ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

قوش يتهم خلايا تم تدريبها في إسرائيل بتخريب السودان

الجمعة 21/ديسمبر/2018 - 11:04 م
قوش يتهم خلايا تم تدريبها في إسرائيل بتخريب السودان
Advertisements
قوش يتهم خلايا تم تدريبها في إسرائيل بالتخريب..
 
Advertisements
كشف المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، صلاح عبد الله قوش، في لقائه مساء اليوم بقيادات العمل الإعلامي، أنهم ألقوا القبض على عناصر مندسة وسط المحتجين من حركة المتمرد عبد الواحد محمد نور تم تدريبهم في إسرائيل و7 منهم إضافة لرئيس الخلية وقعوا في قبضة الجهاز.

وكشف جهاز الأمن والمخابرات الوطني معلومات خطيرة عن الاحتجاجات التي شهدتها عدة ولايات سودانية مؤخرا وبدأت بحراك شعبي سلمي نتاج الضائقة الإقتصادية وشح السيولة والوقود والخبز إلا أنها سرعان ما تطورت بشكل مفاجئ لتصبح “تخريبية” وذات طابع تدميري للممتلكات العامة والخاصة واستهداف للأرواح.


وبرأ قوش ساحة الأحزاب السياسية من قيادات التظاهر كما ظن البعض، وحمل المسؤولية للمتمرد عبد الواحد محمد نور.

وأكد مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني أن المسيرات السلمية متاحة ولكن التخريب سوف يتم التعامل معه بحسم شديد خاصة مجموعات “النقرز” التي ظهرت في الحاج يوسف والمركزي والشارع الدائري وعاثت تخريبا ونهبا وترويعا للمواطنين.

أما فيما يخص أزمة الخبز فقد قال إن توزيع الدقيق في الخرطوم والولايات أصبح تحت يد الجهاز متوقعة أن تنفرج أزمة الخبز خلال يومين إن شاءالله كما لا يوجد رفع للدعم عن الدقيق والجازولين اما البنزين فهناك بعض الآراء المطروحة برفع الدعم عنه ولم يتم اجازة الأمر بعد.

وقطع “قوش” بحل مشكلة السيولة تحل نهائيا في شهر أبريل من العام القادم وفق آلية واضحة وناجحة.

وأضاف أن بترول جنوب السودان سوف يدخل في الناتج القومي حيث تم تصدير “مليون” برميل منه عبر شركة بشائر ونصيب السودان منها (26) مليون دولار وسوف تزيد النسبة بزيادة الإنتاج.

أما الذهب فالحكومة دخلت كمشتري وأصبحت تبيع أسبوعيا “واحد طن” ذهب حيث ساعد ذلك في خفض سعر الدولار وسوف يستمر الأمر مع منع الشركات الكبرى من شراء دولار من السوق الأسود وعوضا عن ذلك تم السماح لها بشراء الذهب.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟