برد يصل لحد الصقيع.. نصائح عاجلة من الأرصاد للمواطنين

الأمطار - أرشيفية
الأمطار - أرشيفية
Advertisements
Advertisements
وجه مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، النصيحة للمواطنين، باستمرار ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصةً في فترات الليل والصباح الباكر.

وأوضح محمود شاهين، مدير المركز، أن طقس الـ 72 ساعة المقبلة  يشهد انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق، كما نصح بتوخي الحذر عند القيادة، وإتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور، وعدم تجاوز السرعات المقررة، فضلًا عن الحفاظ على مسافة كافية بين السيارة والأخرى.

توقعات هيئة الأرصاد بشان طقس اليوم:

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الخميس، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من شمال سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.
 
كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
ويتوقع الخبراء، أن تنشط الرياح أغلبها شمالية غربية حتى القاهرة ومناطق من سيناء وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس  بالقاهرة العظمى 17  درجة والصغرى 12 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 11 درجة ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 13 درجة ، وسوهاج العظمى 19 درجة  والصغرى 07  درجة ، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة  ، وأسوان العظمى  22 درجة والصغرى 12 درجة.

ونشر مركز معلومات مجلس الوزراء انفوجراف؛ لنصائح للقيادة الآمنة في الأجواء الممطرة وغير  المستقرة. 

ونصح الانفوجراف قائدي السيارات بتأجيل الرحلة لحين الانتهاء من الشبورة ووضوح الرؤية، وعدم تغيير السرعة في جود الشبورة، كما نصح بعدم السير عكس الاتجاه، وعدم استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، ومضاعفة مسافة الأمن بين سيارتك والسيارة التي أمامك. 

ونصحت الهيئة المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، مهيبة بكل المسئولين اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، كما يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على الهاتف الآتي 24646721.

Advertisements