رئيس الوزراء يلتقط صورة تذكارية مع العاملين بمشروعات العلمين

رئيس الوزراء يلتقط صورة تذكارية مع العاملين
رئيس الوزراء يلتقط صورة تذكارية مع العاملين

التقط  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صورة تذكارية مع رئيس جهاز مدينة العلمين والعاملين في مشروع تشطيب الأبراج، بمدينة العلمين الجديدة .

 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، على ضرورة الاعتماد على مواد البناء والتشطيبات المصرية، تشجيعاً للصناعة المحلية، مع الاهتمام بجودة التشطيبات المنفذة.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، عينات تشطيب الأبراج، والمنطقة الترفيهية الشاطئية بالمدينة.

 

وشدد مدبولي، على ضرورة الاعتماد على مواد البناء والتشطيبات المصرية، تشجيعاً للصناعة المحلية، مع الاهتمام بجودة التشطيبات المنفذة.

 

وكان قد تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، خلال زيارته اليوم لمدينة العلمين الجديدة، مبنى مجلس الوزراء في المدينة وأجنحته المختلفة.

 

ويتكون المبنى من دور أرضي، وأربعة أدوار متكررة، ويضم جناحاً مخصصاً لكل وزير، وطاقم العمل معه، بالإضافة إلى دور لمجلس الوزراء وأمانة مجلس الوزراء، وفريق العمل مع رئيس الوزراء، بالإضافة إلى قاعة كبرى للاجتماعات، ومركز إعلامي، ويتم حالياً الانتهاء من التشطيبات النهائية لمبنى مجلس الوزراء بالكامل.

 

وأكد رئيس مجلس الوزراء، على أن هناك توجهاً من الدولة أن تصبح مدينة العلمين الجديدة مستدامة بمعنى أن تعمل طوال العام، وليس مصيفاً فقط، وبالتالي ستقوم الحكومة بعقد عدة اجتماعات في مقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة. 

 

ومن جهة أخرى، كان قد كشف المهندس أسامة عبد الوهاب، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، عن أهم المشروعات في المدينة، موضحًا أن العلمين الجديدة تقع على مساحة 48 ألف فدان مقسمة على ثلاث مراحل.

 

وأوضح عبد الوهاب خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية صدي البلد، أن المرحلة الأولى تبنى على مساحة 28 ألف فدان وتشمل منطقة شاطئية، تحتوي على عدد من المشروعات المهمة مثل الكورنيش و15 برجًا ضخمًا تتراوح أطوالها من 140 إلى 197 مترا، معلقًا: "المدينة تحتوي على أطول برج سكني في مصر".

 

وأشار رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إلى أن الوجهة الشاطئية تصل إلى 14 كيلو مترا، تحتوي علي حارة للمشاة، وللدراجات والسيارات، بالإضافة لمجموعة من المناطق والمشروعات الترفيهية التي تنشأ عليه، لافًتا إلى أن هناك 33 شركة تعمل علي المشروع من كبار شركات المقاولات في مصر، حيث أن عدد العمالة يتجاوز الـ 56 ألفا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا