميليانو، مسقط رأس نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو، وانتاج سيارة كهربائية طراز فيات 500 في مصنع ميرافيوري بتورينو، في محاولة لبناء مستقبل أفضل لموقع فيات التاريخي.

وتقلصت قوة العمل في مصنع ميرافيوري إلى أقل من 3000 عامل، بعدما كان المصنع يضم 50 ألف عامل في سبعينيات القرن الماضي.

ومن المنتظر أن يتم تصنيع موديل ثان يحمل علامة جيب في جنوب إيطاليا.

وتكشف شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية عن خططها الجديدة في إيطاليا غدا الخميس، وكانت "فيات كرايسلر" كافحت لسنوات من أجل استخدام مصانعها بكامل طاقتها، والآن يجب أن تكافح في إطار التحول الذي يلوح في الافق صوب انتاج سيارات كهربائية.
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
المجر
-
x
19:00
-
كرواتيا
هولندا
-
x
21:45
-
ألمانيا
قبرص
-
x
21:45
-
بلجيكا
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
زمبابوي
-
x
15:00
-
الكونغو
بنين
-
x
17:00
-
توجو
تنزانيا
-
x
17:00
-
أوغندا
ليبيا
-
x
19:00
-
جنوب أفريقيا