ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

جامعة القاهرة تستعد لإجراء الامتحانات لـ210 آلاف طالب

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 10:52 ص
جامعة القاهرة تستعد لإجراء الامتحانات لـ210 آلاف طالب
جامعة القاهرة - أرشيفية
Advertisements
أية حمروشي
 
Advertisements
انطلقت أعمال امتحانات التيرم الأول ببعض كليات جامعة القاهرة، على أن تبدأ باقي الكليات خلال الأسبوع المقبل وتنتهى يوم 24 يناير المقبل لتبدأ إجازة منتصف العام للطلاب.

وأعلن مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، عن بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول التي تجري بكليات الجامعة.

وشدد الدكتور محمد عثمان الخشت، في تصريحات صحفية، على ضرورة قيام العمداء ووكلاء الكليات سير أعمال الامتحانات بكلياتهم وحل أي مشكلة تواجهة الطلاب،وتوفير مقومات الراحة للطلاب بقاعات الامتحانات والبدء في أعمال التصحيح فور الانتهاء من امتحان كل مادة مع سرعة تداول إجابات الامتحانات بين الأساتذة وتصحيحها ومراجعة كل مجموعة في رصد درجات الطلاب.


وقال: "إن الامتحانات مؤمنة تأمينا كاملا وسيتم طباعة الامتحان قبل بدء الامتحانات بساعات معدودة حتى لا يمكن عدم تدوالها في أجهزة التواصل الاجتماعي سواء إلكترونيا أو صور عبر أجهزة الموبايلات"، متابعًا أنه تم التأكد من حذف أية نسخ للامتحان من ذاكرة آلة التصوير أو الطباعة، مؤكدًا على ضرورة أن يكون أستاذ المادة مسئولًا عن الامتحان مع تواجده وقت امتحانه، والتأكيد على ضرورة وجود باسوورد للامتحان لا يعرفه سوى أستاذ المادة.

وشدد مجلس الجامعة، على ضرورة منع استخدام أجهزة التليفون المحمول أو سماعة الأذن داخل اللجان بين الطلاب أو المراقبين، وتشكيل لجنة مختصة للطوارئ بكل كلية لمتابعة الامتحانات برئاسة العميد ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، بحيث يكون لديها سلطة اتخاذ القرارات لبعض الامتحانات اثناء انعقاد الامتحان سواء بحذف سؤال أو إضافة سؤال، وسلطة منح وقت إضافي في الامتحان.

وفي سياق مختلف يستعد مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة لعقد امتحانات دور يناير 2019، التي من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 26 يناير 2019، وتستمر حتى 11 فبراير 2019 بالقاهرة والمحافظات والدول العربية.

وأعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بضرورة توفير الراحة للطلاب وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة اثناء أداء امتحاناتهم، مؤكدً علي تواجد سيارات للإسعاف واطباء بجميع الأماكن داخل الحرم الجامعي وبالاخص بالمقر الرئيسي لقاعة الامتحانات، متابعًا أن هناك أيضًا عدد من أفراد الأمن الاداري لتأمين مقر ومحيط قاعة الامتحانات لتأمينهم.

وذكر الخشت أن برامج التعليم المدمج لها لقاءات دورية وجهًا لوجه ومحاضرات إلكترونية وفصول افتراضية وتطبيقات مطبوعة وكتاب إلكترونى، تقوم ببث مجموعة من المحاضرات والاختبارات عن طريق الوسائط التفاعلية، مشيرًا إلى أن التعليم المدمج يأتي ضمن جهود إدارة الجامعة للتحول بها إلى جامعة من الجيل الثالث من خلال المشاركة مع الدولة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون
-
x
21:00
-
مانشستر يونايتد