ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

وكيل البرلمان: سنعمل بقوة مع الحكومة لتذليل العقبات أمام تنظيم أمم إفريقيا 2019

الأربعاء 09/يناير/2019 - 08:46 م
وكيل البرلمان: سنعمل بقوة مع الحكومة لتذليل العقبات أمام تنظيم أمم إفريقيا 2019
سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب
Advertisements
إسلام شعراوي
 
Advertisements
هنأ سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019، مؤكدًا أن البرلمان سيعمل بقوة مع الحكومة لتوفير جميع الدعم وتذليل العقوبات لضمان نجاح البطولة.

وأوضح وهدان، أن تنظيم بطولة الأمم 2019 في مصر أمر سيعود بالإيجاب لمصر على كافة الأصعدة سواء السياحية أو المالية أو الاستثمارية والسياسية، مشيرًا إلى أن هناك حرص كبير من الرئيس السيسي على العودة لأفريقيا وجعل مصر بوابة العبور لأفريقيا في كل كافة المجالات التجارية والصناعية، مُضيفا أن تنظيم البطول سيكون فرصة كبيرة لعودة الجمهور للمدرجات بشكل طبيعي في ظل عدم انتظام الحضور الجماهيري منذ 2012، مؤكدًا أنه من ضمن المكاسب هو تنشيط السياحة من خلال استضافة الوفود وجماهير المنتخبات المشاركة القادمة من مختلف دول القارة.

وأشار" وكيل مجلس النواب" إلى أنه من ضمن المكاسب تحقيق مكاسب مالية من الدعم المالي القادم من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وعائدات الإعلانات والبث التلفزيوني، حيث تحصل الدولة المستضيفة للبطولة على جزء كبير من تلك الحقوق من الكاف.

يذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن منح مصر حق استضافة منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، والمقرر إقامتها الصيف المقبل، وحصلت مصر على 16 صوتا، مقابل صوت واحد لصالح الملف الجنوب أفريقي، فيما امتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت.

وشهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي حضور 20 عضوا، من أصل 22 لهم حق الحضور والتصويت، وتقدمت مصر وجنوب أفريقيا لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بعد قرار المكتب التنفيذي للكاف بسحب التنظيم من الكاميرون.

وتواجد وفد من مصر في داكار، وضم المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة، وكرم كردي، ومجدي عبد الغني، وأحمد مجاهد أعضاء مجلس الجبلاية، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن، وشريف حسن مدير العمليات.

وكان الكاف قد قرر زيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة إلى 24 منتخبًا، لأول مرة بدءًا من هذه النسخة.

كما حدد اتحاد الكرة 8 ملاعب لإقامة مباريات بطولة امم افريقيا 2019 المقرر لها يونيو المقبل، والملاعب الثمانية هي:"القاهرة، السلام، الدفاع الجوي، الكلية الحربية، برج العرب، إسكندرية، إسماعيلية، الجيش بالسويس". 

وتقرر أن تكون البطولة مقامة على 4 مدن هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس، بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.

ووجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة للشعب المصري على الفوز بشرف تنظيم بطولة الأمم الأفريقية 2019، عقب قرار المكتب التنفيذي للكاف بمنح مصر شرف تنظيم البطولة، بعد قرار سحب تنظيمها من الكاميرون.

وقال وزير الشباب والرياضة في تصريحات تليفزيونية، إن اكتساح مصر لمنافستها جنوب أفريقيا بالحصول على 16 صوتا مقابل صوت وحيد فقط للملف الجنوب أفريقي، يؤكد ثقة الأفارقة والكاف في قدرة مصر على إنجاح البطولة، قبل 5 أشهر فقط من انطلاقها، مشيدا بدعم القيادة السياسية والحكومة المصرية من خلال تقديم كافة التعهدات والضمانات اللازمة للفوز بتنظيم البطولة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الكأس الدولية للأبطال
آرسنال - إنجلترا
3
x
انتهت
0
فيورنتينا - إيطاليا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
3
x
انتهت
1
ريال مدريد - أسبانيا
الدوري المصري
الجونة
-
x
20:00
-
الزمالك