ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

جامعة حلوان تتخذ إجراءات جديدة استعدادا لامتحانات الترم الأول

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 12:34 م
جامعة حلوان تتخذ إجراءات جديدة استعدادا لامتحانات الترم الأول
جامعة حلوان
Advertisements
أية حمروشي
 
Advertisements
أعلنت جامعة حلوان أن هناك إجراءات جديدة في الامتحانات التي تشهدها الكليات الآن، منها أن هناك عدد كبير من المقررات الدراسية ستخضع لعملية الامتحانات والتصحيح الإلكتروني الذي وجهت به وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأن هذه الامتحانات تتلخص فى امتحان الطلاب لها من خلال ورقة مصممة خصيصا لهذا النوع من الامتحانات تعطى القدر لعضو هيئة التدريس على التصحيح الإلكترونى لهذه الامتحانات من خلال أجهزة الحاسوب، والفائدة الأولى من هذه الامتحانات أنها تكافح الغش لأن عدد الأسئلة على قدر الوقت المعطى كما أنه يمكن لعضو هيئة التدريس إعلان نتائج هذه الامتحانات فى نفس يوم الامتحان.

وأضافت الجامعة، في بيان اليوم، أنه تم أيضًا الإعلان عن جداول الامتحانات للطلاب وتوفير كافة الوسائل اللازمة للطلاب أثناء تادية امتحاناتهم داخل اللجان، وتم اتخاذ إجراءات رادعة للغش، بتطبيق مواد 125 و126 من قانون الجامعات، والتى تنص على عقاب من يقوم بالغش أو محأولة الغش داخل اللجان عقوبات رادعة قد تصل للفصل من الجامعة لمدة فصل دراسي أو سنة كاملة.

ولفتت إلى هناك استعداد كامل من قبل الجامعة لمواجهة وسائل الغش الحديثة مثل الساعات الإلكترونية والسماعات الدقيقة وبعض النظارات المتطورة من خلال مراقبى اللجان وتفتيش الطالب الذى يكون موضعا للشك، وكذلك وضع لافتات على أبواب اللجان تتضمن محظورات الامتحانات.

وقام الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، بمرافقة الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة، بجولة لمتابعة سير الامتحانات حيث تفقد كليتى الآداب والتربية وذلك ضمن سلسلة الجولات التي قام بها للتأكد من إجراء الامتحانات في جو مناسب للطلاب، مؤكدا أنها تأتى لمعرفة مشكلاتهم ومتابعة احتياجاتهم خلال امتحانات الفصل الدراسى الأول.

وقام رئيس الجامعة بالتأكيد على تطبيق اللوائح والضوابط الخاصة بلجان الامتحانات وتوفير الخدمات الطبية والخدمية ووسائل الأمن والسلامة للطلاب وتوافر عدد كاف من المراقبين داخل كل لجنة، مؤكدا أن الجامعة تبذل قصارى جهدها من أجل تقديم كافة الخدمات للطلاب وتشجيعهم علي التفوق والابتكار.

وتابع "نجم" أن "أعمال التطوير بالمدخل الرئيسى للجامعة وشعار الجامعة وطريق المظلات"، مشددا على ضرورة الاستمرار فى المحافظة على جميع المنشآت لكى تظل بصورتها المميزة".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس الأمم الإفريقية 2019
الجزائر
-
x
21:00
-
السنغال