Advertisements
Advertisements
Advertisements

سائح أمريكي يوجه رسالة من تل العمارنة: "تعالوا زوروا المنيا"

Advertisements
بوابة الفجر
Advertisements
أشاد أحد السائحين ضمن وفد أمريكي زار منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس بالمنيا، بما لمسه من حسن الاستقبال والمعاملة الكريمة من أبناء المحافظة، قائلًا: "أنا هنا في المنيا من معبد أتون بتل العمارنة، المنيا آمنه أنا بدعوكم لزيارة المنيا بلد الأمن والأمان والحضارة، تعالوا زوروا المنيا".

من جانبه، قال الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمنيا، إن المحافظة تشهد حراكًا ورواجًا سياحيًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، حيث شهدت مناطق آثار بنى حسن بأبو قرقاص وتونا الجبل بملوى وتل العمارنة بديرمواس وفودًا سياحية من دول (أمريكا - استراليا ـ نيوزلاند - إيطاليا)، قادمين لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة والتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وأكد أن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وجه بتوفير كل سبل الراحة والأمان للزائرين وتقديم كافة التيسيرات لهم أثناء إقامتهم بالمحافظة، لترك أثر جيد في نفوس الزائرين.

من جانبهم، اشاد السائحون بحسن الاستقبال وكرم الضيافة معربين عن سعادتهم البالغة بزيارة أرض التاريخ وأكدوا أنهم وجدوا في المحافظة الهدوء والأمان والاستقرار وقالوا انهم سينصحون اصدقائهم وعائلاتهم بزيارة المنيا والتعرف على المعالم الاثرية والسياحية التي تعبر عن الحضارة الفرعونية القديمة.
Advertisements