Advertisements
Advertisements
Advertisements

بينهم شرطيين.. إصابة 12 في حريق بإحدى الجمعيات الخيرية في أسيوط (فيديو)

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements


تمكنت قوات الحماية المدنية  بأسيوط، من السيطرة على حريق شب بمبنى جمعية الشابات المسلمات بشارع الجامعة أمام مساكن نائلة خاتون بحي غرب مدينة أسيوط، وعلى الفور تم إخلاء جميع الأطفال والعاملين بالمبنى والذي أسفر عن إصابة 12 شخصًا بحالات اختناق بينهم 4 أطفال وتم نقلهم للمستشفى الجامعي.


كان اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد اشتعال النيران وتصاعد الدخان من مبنى مكون من 3 طوابق تابع لجمعية الشابات المسلمات بشارع الجامعة أمام مساكن نائلة خاتون بحي غرب مدينة أسيوط دون معرفة الأسباب مما أصاب المواطنين بحالة من الذعر.


وعلى الفور انتقل محافظ أسيوط واللواء جمال شكر مدير الأمن والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والإسعاف والحماية المدنية ووحدة التدخل السريع التابعة للمحافظة إلى مكان الحريق الذي تمت السيطرة عليه في وقت قياسي عقب الدفع بـ 6 سيارات إطفاء ونجحوا في إخماد مصدر النيران والسيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى حجرات وطوابق المبنى، مشيرًا إلى أن الحريق أسفر عن إصابة 12 حالة باختناق من الدخان الكثيف من بينهم عميد شرطة و3 أمناء بالحماية المدنية وتم نقل الحالات إلى مستشفى أسيوط الجامعي ومستشفى الإيمان العام وحالة واحدة إلى مستشفى الشرطة.


واطمأن المحافظ علي الوضع العام وأعمال التبريد وإخماد الحريق وتفقد حجرات المبنى للوقوف على التلفيات وقرر تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب والأمن الصناعي والحماية المدنية؛ لمراجعة اشتراطات الأمان والوقاية من أخطار الحريق ووجه بتوفير الرعاية الصحية الكاملة للمصابين بالمستشفيات وكلف مسئولي مديريتي الصحة والتضامن الاجتماعي بمتابعة الحالة الصحية والاجتماعية للمصابين حتى يتماثلوا للشفاء وخروجهم من المستشفى وأمر بفتح تحقيق عاجل لمعرفة أسباب الحريق.


وأضاف المحافظ أنه تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق والتي أمرت بانتداب المعمل الجنائي لمعرفة أسبابه.



محافظ أسيوط يهنئ إيبارشية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة بأعياد الميلاد

توافدت جموع المهنئين على مقر مطرانية أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.
وكان على رأس المهنئين، اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، ومدير الأمن اللواء جمال شكر، والقيادات الدينية والشعبية والتنفيذية ونواب البرلمان، وكان في استقبالهم نيافة الأنبا لوكاس، أسقف أبنوب والفتح وأسيوط الجديدة، والآباء الكهنة وعدد من الأراخنة وألقيت كلمات تهنئة بهذه المناسبة.

وكان الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط واللواء أركان حرب توفيق خالد سعيد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية قد زارا مقر المطرانية اليوم للتهنئة بالعيد.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، مسجد الفتاح العليم، بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذي يعتبر درة العمارة الإسلامية الحديثة، وجوهرة الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية للدولة، ويمثل إنجازا جديدا يضاف لسلسلة إنجازات الدولة المصرية فى مجال البناء والتشييد، ليصبح من أكبر المساجد فى المنطقة العربية.
Advertisements