Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايكروسوفت تتيح تحديث Windows 10 October 2018 للجميع

Advertisements
Windows 10
Windows 10
Advertisements
أتاحت شركة مايكروسوفت تحديث Windows 10 October 2018 للجميع حيث يمكنهم تنزيله.

تعمل مايكروسوفت على ضمان حصول كافة أجهزة الكمبيوتر على التحديث، وذلك بعد حظره على بعض الأنظمة التي تحتوى على برامج غير متوافقة أو برامج تشغيل الأجهزة، وكانت بعض هذه المشاكل تتعلق بالتوافق مع iCloud، واستخدام خدمات VPN، وبرنامج أمان Trend Micro، إلا أن التحديث Windows 10 October 2018 أصبح أخيرا متوفر الآن بشكل كامل للمستخدمين المتقدمين الذين يختارون يدويًا" التحقق من وجود تحديثات "عبر Windows Update."

وهذا يعنى أنه يجب أن تكون قادراً على التحقق من وجود تحديثات على أي جهاز كمبيوتر الآن والحصول على تحديث أكتوبر 2018 بشكل موثوق، فيما تخطط مايكروسوفت الآن للتركيز على جودة Windows 10 بعد سنة من التحديثات، ومع ذلك، يعتبر ويندوز نظامًا معقدًا لاختباره، حيث لا تكون كل الأجهزة متماثلة، وتتنوع المكونات وبرامج التشغيل والبرامج عبر أكثر من 700 مليون جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows 10، وقد عملت مايكروسوفت من خلال بعض هذه السيناريوهات المعقدة فى الأسابيع الأخيرة للوصول الآن إلى النقطة التي يكون التحديث جاهزًا لكل أجهزة الكمبيوتر الشخصي.

وقد كانت شركة مايكروسوفت قد قامت بإصلاح عدد من الأخطاء التي تمنع بعض مستخدمي ويندوز 10 من تثبيت آخر تحديث October 2018، إذ أعادت مايكروسوفت إطلاق هذا التحديث في الشهر الماضي، وذلك بعد ظهور بعض المشكلات التي تتعلق بحذف الملفات بعد إطلاق الإصدار الأصلي في أكتوبر.

ويندوز 10
هو أخر إصدار والنسخة الجديدة من نظام تشغيل الحواسيب ويندوز، والتي تنتجه شركة مايكروسوفت، تم كشف النقاب عنه في 30 سبتمبر 2014، وتم إصداره في 29 يوليو 2015، والذي ما لم يكن متوقعا أن اسم هذه النسخة الجديدة سيكون "ويندوز 10" وليس "ويندوز 9".

وتعلن الشركة ذلك بأن اسم "ويندوز 9" لن يناسب القفزة الكبيرة التي حققتها الشركة في نظام التشغيل الجديد.

نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة
ويعتبر هذا من الأخبار عن نظام التشغيل "ويندوز 10" الجديد، حيث جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف "التابلت" وما يطلق عليه إنترنت الأشياء، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت :"ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة". ويعني هذا أن "ويندوز 10" سيكون الإصدار الرئيسي التالي من "ويندوز فون".

متجر واحد
متجر Windows 10 سيكون متجر واحد بمختلف منصات التشغيل، مما يعني قدره استخدام التطبيقات علي جميع منصات التشغيل بسهوله.

قائمه ابدأ
نظام Windows 10 تم ارجاع قائمة إبدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكى منها المستخدمين في نظام Windows 8 / 8.1.

خاصية البحث في قائمه ابدا
بات يمكنك الآن البحث من داخل قائمه ابدأ بشكل مباشر ليس البحث عن تطبيقات والبرامج في النظام بل البحث باستخدام الانترنت أيضا مما يعني ظهور امامك نتائج بحث بشكل مباشر من الانترنت من خلال المساعد الشخصي الفريد (كورتانا).
Advertisements