أشياء صالحة للأكل.. أبرزها "الطباشير وقشر البيض"

بوابة الفجر
نستعرض في السطور التالية مجموعة من أبرز الأشياء التي تصلح للأكل ولا يعرف معظمنا عنها ذلك، حسب موقع "bright side".

- الصبار: 
للوهلة الأولى، يبدو الصبار نباتًا تتجنبه بأي ثمن، ويمكن أن تكون فكرة تناوله مروعة قليلاً، ومع ذلك، الصبار من الأصناف الصالحة للأكل ويمكن استخدامها في العديد من الأطباق بعد إعدادها بعناية، فطعمه مثل الخيار وغني بمضادات الأكسدة.

- عرف الديك: 
ليس فقط صالح للأكل، ولكنه لذيذ أيضًا، يتم تقديمه في مختلف المأكولات، فمثلا يقدم في الصين وفرنسا كزينة، ووفقا للبحوث، يستخدم في الحقن لعلاج هشاشة العظام في الركبة.

- قشر البيض: 
في الآونة الأخيرة، ثبت أن قشور البيض سماد نباتي كبير، ولكن ما هو أكثر إثارة للدهشة هو أنه يمكن استهلاكها كمكملات كالسيوم بسبب محتواها من المعادن العالية، ولكن هناك بالطبع بعض الخطوات التي يجب اتخاذها قبل استهلاكها.

يجب أن تكون قشور البيض عضوية، ويجب أن يتم غليها في درجة حرارة 200 درجة مئوية، بالإضافة إلى ذلك، فهي بحاجة إلى أن تطحن، ومع ذلك، هناك بعض المخاطر في أكل قشر البيض، لأن جميع مكملات الكالسيوم الطبيعية تحتوي على كميات كبيرة من المعادن السامة مثل الزئبق.

- الذهب: 
الذهب عنصر خامل بيولوجيا، ما يعني أنه لا يتفاعل كيميائياً، ويمكن أن يمر عبر الجهاز الهضمي دون أن تمتصه الأمعاء، وستخدم بكثرة في المأكولات التي تحتوي على الشيكولاتة، وعادة ما يباع الذهب عيار 24 قيراطًا في صفائح أو رقائق، وهذا يجعله أنقى أنواع الذهب للاستهلاك، وإذا كانت أوراق الذهب تحتوي أقل من 24 قيراط، تصبح أقل نقاءًا بسبب المكونات الكيميائية الأخرى، وتصبح غير آمنة للأكل.

- الطين: 
في الشرق الأوسط وأفريقيا يتناول الناس الطين كمكمل غذائي للأشخاص الذين يعانون من نقص في الزنك، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يدعم الهضم الصحي عن طريق إزالة السموم من القناة الهضمية.

- الطباشير: 

الطباشير مادة طبيعية وغير سامة، لأنه يتكون من كربونات نقية، وعلى الرغم من أنه لا يقدم أي فوائد صحية للشخص الذي يستهلكه، إلا أنه آمن للأكل.

الطباشير ليس له قيمة غذائية، ولكنه أمن للأكل، لذا يأكله معظم الناس الذين يتوقون إليه، ويتناولونه كثيراً عندما يعانون من حالة تسمى "pica"، وهي حالة تجعل الناس يتوقون للمواد غير الغذائية، وهذا يحدث عندما يكون شخص ما يعاني نقصًا في الحديد.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا