ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

كلية الإعلام بجامعة القاهرة تتزين لاستقبال الملتقي الثقافي الأول (صور)

الأربعاء 09/يناير/2019 - 11:14 ص
كلية الإعلام بجامعة القاهرة تتزين لاستقبال الملتقي الثقافي الأول (صور)
صورة من الحدث
Advertisements
أية حمروشي
 
Advertisements
نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة "ملتقى الثقافات الأول" بمشاركة 13 دولة عربية وأفريقية وآسيوية، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، والملحقين الثقافيين بسفارتي السعودية والإمارات والدكتورة هبة الله السمري، القائم بأعمال عميد الكلية، إذ أن جمعية أصدقاء الجودة بالكلية، بالاشتراك مع جمعية كليات الإعلام العربية، أعدت ونفذت هذا الملتقى.

وشارك فى الملتقى دول "الإمارات، السعودية، السودان، العراق، الكويت، اليمن، تايلاند، تشاد، جنوب أفريقيا، سوريا، فلسطين، موريتانيا، بالإضافة إلى الدولة المضيفة مصر"، ويتضمن الملتقى فقرات فنية مصرية وسورية وسودانية ويمنية، بالإضافة إلى معرض لتراث كل دولة، وشارك فى تنظيم الملتقى الأول للثقافات سارة فوزى وماهيتاب جمال وإلهام أبو زيد وهالينا خالد المدرسات المساعدات بقسم الإذاعة والتليفزيون تحت إشراف الدكتورة بسنت مراد.

وأشارت الدكتورة ليلى عبد المجيد، مدير وحدة ضمان الجودة بالكلية، إلى أن الهدف الرئيسي وراء هذا الملتقى هو إتاحة الفرصة للطلاب المصريين للتعرف على الثقافات الأخرى، سواء ما يتعلق بفنونها التراثية والشعبية، أو أبرز المعلومات التاريخية المتعلقة بها، وأكلاتها الأكثر شهرة، مشيرة إلى أن الملتقى فرصة متميزة للقاء الدول والثقافات المختلفة، مبدية رغبتها فى عقد بروتوكولات تعاون مع الدول المشاركة فى الفعالية، للمساهمة فى توسيع وتطوير مكانة كلية الإعلام.

وبدأت كلية الإعلام وضع حجر الأساس فى تنظيم "ملتقى الثقافات الأول"، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هبة الله السمري، القائم بأعمال عميد الكلية؛ ليكون أول ملتقى ثقافى بالجامعات المصرية تشهده جامعة القاهرة. 

وتضمنت الفقرة الفنية المصرية، عددًا من الأغنيات، منها: أنا المصرى كريم العنصرين، بالسلام إحنا بدينا بالسلام، متقولش أيه اديتنا مصر، الحلم العربي، هنحب مين غيرها


يقوم عدد من الطلاب من الدول العربية والأفريقية والأسيوية يتنافسون في استعراض منتجاتهم وثقافاتهم وإبراز عاداتهم وتقاليدهم للزائرين 

كما يتواجد فقرات فنية وغنائية وشعرية من تراث الدول المشاركة، تزيّن ملتقى الثقافات الأول بالجامعة، وشارك أكثر من 13دولة بالمشاركة في هذا الملتقي لدمج الثقافات بين بعضها لبعض والتعرف عليها.

وتم تنظيم ١٣ جناحًا لكل دولة مشاركة فى الملتقى لعرض منتجاتهم؛ وحرص عاملو النظافة أيضًا على إضفاء المظهر الجمالى داخل كلية الإعلام.

الملتقى يجمع عادات وتقاليد الطلاب الوافدين فى مكان واحد من بينهم الفلسطينيين يشتهرون بصناعة الخيزران والصابون والعريس عليه كل حاجة والسعوديين بالمملكة العربية السعودية، والتى حرصت على مشاركة أبنائها بالجناح الخاص بها الذى تميز بالتراث الثقافى والحضاري، وتجمع عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بالكليات المصرية أمام الجناح.



تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية - منتخبات
بيرو - أساسي
1
x
02:00
0
باراجواي - أساسي
المكسيك - أساسي
0
x
04:15
1
تشيلي - أساسي
نيجيريا - أساسي
1
x
13:00
0
السيشيل - أساسي
البرازيل - أساسي
1
x
19:00
3
بنما - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
السويد
-
x
19:00
-
رومانيا
إيطاليا
-
x
21:45
-
فنلندا
أسبانيا
-
x
21:45
-
النرويج
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
الكاميرون
-
x
17:00
-
جزر القمر
النيجر
-
x
17:30
-
مصر
ساحل العاج
-
x
19:00
-
رواندا
غانا
-
x
20:00
-
كينيا
مالي
-
x
21:00
-
جنوب السودان
السنغال
-
x
21:00
-
مدغشقر
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الهلال
-
x
19:05
-
أحد
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
الأردن - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي