ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات بكليات مدينة نصر

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 02:38 م
رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان الامتحانات بكليات مدينة نصر
الدكتور محمد المحرصاوي - أرشيفية
Advertisements
محمود الجلاد
 
Advertisements
تفقد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر لجان امتحانات كليات فرع الجامعة بمدينة نصر منها كلية الدراسات العليا وكلية العلوم الإسلامية والعربية لغير الناطقين بها والتربية الرياضية وصيدلة وطب بنات   تزامنا مع انطلاق امتحانات جامعة الأزهر للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018-2019.

واطمأن المحرصاوي على حسن سير الامتحانات وانتظامها والتأكد من مدى التزام كافة اللجان بالإجراءات والضوابط المتخذة لتوفير أقصى درجات الرعاية للطالبات خلال أدائهم للامتحانات.

وحرص رئيس الجامعة على سؤال الطلاب و الطالبات عن أهم العقبات التي تواجههم في الامتحانات، مؤكدا على ضرورة تواجد أستاذ المادة داخل اللجان؛ للإجابة على استفسارات الطلاب  .

 وشدد على ضرورة توفير الجو الملائم  والهدوء لأداء الطالبات الامتحانات على أحسن وجه، إضافة إلى ضرورة التطبيق الصارم لقواعد تنظيم الامتحانات ومكافحة الغش بجميع أنواعه، 

 ووجَّه رئيس الجامعة، عمداء الكليات بحظر دخول الطلاب إلى لجان الامتحان بعد المواعيد المقررة، وحرمان أصحاب الملابس غير اللائقة التى تتنافى مع التقاليد والأعراف الجامعية من دخول الامتحانات وقام بالتنبيه علي بعض الطلاب بالالتزام بالمنظر اللائق حتي لايتم منعهم من دخول الامتحان

وقال المحرصاوي إنه تم تشكيل لجان وضع الأسئلة وتقدير الدرجات من القائمين بتدريس المادة بحيث تضم كل منها عضوين، على الأقل، وتقتصر الأسئلة على أجزاء المنهج الدراسي المشروحة فعليًا للطلاب من الكتاب الجامعي، خلال المحاضرات؛ لما يقيس نواتج التعلم المستهدفة معرفيًا، ومهاريًا.

وأوضح أنه تتم طباعة أسئلة كل مادة صباح يوم عقد الامتحان؛ حفاظًا على السرية، ويتواجد الأستاذ المختص بين أبنائنا وبناتنا يوم الامتحان التحريرى لمادته؛ للرد على أي استفسارات.

وأجرى المحرصاوي، حوارًا مع الطالبات بكلية الصيدلة مشددا علي حظر اصطحاب الهواتف المحمولة وغيرها من وسائل الاتصال، داخل لجان الامتحان سواء مع الطلاب أو المراقبين؛ تحقيقًا للانضباط بحيث تقيس الامتحانات المستوى الحقيقى للطلاب، وتعبر نتائجها عن ذلك أيضًا.

وشدد على ضرورة الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات الطلاب بمقار الكليات، في موعد أقصاه عشرة أيام .
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الإفريقية 2019
تونس
-
x
21:00
-
نيجيريا