ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الكنيسة الكاثوليكية تنعي شقيق مطران الإسماعيلية

الأربعاء 09/يناير/2019 - 01:06 م
الكنيسة الكاثوليكية تنعي شقيق مطران الإسماعيلية
أرشيفية
Advertisements
 
Advertisements
نعت الكنيسة الكاثوليكية بمصر، وممثلها صاحب الغبطة البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، الأستاذ ألبير توفيق، شقيق صاحب النيافة الأنبا مكاريوس توفيق، مطران الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية ومدن القناة والدلتا، وجد الأب ارميا نشات راعى بازليك العذراء للأقباط الكاثوليك بشرم الشيخ.

الجدير بالذكر أن غبطة البطريرك سيترأس صلاة الجنازة اليوم الأربعاء التاسع من يناير 2019 الساعة العاشرة صباحا بكنيسة السيدة العذراء للأقباط الكاثوليك بإمبابة.

واحتفل الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية بعيد الميلاد المجيد، وشهدت الكنيسة «الفرنساوي» مقر الأقباط الكاثوليك توافد كثيف لأبناء الطائفة لحضور الصلوات وقداس عيد الميلاد. 

وألقى الأنبا مكاريوس توفيق، مطران الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية ومدن القناة والدلتا، العظة السنوية للاحتفال، والتي تناولت معنى السلام الذي ساد العالم مع ميلاد السيد المسيح، وما تميزت به مصر من زيارة للمسيح والسيدة مريم، وأكدت العظة أن مصر بلد الأمن والأمان والمحبة بين أبنائها، وشهدت الصلاة تراتيل الاحتفال بعيد الميلاد وتزينت الكنيسة بأشجار الكريسماس.

أقيم الاحتفال وسط إجراءات أمنية مشددة، وطُوقت المنطقة المحيطة بالكنيسة أمنيا وزودت بالبوابات الإلكترونية، وخضع الحضور للتفتيش الذاتي وفحص المتعلقات الشخصية.

حضر الاحتفال اللواء محمد علي حسين مدير أمن الإسماعيلية والعديد من القيادات الأمنية ووفود الأحزاب والقيادات الشعبية بالمحافظة، والذين قدموا التهنئة لمطران الكاثوليك وأبناء الطائفة.

ووجه الأنبا مكاريوس توفيق، مطران الأقباط الكاثوليك بالإسماعيلية ومدن القناة والدلتا، التهنئة لجميع المصريين بالعام الجديد، مؤكدا أن المسيح جاء ليحمل السلام إلى العالم مصر بلد الأمن والأمان، وميزها الله بمرور سيدنا عيسى والسيدة مريم بها خلال رحلة العائلة المقدسة.

وأضاف مكاريوس أن اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بنشر الأمن والأمان في مصر جاء استمرارا للسلام الذي تنعم به مصر، مضيفا أن الرئيس وشرطة وجيش مصر لا يدخرون جهدا في الحفاظ على أمن مصر واستقرارها ورفعة شأنها ويضحون في سبيل ذلك بأرواحهم وستظل مصر بلدا للجميع دون تفرقة بين أي من أبنائها.


واستقبل غبطة البطريرك إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، كبار المهنئين بالعيد بمقره بحدائق القبة.

وهنأ قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية ووفد من الأساقفة.

وترأس الأنبا إبراهيم أسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، قداس عيد الميلاد المجيد، في التاسعة مساء الاثنين 24 ديسمبر الماضى، بكاتدرائية العذراء مريم بمدينة نصر، بحضور قيادات الكنيسة الكاثوليكية في مصر. 

ومن المقرر أن يحضر الصلاة لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية، إلى جانب مندوبى وسائل الإعلام بوكالات الأنباء والصحف والقنوات الفضائية.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
-
x
19:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
x
18:45
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
x
19:00
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
-
x
15:30
-
مانشستر سيتي
فولهام
-
x
18:00
-
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
17:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
21:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
22:00
-
ليون
كأس الأمم الآسيوية 2019
الأردن
-
x
13:00
-
فيتنام
تايلاند
-
x
16:00
-
الصين
إيران
-
x
19:00
-
عمان