ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

"التضامن": الهدف من مبادرة "حياة كريمة" التدخل في القرى الأكثر فقرًا

الأربعاء 02/يناير/2019 - 07:17 م
التضامن: الهدف من مبادرة حياة كريمة التدخل في القرى الأكثر فقرًا
الدكتورة نيفين القباج
Advertisements
رقية جمال
 
Advertisements
قالت الدكتورة نيفين القباج، نائب وزيرة التضامن للحماية المجتمعية، إن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، دعت إلى اجتماع عاجل بالوزارة غدًا، لتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لتوفير "حياة كريمة" للمواطنين، موضحة أن الاجتماع سيضم 12 جمعية أهلية أعلنوا استعدادهم للمشاركة في "مبادرة حياة كريم".

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم الأربعاء، أن الهدف من مبادرة حياة كريمة هوالتدخل في القرى الأكثر فقرًا، خاصة في الصعيد، موضحة أنه تم اختيار أكثر من 100 قرية الذي يمثلوا القرى الاكثر فقرًا على مستوى الجمهورية، ويتم إجراء أكثر من تدخل بها لتركيب الأسقف أو مد وصلات المياه، وزواج اليتيمات، وتوزيع أجهزة تعويضية مثل السماعات والنظارات والكراسي لذوي الإعاقة، وتوفير مشروعات متناهية الصغر وخاصة للفئات الغير عاملة من الشباب والنساء، وتوفير القوافل الطبية وإجراء عمليات قلب وعيون.

ونوهت، إلى أن المبادرة تتضمن التنمية الإجتماعية والتنمية الصحية وتطوير البنية التحتية للأسر الأكثر احتياجًا.

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة "حياة كريمة" للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019 وتستهدف الفئات الأكثر احتياجا وبها شق للرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية وعمليات جراحية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وكتب الرئيس السيسي على حسابه الرسمى بفيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019 ".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
كأس محمد السادس للاندية الابطال
الوصل - الإمارات
-
x
18:15
-
الهلال - السودان
الاتحاد - السعودية
-
x
19:15
-
العهد - لبنان
دوري أبطال أوروبا
أبويل نيقوسيا - قبرص
-
x
21:00
-
أياكس أمستردام - هولندا