Advertisements

هيونداي تطرح سيارة مزودة بأرجل لتسلق السلالم

بوابة الفجر
طرحت شركة هيونداى سيارة جديدة مزودة بأرجل للتمكن من السير على السلالم والتضاريض التي تعرقل القياة، وعرضت الشركة نموذج مذهل من السيارة بمعرض CES 2019 فى لاس فيجاس.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطاني، تتميز السيارة بتصميم أنيق يشبه سيارات الخيال العلمى، مع عجلات يمكن طيها وفردها، كما يمكن للسيارة صعود الدرج  لتوصيل الركاب المقعدين.

وقال جون سوه من الشركة: "عندما تحدث كارثة مثل تسونامى أو زلزال، يمكن لمركبات الإنقاذ الحالية أن تنقل المواطنين إلى أقرب مكان، بينما سيكون عليهم السير على أقدامهم فيما بعد، لكن يمكن لهذه السيارة أن تتسلق مباشرة فوق الحطام، فهذه التكنولوجيا تتجاوز حالات الطوارئ".

وضمن مجموعة من المراجعات وتجارب القيادة لعدد من السيارات الجديدة الحالية بالأسواق والتي نشرها موقع CarsGuide الاسترالي، ظهرت مراجعة وتجربة قيادة لموديل 2019 الهجين وأيضا الكهربائي من هيونداي أيونيك، وهي سيارة جديدة صديقة للبيئة تحمل النسخة الهينة منها محرك وقود ومحرك كهربائي، بينما تحمل النسخة الكهربائية منها محرك كهربائي فقط.

جدير بالذكر أن هذا الموقع الاسترالي يقدم مراجعات جيدة للسيارات من وجهة نظر السائق الذي سيستخدم هذه السيارات بشكل يومي لعدة ساعات، لذلك يركز الفيديو على أجزاء مختلفة من السيارة قد لا تظهر أو تبدو واضحة للبعض من مجرد مشاهدة صور أو فيديوهات للسيارة التي يسعى لشرائها.

ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كل التفاصيل عن هذا الموديل الهجين والكهربائي من هيونداي وأهم مميزاته من وجهة نظر السائق.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا