Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على مكتب الرسالات البابوية للكنيسة الكاثوليكية بمصر

Advertisements
 مكتب الرسالات البابوية
مكتب الرسالات البابوية
Advertisements
هنأ مكتب الرسالات البابوية للكنيسة الكاثوليكية بمصر الجميع، متمنيين أن يملأ طفل المغارة السلام والفرح لجميع الناس.


وأجرى المكتب الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية بمصر حوارا مع الدكتور مينا ثروت أحد الأعضاء العلمانيين للمكتب لمعرفة واستبيان عدة جوانب، ومنها أن مكتب الرسالات البابوية نشأ في مصر منذ عام 1972م تحت رعاية مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، كما يترأسه حاليا صاحب النيافة غبطه ابينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحاق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر أما مدير المكتب هو الأب الدكتور شنودة شفيق وسكرتيرة المكتب مدام الهام مكرم.


اهتمامات وعمل المكتب: المكتب يعمل في أربع أنشطه وهم (انتشار الإيمان / الطفولة المرسلة / القديس بطرس / الاتحاد الرسولي) التي تتميز جميعها بالطابع الرسولي. 

حيث تشكل الأعمال الرسولية البابوية المصدر والمنبع الروحي لكل نشاط رسولي وإرسالي في العالم، وبذلك تساهم في نشر القيم الإنجيلية المسيحية في كل الخيرات الروحية والمادية علي مثال الكنيسة الأولى.


وقد استرسل الحوار حول الأعضاء الرئيسيين للمكتب والذي يضم أعضاء من كل الكنيسة الكاثوليكية، فمن العلمانيين: الدكتور مينا ثروت، الأستاذة هند لويس، الأستاذة أميره ميشيل، وأعضاءه من الإكليريكيين: الشماس مينا صموئيل، الشماس مينا رفعت، الشماس وسيم وهيب.
أما الأعضاء الكهنة من كل إيبارشيه فهم كالآتي:

الأب بيوس فرح عن إيبارشيه الجيزة _ الأب ميخائيل رشدي عن إيبارشيه القاهرة والدلتا _ الأب فرنسيس حلمي عن إيبارشيه أسيوط _ الأب مايكل وليم عن إيبارشيه المنيا _ الأب ماركو عن إيبارشيه الأقصر وأسوان _ الأب بيشوي كامل عن إيبارشيه الإسماعيلية.

Advertisements