Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجيش السوري يكشف عن أضرار القصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية بدمشق

Advertisements
القصف الإسرائيلي على سوريا
القصف الإسرائيلي على سوريا
Advertisements

كشف مصدر عسكري سوري عن الخسائر والأضرار جراء القصف الذي قام به الطيران الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، على مواقع عسكرية سورية غرب العاصمة دمشق.

 

قال مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن وسائط الدفاع الجوي تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية، وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها، مبينا أن "أضرار العدوان اقتصرت على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجروح".

 

وكان مصدر عسكري قد أكد لمراسل "سبوتنيك" بدمشق، يوم أمس الثلاثاء، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدد من الصواريخ المعادية في ريف دمشق الجنوب الغربي وأسقطت عددا منها.

 

وأضاف المصدر أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لصواريخ قادمة من الأجواء اللبنانية وتم إسقاط معظمها قرب المناطق الحدودية في ريف دمشق الغربي. وتابع المصدر أن أحد الصواريخ سقط في منطقة الصبورة غرب دمشق.

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 26 كانون الأول/ ديسمبر، أنه تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أطلق من الأراضي السورية.

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور مقتضب على حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي: "تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا. لم تقع إصابات أو أضرار".

 

Advertisements