ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"الإسكان": نشارك في مبادرة "حياة كريمة" بتوصيل الصرف الصحي لأكثر من 4 آلاف قرية

الأربعاء 02/يناير/2019 - 07:17 م
الإسكان: نشارك في مبادرة حياة كريمة بتوصيل الصرف الصحي لأكثر من 4 آلاف قرية
توصيل صرف
Advertisements
داليا الحسين
 
Advertisements
قال الدكتور سيد إسماعيل، مستشار وزير الإسكان والمرافق، إن الوزارة تشارك في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" بتوصيل الصرف الصحي لأكثر من 4 آلاف قرية، و28 ألف عزبة ونجع وكفر، لافتا إلى أنه تم إدخال الصرف الصحي إلى 1047 قرية بما يمثل 34% من عدد السكان في القرى.

وأضاف "إسماعيل"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن خطة الحكومة التى وضعتها منذ سنوات قليلة أدت إلى توصيل الصرف الصحي إلى القري حيث ارتفعت نسبة التغطية من 12% إلى 34%، متابعا: "المشوار لسه كبير".

ولفت مستشار وزير الإسكان للمرافق إلى أن مبادر الرئيس السيسي "حياة كريمة" تهم كل مواطن في مصر، متابعُا" نحتاج إلى 240 مليار جنيه للانتهاء من كافة مشروعات الصرف الصحي في الجمهورية".

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، مبادرة "حياة كريمة" للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال عام 2019 وتستهدف الفئات الأكثر احتياجا وبها شق للرعاية الصحية وتقديم خدمات طبية وعمليات جراحية.
وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى، فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الاقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وكتب الرئيس السيسي على حسابه الرسمى بفيس بوك وتويتر: "فى مستهل عام ميلادى جديد.. تأملت العام الماضى باحثًا عن البطل الحقيقى لأمتنا، فوجدت أن المواطن المصرى هو البطل الحقيقى.. فهو الذى خاض معركتى البقاء والبناء ببسالة وقدم التضحيات متجردًا وتحمل كُلفة الإصلاحات الإقتصادية من أجل تحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.. ولذلك فإننى أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدنى لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا.. رجالًا ونساءً.. وبرعايتى المباشرة.. لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019".
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟