ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

الطالع الفلكي الأحد 6/1/2019...عيد سَعِيد!

الإثنين 07/يناير/2019 - 03:59 م
الطالع الفلكي الأحد 6/1/2019...عيد سَعِيد!
أرشيفية
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
**القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الدّلو.
**فلكياً/هنديّاً: القمر فى االجدى.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 21 ديسمبر - 20 يناير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  16 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّولة من 2 يناير - 14 يناير.

اليوم 29 كهيك قبطى، 7 كانُون ثَانِ رُومى ، غُرّة جُمَادَى أوّل ، ميمُون للغاية ، إلتهام الأسماك اليوم مُضرّ صحياً فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: -النّاس نوعين،ناس وشّهم نحس والمصايب بتجرى فرجليهم زَيّى ، وناس وشّهم حلو والبِلْيَة بتجرى معاهم دَيْماً ، زَيّك.(محمّد عوض ح 5 من مسلسل بُرج الحظ-1978)

 
*القمر فى الدّلو "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


**كل عام  وأخوتنا الأقباط بألف خير بمُناسبة عيد الميلاد المجيد**

*شهر جُمَادَى الأوّل 
جميع الأشهر العربيّة مُذكّرة إلا شهرىْ جمادى الأوّل وجُمادى الآخِر فهى تسميّات مُؤنّثة، جُمَاد من جَمَاد المَاء بسبب برودة الطقس وهذا يؤكّد أنّ التقويم العربى الجاهلى كان فى الأصل شمسى، فشهررمضان المُبَارك يأتى من كلمة رَمْضَاء بمعنى الحَرّ الشديد لكنّه وبعد إستعمال التقويم القمرى يأتى مرّات فى الشّتاء ومرّات فى الصيف،جُمادى الأوّل كان يُسمّى فى الحضارة السّبئيّة ذُو حَضَرْ، الجاهلى حَنْتَمْ، الثّمُودى مَصْدَرْ.

*مهرجان العُشبات السّبعة فى اليابان
*فى صباح 7 يناير أو عشيّة هذا اليوم يقوم اليابانيون بتناول طبق من سبعة عُشبات ربيعيّة صالحة للأكل مع عصيدة الأرز فى يوم (جينجيتسو-عيد الإنسان) والموافق ل7 يناير من كل عام، هو مهرجان قديم للغاية وتم إقتباسه من الصّين من أجل طرد الشرّ ولقلة النباتات الصالحة للأكل فى هذا الوقت من السنة فتكون الأعشاب الخضراء طبقاً مُفيداً على مائدة الطعام. 

*الأنشطة المُعَضَّدَة فلكيّاً خلال الشهر القمرى العربى..

-الرّبع الأوّل للقمرالوليد يعنى تواصل لطيف الأسلوب دون فلسفة أو مفاهيم مُعقّدة فالبساطة فى التفاهم أقصرالطرق للقلوب وعليها يقوم بناؤك لتحل أعقد المشاكل.

-الربع الثانى والثالث يكون ضوء القمر قد أخذ فى الزيادة لتكشف التفاصيل الخفيّة وترى شروط التعاقد على نُور وبّيّنَة دون قذفك للآخرين بأنهم تعمّدو إستغفالك أو التعمية على عيوب ونواقص ،وهى طبيعيّة وواردة فكلنا عيوب ونواقص لأننا بشر.

-الرّبع الأخير لتقفيل الإتفاقات والإنغماس فى حالة التعبّد والتنسّك والتأمّل الرّوحيّة الشهرية ولا حاجة لمزيد من النبش فى أمور تَمّ الإتفاق عليها.

*هدايا بمُناسبة عيد الميلاد المجيد...

*عشريّات بُرج الجدى..

1- العشريّة الأولى: (من 21 ديسمبر وحتّى 30 ديسمبر) الدّرجة 1 – 10 ، يحكمها المُشترى،طموحٌ مرتفع لكنّه يكون منزعج بسبب وطأة ديون ،تعاطفه مع الآخرين منخفض،قد متعصّب لطائفته الدّينيّة أو القوميّة ووقتها قد يميل للتشقف أو التضحية بالنفس فى سبيل قناعاته الدينيّة أو القبليّة ،بعض الأوقات يكون مؤمناً بالقضاء والقدر وراضياً بقضاء الله تعالى وقَدَرِه، أوقاتاً أخرى قد يبحث عن وسائل السّحر والشعوذة فالمولود يُعانى الخوف بشأن مصيره فى المستقبل وما يُخبّئه له القدر،لكنّه لايزال يحمل الثقة بالنفس والطموح العالى،مساعدة الأقارب له ومكاسبه التى يحصدها لاتزال تتدفق عليه، بعض أسراره لأخطاء إرتكبها قد تُطارده نفسياً، هذه العشريّة تُعطى المولود ذهنيّة دينيّة مُرتفعة، لكنّها تحمل معها له أسفاراً تحوطها الأخطار والنجاحات أيضاً ،و أحزان واردة بسبب علاقات عاطفيّة فاشلة.

2- العشريّة الثّانية: (من 31 ديسمبر وحتّى 9 يناير) الدرجة 11 – 20 ،يحكمها المرّيخ ،له هيئة المُقاتل،يُكرّس طاقته الذهنيّة فى شئون غير نافعة ،ذروة الرّغبة فى التأكيد على الذّات،حماسة ساخنة ملتهبة يصل لها مولود هذه العشريّة، إمكانيّة للمولود للوصول لأعلى الرّتب العسكريّة بسهولة مطلقة ، لايهاب الأخطار فى طريق تحقيق هدفه وله تذوّق وشهيّة وجوع لخوض المعارك وتحدّى الآخرين، يُمكن توقّع زواج المولود بأنثى من مستوى راقى وثروة لكن إمكانية الطلاق موجودة،إحتمالات لحوادث متكرّرة،له شعور بالكبرياء والإعتزاز بالنفس وخشن إزاء من يرغبون فى التدخل بشئونه، هناك خوف من وفاة إثر حادث،له حسّ فكاهى ساخر ودراية بعلم الأبراج والتنجيم،أصدقاؤه متنوّعون ومن أصحاب النفوذ ومراكز السّلطة ومُستعدّون لدعم المولود بكامل طاقاتهم دون تقصير،للمولود قدرة على إستحضار الحدود القصوى للطاقة وبالإمكان أن يكون قاسياً أو متوحّشاً ومُستبدّاً مالم يحاول تلطيف مزاجه وجعله أكثر ميلاً للإنسانيّة، هناك الكثير من الإنتكاسات والحوادث التى قد تُهدّد السّمعة والمركز الإجتماعى للمولود،بقليل من التفهّم والمشاعر المنضبطة بإمكان المولود تأمين مركز مرتفع للغاية فى المجتمع لنفسه مع شهرة عريضة، كلمة السّر أو ملخص لمولود هذه العشريّة هى "الغزو".

3-العشريّة الثالثة: (من 10 يناير وحتّى 20 يناي)الدّرجة 21 – 30، تحكمها الشّمس، كبرياء واعتزاز بالنفس،برود وتحفّظ،المولود يُعانى فى طفولته وكذلك مُعرّض لمُجازفات ماليّة قد تعصف بثروته خلال مُضاربات ماليّة تحفها المخاطر، يتحصّل على مناصب راقيّة لكنه قد لا يكون مُستقرّاً فيها ،تحصيل أراضى،غيور ومُتشكك كثير الإرتياب وشعور بالأهميّة، مزاجه إنقباضى تجاه مشاكل الحياة، يُصارع الحياة بقوّة ليحفر لنفسه مسقبلاً وبسبب إنعدام تعاطفه مع الآخرين فقد لايكترث إلا لنفسه ومصلحته الشخصيّة فقط لاغير.

*من مشاهير مواليد 7 يناير: الأديب يحى حقّى ،نظيم شعراوى،شريفة فاضل ، نيكولاس كيدج، المصريّة/منى جلال و السّورى/وائل رمضان مُمثلان وُلدا فى نفس اليوم ونفس السّنة ولها نفس العمر.


*إلى الطّوالع اليوميّة...

برج الحمل: شعورك بالنشاط وتمام العافية لايعنى تخفيف ملابسك ،حافظ على صحتك وإلا قضيت الـ72 ساعة القادمة بين الشاى والأسبرين.

برج الثور: إنتبه لحاجات أسرتك النفسيّة والعاطفيّة، هناك أشياء لن يمكنك إصلاحها بالمال،جلسة لطيفة وسط أسرتك توفر الأمان العائلى بمشيئة الله تعالى.

برج الجوزاء: فرص ضائعة وعلاقات مقطوعة أو متضرّرة وحتى أجهزة معطوبة  كلها واردة للإصلاح اليوم بمشيئة الله تَعَالى ، الكلمة الزّين تقضى الدّيْن.

برج السرطان: إحترس من تشويش العاطفة لصفاء ذهنك خاصةً عند إتخاذك لقرار طويل الأجل ، توقيع عقود أو مشتروات ثقيلة ،إحرص على وجود خبير موثوق.

برج الأسد: شهيّتك المُفرطة لتناول طعام أنت غير متأكّد من نظافته قد يتسبّب لك فى مغص معوى، إستهتارك بأحد أيام الشتاء يزيد من إحتمالية لطشة برد قاسية.

برج العذراء: وجوه الآخرين العابسة أو الباسمة تحمل مشاعرهم والتى لها دوافع وأسباب وليست من العدم، إذا عُرِفَ السّبب بطُلَ العَجَبْ ، بادر بالسؤال والصلح.

برج الميزان: مزاجك سَهْل مُنْبَسِط وهذا يعنى مُساعدتك لزملائك وأفراد أسرتك بكل رضا وسعادة ، أنت عُرضَة للإبتزاز العاطفى من الأطفال.

برج العقرب: لاتفكر فى الإحتفال بعطلتك وحيداً فى منزلك، عليك مرافقة أسرتك فى زياراتهم العائليّة، قم بتوفير هديّتْن لائقتيْن، واحدة لست الكل وأخرى لست الحبايب.

برج القوس: إحتفظ بأسرارك لنفسك ،أسوأ الأعداء صديق إنقلب عدوّاً لمعرفته بدقائق حياتك ،وفّر على نفسك تلك الدّراما واقفل فمك والذى ليس مجهوداً شاقاً.

برج الجدي: تبدو مُتفرّغاً لأداء الأنشطة الإجتماعية وزيارتك التى لاتحمل سوى الحب وَصِلَة الرّحِمْ،لاتنْسَ التواصل مع شخص خارج قائمة الأقارب ولو هاتفياً.

برج الدّلو: لا يجب أن تنتقل للجزر المدارية لتشعر بالسعادة بالضرورة،لكنك تعثر عليها داخل منزلك إن توافرت النيّة لإسعاد نفسك ومن حولك،بمشيئة الله تَعَالى.

برج الحوت: تصفح الشبكة العنكبوتية قد يُلهمك بفكرة تكون باب رزق جديد لك، لا تستهن بالأفكار البسيطة فكلنا وُلِدنا صغاراً، وكذلك المشاريع العملاقة.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات ودية
برشلونة
1
x
12:30
2
تشيلسي