ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

التعليم العالي: انطلاق الفوج الـ11 من طلاب جامعة القاهرة لزيارة المتحف المصري الكبير

الخميس 10/يناير/2019 - 01:11 م
التعليم العالي: انطلاق الفوج الـ11 من طلاب جامعة القاهرة لزيارة المتحف المصري الكبير
جامعة القاهرة - أرشيفية
Advertisements
رضا سلامة
 
Advertisements
انطلق الفوج الحادي عشر من طلاب جامعة القاهرة، لزيارة المتحف المصري الكبير بالقرب من أهرام الجيزة؛ بهدف تعريف شباب الجامعات بالمشروعات التنموية العملاقة التي يتم تنفيذها بالدولة برعاية د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


وأشار الأستاذ أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير إلى أن المبادرة القومية تأتي في إطار توعية شباب الجامعات بما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع، وتنمية قيم الانتماء والوطنية، وتعزيز رغبتهم في المشاركة المجتمعية.

واستمع الطلاب خلال جولتهم إلى شرح تفصيلي حول المتحف الذي تم بناؤه ليكون أكبر متحف في العالم للآثار، ويستوعب 5 ملايين زائر سنويًا، بالإضافة لمباني الخدمات التجارية والترفيهية، ومركز الترميم، والحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصري القديم.

وخلال الزيارة، أعرب الطلاب عن سعادتهم بما شاهدوه في هذا الصرح العملاق من تصميمات، ورسومات فنية وهندسية رائعة، مشيدين بهذا المشروع الكبير باعتباره تحفة معمارية سوف يكون لها مردود إيجابى فى دعم السياحة المصرية.

وفي أكتوبر الماضي استقبل عدد من شركات الإنتاج الحربي 100 شاب وفتاة من جامعتي عين شمس والسويس، وذلك في إطار مبادرة "كل يوم جديد" للشباب للتعرف على الإمكانات الفنية والتكنولوجية بهذه الشركات، وما تقوم بإنتاجه، ودورها في بناء الاقتصاد الوطني لمصر.

وقال الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى إن هذه الزيارة تأتي تفعيلا للمبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم العالي بالتعاون مع الإنتاج الحربي تحت عنوان "كل يوم جديدط لتعريف شباب الجامعات والمعاهد المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة التي تنفذها الدولة، مما يساهم في تنمية قيم الولاء وحب العمل والقدرة على الإنجاز لديهم.

وأعرب العصار عن اهتمام الوزارة ودعمها للتعليم فى مصر بجميع مراحله، مؤكدا ان هذه المبادرة ستسهم بشكل كبير في توعية جيل كامل من الشباب بموارد بلده وإمكاناته وما تقوم به مؤسسات الدولة المختلفة من أجل النهوض بالمجتمع ، مضيفا أنه وفقا لهذه المبادرة والتي ستتم على مدى ثلاثة أشهر سيقوم طلاب الجامعات والمعاهد المصرية بزيارة الشركات المختلفة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي والمشروعات التى تقوم هذه الشركات بتنفيذها لتحقيق الربط والتكامل بين الجامعات والمؤسسات الصناعية.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، الأهمية التى توليها الوزارة لزيارات طلاب الجامعات للمشروعات القومية الكبرى التى تنفذها الدولة، والتي من شأنها دمجهم في خطة التنمية للدولة وربطهم بها، وتعريفهم بما يتم إنجازه على أرض الواقع، مما يشكل مستقبلا حائلا ضد التلاعب بأفكارهم، فضلا على تنمية قيم الانتماء والوطنية وحب العمل لديهم، وتعزيز رغبتهم فى المشاركة المجتمعية، وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد.

وفي نوفمبر العام الماضي انطلق الفوج الخامس من طلاب جامعة حلوان لزيارة مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر، أمس الأربعاء، وذلك في إطار مبادرة "كل يوم جديد" لتعريف شباب الجامعات المصرية بالمشروعات التنموية العملاقة التي تنفذها الدولة.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار أن الزيارات التي تنظمها الوزارة للعام الثالث على التوالي تأتي بهدف رفع الوعي الوطني لدى شباب الجامعات والمعاهد المصرية وإشراكهم فى خطط التنمية التى تنفذها الدولة، وتعريفهم بما تم إنجازه على أرض الواقع فى حركة البناء والتعمير، مشددا على ضرورة مشاركة الطلاب من كافة المؤسسات التعليمية المصرية.

وخلال الزيارة، تم تقديم عرض عن المحطة، وما تم إنجازه من المشروع، كما تم اصطحاب الطلاب في جولة ميدانية لتفقد مواقع العمل المختلفة، والتعرف على آخر تطورات العمل في الموقع، مشيدين بما شاهدوه من جهد مبذول تجاه من جانب الدولة في إنشاء مشروعات ضخمة.

ومن الجدير بالذكر أن محطة الجبل الأصفر للصرف الصحي، افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى شهر يناير الماضي، وتعد أكبر محطة معالجة مياه للصرف الصحي في مصر تقع في منطقة الجبل الأصفر شرق القاهرة، وتبلغ قدرة المحطة على معالجة 2.5 مليون متر مكعب يوميًا، كما أنه يمكن الاستفادة من الحمأة الخاصة بمياه الصرف فى توليد الكهرباء، واستخدام المياه المعالجة فى رى 150 ألف فدان.

من جانبه أشار أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير التعليم العالي إلى أن مبادرة "كل يوم جديد" تستهدف تنظيم زيارات لطلاب الجامعات لعدد من المشروعات القومية، وقد تم بالفعل زيارة مدينة العلمين الجديدة، الإسكان الاجتماعي بمدينة العبور، مشروع دار مصر بالشيخ زايد، سكن مصر بالقاهرة الجديدة، مضيفا أن هذا الفوج يعد الفوج الخامس على التوالى الذي تقوم وزارة التعليم العالي بإرساله لتفقد مشروعات الإسكان بالمدن الجديدة، حيث يقوم عدد من طلاب الجامعات المصرية في الأربعاء من كل أسبوع ولمدة 4 أشهر متتالية بزيارة عدد من المشروعات القومية الكبرى.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية - منتخبات
السعودية - أساسي
1
x
15:45
2
الإمارات - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
كرواتيا
1
x
21:45
1
إذربيجان
هولندا
3
x
21:45
0
روسيا البيضاء
بلجيكا
2
x
21:45
1
روسيا
النمسا
0
x
21:45
1
بولندا