ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكي الأحد 6/1/2019...حَظّك السّعِيد!

الأحد 06/يناير/2019 - 09:25 ص
 الطالع الفلكي الأحد 6/1/2019...حَظّك السّعِيد!
أرشيفية
Advertisements
أحمد يسري
 
Advertisements
**يُولد الهلال الجديد فى الثّالثة و 28 دقيقة فجراً ، القمر فى الجدى ، ويدخل الدّلو فى الثّامنة و46 دقيقة صباح غدٍ الإثنين ، بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هنديّاً: القمر فى القوس ، ويدخل الجدى فى الثّامنة و54 دقيقة ليلاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الجدى من 21 ديسمبر - 20 يناير.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  16 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الشّولة من 2 يناير - 14 يناير.

اليوم 28 كهيك قبطى، 6 كانُون ثَانِ رُومى ، 30 رَبيعٍ الثّانى ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -كل لحظة سعادة بتعشيها معايا أو مع نَفْسِكْ جوّاها خط رمادى عمله الخوف و التفكير فِنْهَاية العمر.(محمود ياسين من فيلم أين عقلى-1974)
 
*القمر فى الجدي "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*(القمر فى الجدى إقتران الشمس فى الجدى -غربيّاً- تُرُوبيكال سِيسْتِمْ)
إقتران القمر والشمس معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد مرّة واحدة كل شهر يعنى ولادة القمر الجديد ، القمر الجديد يعنى ولادة جديدة أو بداية فريش جديدة ينبغى أن نتفاءل فيها بِطَىّ صفحة القمر الماضى والتخطيط بتفاؤل للقمر الجديد ، زراعتك لبذور مشروعٍ جديد عندما يكون القمر وليداً يعنى طفل لايزال مُغْمَضْ العيْنَيْن، البذورلا تحتاج لضوء عند وضعها تحت الأرض لتنمو لكنها تحتاج فى هذا الوقت للماء وتعاون عناصر التربة معها وابتعادها عن ضوء الشمس وهذا مفيد لأن تبدأ فى النموّ دون الإنغماس فى تفكير مُتشابك مُعقّد، ودون لفت أنظار المُنافسين.
 
يضع الهلال الجديد بصمته على الشهر بأكمله وهى بصمة ولادته فى برج الأعمال الشاقة والشجاعة المعروف بالجدى والذى يتسلق الجبل الشاهق بحذر وبمهارة العفاريت دون خوف من الإرتفعات،  30 يوم قمريّة مُناسِبَة بمشيئة الله تَعَالى للبحث عن لقمة العيْش بكل جرأة ونشاط والعمل باجتهاد وتذوّق طعم العرق اللذيذ لتحصيل قروش بالحلال حتى إن كانت قليلة ، الجدى برج الطموح فإن كنت تطمح لهدف فطاقة الجدى فى خدمتك شرط أن تكون جاداً فى سعيك تجاه هدفك مُثَابِراً طويل البال صبوراً شديد الحَذَر واضعاً نفسك تحت جدول أعمال صارم حازم ، إن كنت ترغب فعلاً فى تحقيق طموحك.

*(القمر فى القوس إقتران الشمس فى القوس - هنديّاً- سيديرَال سِيسْتِمْ)
القمر والشمس مُقترنيْن معاً فى درجةٍ واحدة بِبُرجٍ واحد وفى نفس التوقيت لكنه على الطريقة الهنديّة التى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحسبان يكونان فى برج القوس ويكونان بمشيئة الله تَعَالى واقعيْن تحت المنزلة القمرية الهنديّة المُسمّاة بُورفاشَادَا-النّجمة المنيعة ورمزها فى النجوم ناب الفيل أو مَرْوَحَة اليد وتحكمها الزّهرة ، مروحة اليد ترمز لرغبتنا فى التخفيف عن أنفسنا عند الشعور بارتفاع الحرارة/الموقف لذا هى إشارة إيجابيّة، فلسفة أخرى تُفسّر أن مروحة اليد فى العصورالقديمة كانت ترمز للأداة التى يتم التلويح بها أمام الجمر لضمان إشتعاله فَهِىَ رمز إيجابى إن كان بغرض التدفئة ،أو رمز سلبى بتحفيز-تسخين الغيرعلى الغضب وإثارة النفوس وتأليب الأخ على أخيه ،وكذا ناب الفيل فهو أداة لرفع العراقيل من طريقك مهما كانت ثقيلة أو أداة تدمير،المنزلة تُشدّد على الإنتباه لكلماتك خصوصاً فى المواقف الساخنة والتى تستلزم الكلمة الطيبة (رَمْز المَرْوَحَة-النّاب الإيجابى) أو تسكت.
 
هلال الشهر القمرى المُتزامِنَ  سنوياً مع الإنقلاب الشتوى فى برج القوس هندياً يُعبّرعن الشمس/الأنا فى أعمق نقطة لها خلال رحلتها فى الأبراج الجنوبيّة وأننا نحن أيضاً فى أعمق نقطة لنا داخل أنفسنا/ذواتنا/الشمس حيث الأسرار الدفينة والمخاوف المكبوتة فى اللاوعى والتى تتحكم فى تصرفاتنا طوال العام دون أن نلتفت لها أو نتجرأ على مواجهتها ، هى الصفات السّيئة التى تقبع فى أعمق نقطة داخلنا فى الظلام تدخل الشمس عليها مرّة فى السنة لتُنير حقيقتنا وتنُبّهنا لصفاتنا السّيئة لنواجهها بشجاعة والقمرالوليد بالقوس هوالفرصة السنويّة لتلك المواجهة، خصومة مكبوتة أو مشاعر غيرة وحسد نشعر بها تجاه شخص (الغيرة شعور طبيعى لكن الحسد شعور سلبى بتمنّى زوال النّعمة من الغير) تدعونا أن نُشذّب وننُقّى أنفسنا من المشاعر السلبيّة ، هذه المواجهة من صميم صفات بُرج القوس وحاكمه المُشترى كوكب القِيَم الفاضلة والوجاهة الإجتماعيّة والحظوظ والثّروة والتى ينبغى أن يكون مصدرها من الحلال ودن أذىً للغير ، بمشيئة الله تَعَالى.
 

**سيكون هناك كسوفاً جزئياً للشمس بسبب إرتفاع القمر عن مداره الطبيعى ليقوم بحجب ضياء الشمس عنّا ، من وجهة نظر سلبيّة فهذا (قد) يعنى بزوغ جانبنا المُظلم أو العقد الدفينة لدينا للظهور وفى توقيت ومكان غير مُعتاد ، ليتسبب هذا التصرف فى حجب/خسارة ضوء/طاقة الشمس كضياع مكاسب أو خسارة زواج أو خطوبة أو أموال ، من جانب إيجابى فإن كنت تُعانى من سوء الحظ على جبهة العاطفة فطال إنتظارك لشريك العمر ، أو فشل مُتكرر فى إختبار وظيفى أو دراسى أو عمل تجارى (فقد) يُحالفك الحظ هذه المرّة فى توقيت ومكان غير متوقّع لتجد حظّك السعيد الغائب عنك طويلاً قد أطل برأسه عليك ، هذا الكسوف سيبدأ فى الواحدة والنصف فجراً وتكون ذروته فى الثالثة و40 دقيقة وينتهى تماماً فى الخامسة و48 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة ولن يكون مرئياً فى المنطقة العربية لكن يُمكن رُؤيته فى أجزاء من الصين ومنغوليا وروسيا واليابان  وآلاسكا ، بمشيئة الله تَعَالى. 


*إلى الطّوالع اليوميّة...

برج الحمل: تبدو جاداً وحازماً بشأن نفقاتك ،عليك تبنّى نفس الأسلوب عند تعاملك العاطفى مع الحبيب غير محدّد الملامح ، فإما البركة الآن أو اللعنة للأبد.

برج الثور: لطشة برد واردة الحدوث فاحرص على ملابسك الثقيلة، نجاحك قد يجذب عيون الغيرة والحسد فاحتفل بنجاحاتك فى جوٍ من الكتمان.

برج الجوزاء: تمسّك بهدوئك وثباتك الإنفعالى إن واجهت موقفاً مستفزّاً،الغضب يزول سريعاً لكن كلماتك الغاضبة قد لاتزول بنفس السّرعة فتأكد من ضبط لسانك.

برج السرطان: إن تعامل معك أحدهم بعصبيّة أو فظاظة فلا ترد عليه خشونته فربّما كانت بسبب ضغط ، إذا عُرِفَ السبب بَطُلَ العَجبْ.

برج الأسد: الحرص لا يعنى البخل والسّخاء لا يعنى الإسراف ،وَازِنْ بين التوفير ومُتعة الشّراء لتفرح أسرتك ، إستغل المساء لزيارة الطبيب إن دَعَت الحاجة.

برج العذراء: إستعمالك لمهارة تقسيم الوقت يعنى إنهاء أكثر من عمل، على الأقل تأكد من إنهاء جزء من تلك الأعمال بصورة نهائيّة ، مالا يُدرك كله لايُترك كله.

برج الميزان: إبتعد عن المجازفات غير المحسوبة خاصة تلك التى تستلزم أن تضع بيضك كله فى سلة واحدة،إبتعد عن الفرص الماليّة التى قد تسبب لك كلمة ياريت.

برج العقرب: تركيزك على أحد أفراد أسرتك تعليميّاً أو صحّيّاً، زيارات واردة لعيادات الأطباء ومعامل التحاليل أو فحص المستوى الدراسى للأبناء.

برج القوس: أسلوب تأمين بسيط قد ينقذك من ورطة كبيرة، توقع المشكلة والعمل على تجنّبها يُخفّض من ضررها،إستبن سيارتك أو نقديّة،لذلك إسمه القرش الأبيض.

برج الجدي: إنْتَقِ صداقاتك و ابتعد عن جلسات النميمة التى تجلب المشاكل ، إحترس عند التعامل مع أنصاف المتعلمين فقد يحاول واحدٍ منهم خداعك.

برج الدّلو: إبتعد قدر جهدك عن الأماكن والأشخاص المشبوهين،إنتقِ الأصحاب والمعارف مِمّن لهم سُمعة نظيفة، مِن جاورْالسّعيد يسعد.

برج الحوت: العلاقات إما مفيدة وإمّا ضارّة وعليك تحديد نوعيّة العلاقة و التصرّف بِحَزم مع نفسك ومع الطرف الآخَرْ ،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
تابعنا عبر تويتر

Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري الألماني الدرجة الأولى
شالكه
-
x
19:00
-
فولفسبورج
كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2019
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
افريقيا ستارز - ناميبيا
نصر حسين داي - الجزائر
x
18:45
الأهلي بنغازي - ليبيا
النادي الصفاقسي - تونس
x
19:00
فيبرس - أوغندا
الدوري الإنجليزي الممتاز
هيديرسفيلد تاون
-
x
15:30
-
مانشستر سيتي
فولهام
-
x
18:00
-
توتنهام هوتسبير
الدوري الإسباني الدرجة الأولى
فياريال
-
x
17:15
-
أتلتيك بيلباو
برشلونة
-
x
21:45
-
ليجانيس
الدوري الإيطالي
نابولي
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
سانت إيتيان
-
x
22:00
-
ليون
كأس الأمم الآسيوية 2019
الأردن
-
x
13:00
-
فيتنام
تايلاند
-
x
16:00
-
الصين
إيران
-
x
19:00
-
عمان