خبير أرصاد جوية يُحذر المواطنين: طقس غدا والأسبوع المقبل غير مستقر

الطقس
الطقس
Advertisements
حذر الدكتور وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية، من حالة الطقس في الأسبوع القادم وحتى السبت الأول في 2019 والموافق الخامس من يناير.

حيث تُشير التوقعات إلى انحسار فرص سقوط الأمطار الخفيفة فقط، غدًا السبت، وحتى صباح الأحد المقبل، على السواحل الشمالية للبلاد وشمال الدلتا وبورسعيد وشمال سيناء، مع بقاء درجات الحرارة منخفضة حتى الأحد.

وأشار "سعودي"، إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، بمعدل درجتين إلى 3 درجات اعتبارا من يوم الإثنين المقبل آخر أيام عام 2018، وحتى الخميس، ويميل الطقس خلال هذه الفترة للبرودة خلال ساعات النهار وعلى معظم محافظات الجمهورية.

وفيما يتصل بالطقس في محافظات جنوب الصعيد قال خبير الأرصاد إنه يميل إلى الاعتدال، والطقس في محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء والوادي الجديد سوف يكون شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء وقد يصل لحد الصقيع، وحذر من الشبورة المائية في الصباح الباكر على معظم الطرق.

واعتبارا من الخميس المقبل 3 يناير 2019 فإن درجات الحرارة تميل للانخفاض مجددًا الذي يستمر حتى السبت، مع نشاط الرياح الجنوبية الغربية والغربية والتي سرعان ما تتحول لشمالية غربية.

وحذر سعودي أيضًا من الطقس شديد البرودة في الليل حيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى، يصاحبها اضطراب حركة الملاحة البحرية فوق سطح البحر المتوسط والأحمر مع احتمالات لسقوط الأمطار فقط بشكل متوسط على المدن الساحلية دون سواها ومن المتوقع أن تنحسر فرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية فوق مسطح البحر المتوسط.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا