ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

عضو اقتصادية البرلمان يكشف عن الموعد الحقيقي لتراجع أسعار السيارات في مصر

الأربعاء 09/يناير/2019 - 09:38 م
عضو اقتصادية البرلمان يكشف عن الموعد الحقيقي لتراجع أسعار السيارات في مصر
عمرو الجوهري
Advertisements
رقية جمال
 
Advertisements
قال عمرو الجوهري، عضو اللجنة الاقتصادية لمجلس النواب، إن الحكومات السابقة كانت من سلبياتها تأجيل التخفيض الجمركي على السيارات، وعلينا التفريق بين تخفيض 40 % من القيمة الجمركية للسيارة، وسعر السيارة الحقيقي.

وأضاف "الجوهري"، في حوار لبرنامج "رأي عام" مع عمرو عبدالحميد على قناة "TeN"، اليوم الأربعاء، أن "أغلبية السيارات في مصر هي التي أقل من 1600 سي سي، والتخفيض فيها من 15 ألف إلى 40 ألف، ولكن التخفيض يجب أن يكون أكثر من ذلك".

وتابع أن "السيارات الصيني بدأت تعدل أسعارها في اتجاه التخفيض، مثلما تفعل السيارات الأوربية"، موضحًا أن "انخفاض الأسعار سيكون ملموسًا بنهاية يناير الجاري".


وقال مجدى عبد العزيز، مستشار وزير المالية لشئون الجمارك، إن تأثير التخفيض الرسمى زيرو جمارك على السيارات الأوروبية لم يظهر بعد فى السوق المحلية، مشيرًا إلى أن التراجع الآن فى الأسعار غير مناسب وسيحدث تخفيض أكثر فى الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال تصريحات سابقة له، أن هناك سيارات كانت متراكمة وموجودة فى الموانئ فى انتظار السريحة الإعفائية الجديدة، وتابع: "سياسة التقييم الجديدة وفق شريحة الإعفاء الجديدة ستظهر خلال أسبوعين أوثلاثة من الآن.. وسيكون هناك تخفيض أكثر فى اسعار السيارات".

وكانت قد انخفضت أسعار سيارات كل من ماركة هيونداى توسان وهيونداى أكسنت بنسب متفاوتة؛ نظرا لأنه هذه السيارات ذى منشأ أوروبى، وبالطبع يطبق عليها تخفيضات الشراكة الأوروبية، التى تقضى بوجوب إخضاع السيارات القادمة من أوروبا لتصبح جماركها صفر بداية من 1 يناير الحالى.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
دوري أبطال أفريقيا
الترجي الرياضي - تونس
2
x
15:00
0
بلاتينيوم - زمبابوي
اورلاندو بيراتس - جنوب أفريقيا
3
x
18:00
0
حوريا - غينيا
الإسماعيلي - مصر
1
x
18:00
2
النادي الإفريقي - تونس
شبيبة الساورة - الجزائر
-
x
21:00
-
الأهلي - مصر
الدوري الألماني الدرجة الأولى
هوفنهايم
-
x
21:30
-
بايرن ميونيخ
كأس خادم الحرمين الشريفين - السعودية
الإتفاق
9
x
14:10
1
الأمجاد
التعاون
4
x
14:35
0
النهضة
النجوم
0
x
16:55
1
الأهلي
جدة
-
x
19:00
-
الشباب