Advertisements
Advertisements
Advertisements

عاجل.. بث مباريات بطولة كأس الأمم الافريقية 2019 على شاشة التليفزيون المصري

Advertisements
ماسبيرو - أرشيفية
ماسبيرو - أرشيفية
Advertisements
أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، عن نقل مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 على قنوات التليفزيون المصري؛ حيث تُقام المباريات على أرض مصر، والتي فازت بتنظيم البطولة على أرضها.

وتقدم حسين زين رئيس الهيئة، بالتهنئة لشعب مصر ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة، واصفًا ذلك بـ"الإنجاز" الذي بذلوا فيه جهدًا مشكورًا للفوز بتنظيمه على أرض مصر، لافتًا إلى ذلك فيه دلالة قوية على ما تتمتع به مصر من أمن وأمان وإنكانيات كبيرة لاستضافة الدول المشاركة ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

ووجه "زين" قطاعات الهيئة المعنية، بالاستعداد الجيد لهذا الحدث الرياضي الكبير؛ بتوفير كافة الإكانيات الفنية لنقل صورة متميزة، لإسعاد وإمتاع جماهير الكرة المصرية.

وكان أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إسناد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 إلى مصر، والمُقرر إقامتها في الصيف المقبل، للمرة الخامسة في تاريخها.

وفي النسخ الأربعة السابقة، تُوجت مصر باللقب في 1959 و1986 و2006، وخسرت مرة واحدة في 1974، وشهدت البطولات التي أُقيمت على أرض الكنانة غزارة تهديفية في كل نسخها.


وعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي "كاف" اجتماعه بالعاصمة السنغالية داكار، واختار مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تُقام خلال شهر يونيو المقبل، على حساب جنوب أفريقيا التي نافست مصر على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون لعدم الجاهزية.

ويتواجد وفدًا مصريًا بالسنغال، يضم المهندس هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة، وأحمد مجاهد وكرم كردي عضوي المجلس، ومحمد كامل رئيس شركة بريزنتيشن سبورتس.

ولعب أبو ريدة بالتنسيق مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة دورًا بارزًا لحصول مصر على إسناد استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد منافسة شرسة مع جنوب أفريقيا، استمرارًا لجهوده المتواصلة منذ اللحظة الأولى في إقناع أعضاء المكتب التنفيذي بأن الملف المصري هو الأفضل والأكثر جاهزية لاستضافة كبرى بطولات القارة.

وسبق لمصر تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 4 مرات فى 1959 و1974 و1986 و2006 وتوجت باللقب فى ثلاث مناسبات وخسرت اللقب فى 1974 فقط.
Advertisements