نيابة الجمالية تبدء التحقيق فى واقعة سرقة مساجد السلطان قلاوون والسلطان برقوق

أخبار مصر

نيابة الجمالية تبدء
نيابة الجمالية تبدء التحقيق فى واقعة سرقة مساجد السلطان قلا


بدأت نيابة الجمالية برئاسة محمد داود وإشراف المستشار أحمد البقلى المحامى العام الاول لنيابات غرب القاهرة .. التحقيق فى واقعة سرقة المقابض الزخرفية والنحاسية بمساجد السلطان قلاوون ونجله السلطان محمد وحفيده السلطان الناصر ومسجد السلطان برقوق بشارع المعز لدين الله الفاطمى بحى الجمالية والتى فوجىء مسئولي الآثار بالمنطقة باختفاء مقابض وزخارف نحاسية الخاصة بهذه المساجد والتى يصعب تحديد قيمتها المالية وذلك لقيمتها الآثرية التى تعود إلى عام 1384 ميلادية وهو تاريخ إنشاء تلك المساجد التى تعد من أشهر الآثار الإسلامية فى العالم.

وكان اللواء أسامه الصغير مدير أمن القاهرة قد تلقى إخطار من رئيس مباحث قسم الجمالية يفيد بلاغ من مسئولى الاثار بالمنطقة عن واقعة سرقة المقابض والزخارف النحاسية الخاصة بهذه المساجد الاثرية تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامه للتحقيق.

وأكد اللواء صلاح عبد المعز رئيس الحى بانه تم تنفيذ الازالة كاملة مشيرَاَ إلى ان الحملات مستمرة لإزالة اى مخالفة بناء أو تعدى على أراض الدولة او خطوط التنظيم المعتمدة ، وان المواطنين تلقوا عمليات الازالة بارتياح كما لم تجد قوات الإزالة سوى اعتراضات بسيطة من الملاك الذين اعربوا عن أسفهم لمحاولاتهم المخالفة .