ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

ناهد صبري .. هربت من الريف لممارسة الرقص وارتدت "النقاب" قبل وفاتها

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 09:59 ص
ناهد صبري .. هربت من الريف لممارسة الرقص وارتدت النقاب قبل وفاتها
ناهد صبري
Advertisements
الفجر الفني
 
Advertisements
يوافق يوم 28 ديسمبر من كل عام ذكرى ميلاد الممثلة والراقصة ناهد صبري، التي تتميز بجمالها وبراعتها في التمثيل وبالرغم من ذلك لم تحصل على أدوار بطولة، ويرصد "الفجر الفني"، أهم اللقطات التي مرت في حياتها.

1ـ ولدت في قرية قريبة من مدينة طنطا.

2ـ لم تطق ناهد صبري الحياة الريفية البسيطة، فاتفقت مع شقيقتها الأكبر منها على الهروب إلى القاهرة التي يسمعان عنها سنوات طويلة وتتمنيان مشاهدتها، وبالفعل توجهتا عقب رحيلهما من طنطا، لمنزل ابنة عمهما التي كانت متزوجة وتقيم بالقاهرة، فرحبت بهما وأقامتا معها وبدأت تصطحبهما في نزهات مختلفة، ومنها دور العرض السينمائي، لتنبهر "ناهد" وشقيقتها بما يدور أمامهما في الأفلام الفنية، وراحت تحلم وتتمنى أن تكون واحدة من اللاتي يظهرن في هذه الأفلام.

3ـ أنبهرت ناهد صبري بشكل خاص بتحية كاريوكا وسامية جمال وغيرهما من راقصات ذلك الزمان، بل وراحت تحفظ رقصاتهما وفور عودتها لمنزل ابنة عمها كانت تقوم بتقليدهما وأداء نفس الحركات أمام شقيقتها وابنة عمها وكانوا جميعا ينبهرون بأدائها وموهبتها الفطرية، وراحت تهتم بمتابعة أخبار الفنانين من خلال المجلات والصحف التي كانت تحضرها ابنة عمها وزوجها وتتمنى أن تكون منهما.

4ـ لمعت فى الستينيات من القرن العشرين.

5ـ اكتشفها حسين فوزى ثم درست الباليه على يدي نيللي مظلوم.

6ـ شاركت في العديد من الأفلام منها (تفاحة آدم، آه من حواء،".

 

7. سافرت بعد ذلك للإقامة في الولايات المتحدة، حيث أقامت مدرسة للرقص قبل أن تعود إلى مصر وترتدي الحجاب في أواخر الثمانينيات.

8ـ ظهرت ناهد صبري لآخر مرة عام 1987 بدون أي ماكياج بعد أداء فريضة الحج وارتدت الحجاب ثم النقاب وأعلنت عن إغلاق معاهد الرقص التي سبق وافتتحتها رغم النجاح الكبير الذي حققته، وظلت تطلب من يقابلها الدعاء والاستغفار لها، وتؤكد أنها تحرص على أداء الصلاة في مواعيدها وكذلك الصيام وجميع العبادات الأخرى.

9ـ عادت ناهد صبري بعد هذا للاختفاء الكامل، حيث لم يعد أحد يعرف عنها أي شيء طيلة العشرين عاما الماضية، ووفقًا لموقع "السينما دوت كوم" فإن الفنانة ناهد صبري توفيت في 10 أكتوبر 1987، إلا أن مصادر أخرى تنفي خبر وفاتها، ولا يوجد أي معلومات عنها، لأنها غابت عن الفن نهائيًا.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
برأيك.. أفضل فيلم في أفلام عيد الفطر المبارك؟
مباريات ودية
ريال مدريد - أسبانيا
0
x
01:00
2
آرسنال - إنجلترا
بايرن ميونيخ - ألمانيا
-
x
03:00
-
ميلان - إيطاليا
ديبورتيفو جوادالاخارا - المكسيك
-
x
03:00
-
أتلتيكو مدريد - أسبانيا