ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"وكيل صحة قنا" لـ"الفجر": نستعد لإطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال

الخميس 10/يناير/2019 - 11:52 ص
وكيل صحة قنا لـالفجر: نستعد لإطلاق الحملة القومية ضد شلل الأطفال
Advertisements
بسام عبدالحميد
 
Advertisements
أعلنت مديرية الصحة بقنا، استعدادها لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، بالتنسيق مع مديري الإدارات الطبية والطب الوقائي بالمحافظة.

وقال الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة بقنا، في تصريحات لـ"الفجر"، إن الحملة تبدأ اعتبارا من 24 فبراير المقبل، وحتى 27 من الشهر نفسه، بمختلف مدن وأحياء وقرى ونجوع المحافظة، من سن يوم وحتى 5 سنوات بالمجان.

وأوضح أنهم وضعوا خطة العمل وآليات تنفيذها، وستشهد المحافظة حملات إعلامية كبرى عبر جميع وسائل الإعلام والمدارس والأندية والمساجد ومؤسسات المجتمع المدني، بجانب تشكيل فرق ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات الصحية، وفرق متحركة للتطعيم بالمنازل.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بقنا أن المديرية بدأت العام الماضي حملتها في التطعيم ضد مرض شلل الأطفال بمراكز المحافظة، باستخدام الطعم "سولك" عند عمر 4 أشهر في الجرعة الثانية بجدول التطعيمات الروتينية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بقنا، أن المديرية شنت حملتها في إطار السعي، للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، وبناء على تعليمات وزارة الصحة، وذلك للأطفال المواليد من يوم 22 مارس 2018 وما بعد ذلك.

وأضاف خضاري أن مديرية الصحة بقنا قامت بعقد دورات تدريبية للعاملين بالتطعيمات بخصوص هذا الشأن، مشيرًا إلى أنه لا توجد أي موانع للتطعيم.

وأكد الدكتور أيمن خضاري أن وزارة الصحة والإسكان من خلال تلك الحملات تهدف إلى رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية والإجراءات الوقائية المتبعة.

وكان اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، قد أعلن استعداد المحافظة لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، والتي بدأت فبراير الماضي، واستمرت لمدة أربعة أيام، بحضور الدكتور أيمن خضاري، وكيل وزارة الصحة.

وأكد محافظ قنا أن الحملة تستهدف تطعيم 519 ألف و794 طفلا من عمر يوم وحتى 5 سنوات بمحافظة قنا، من خلال 1386 فرقة طبية من مديرية الصحة على مستوى 9 إدارات صحية، منهم 1145 فرقة طبية متحركة تعمل من منزل إلى منزل، و241 فرقة ثابتة بالمستشفيات والوحدات الصحية ومحطات القطارات ومواقف السيارات والأتوبيسات، ليبلغ إجمالي عدد العاملين بالحملة 3566 طبيبا وممرضة ومشرف وأفراد.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال آسيا
لوكوموتيف طشقند - أوزبكستان
3
x
16:00
2
الريان - قطر
الوصل - الإمارات
-
x
20:00
-
الزوراء - العراق
الاتحاد - السعودية
-
x
21:00
-
الوحدة - الإمارات
-
x
-
الدوري المصري
المصري البورسعيدي
-
x
22:00
-
الانتاج الحربي
سموحة
-
x
22:00
-
بتروجيت
طلائع الجيش
-
x
22:00
-
الاتحاد السكندري
وادي دجلة
-
x
22:00
-
حرس الحدود
إنبي
-
x
22:00
-
مصر المقاصة