ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الإثنين 17/12/2018..شُغْلِةْ مَزَاج!

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 09:31 ص
الطالع الفلكى الإثنين 17/12/2018..شُغْلِةْ مَزَاج!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

**القمر فى الرّبع الثّانى ، القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر - 21 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج القوس من  16 ديسمبر - 14 يناير.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الإكليل من 7 ديسمبر - 19 ديسمبر.

*اليوم 8 كهيك قبطى، 17 كانُون أوّل رُومى ، 9 رَبيعٍ الثّانى ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: أنا مَبَغِبْشْ كِدَه أونْطَة ،أنا بَغِيب عشان أرسِم ،عشان أفَنِّنْ ، أنا شُغلِتِى شُغلة مَزَاج يا أستاز، مِشْ لعب عيال.(وحيد سيف من فيلم المُتَسَوّل-1983)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

 *(المرّيخ فى الحُوت يُسدّس بلوتُو فى الجدى -غربيّاً- تروبيكال سِيسْتِمْ)
المرّيخ فى الحُوت يقوم باتصال تسديس (60 درجة) بينه وبين بلوتُو فى الجدى وهو إتصال ميمُون العاقبة رغم أنه أقل تأثيراً من إتصال التثليث (120 درجة) يكون هذا التسديس فى أدق درجاته بمشيئة الله تعالى فى الثامنة و57 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا ؟

المرّيخ/الطاقة والحركة والنّشاط مُفيدة لإنجاز أعمالك خصوصاً إن كنت موظّفاً فى تسلسل هَرَمِى وظيفى (الجدى مُتسلّق الجبال) بكل حَذَر وصبر ، هذا التسديس مفيد لإمدادك بطاقات بُرج الجدى الثقيلة كالصبر والجَلَد والنّفَسْ الطويل والقدرة على تحمّل الإجهاد لفترات طويلة ولإنجاز هدف واحد فقط ، كما أنّه يتسبب بمشيئة الله تَعَالى فى رِضَا ومُساندة ودعم من المديرين أو من هم فى مراكز السلطة والنفوذ للمُجتهدين من الموظفين.

هذا التسديس مفيد أيضاً وبشكل مُحدّد للرياضيين برياضة رفع الأثقال،رَمْى القرص ،المُلاكمة والرياضات القتالية ، كما أنّه (قد) يتسبب فى ردّة فعل عنيفة للأزواج إن تعرّضت زوجاتهم لأىّ أخطارأو حتى مُناقشة حادّة من أقاربهنّ ، هذا التسديس (قد) يرفع من الرغبة-الشهيّة الجنسيّة للأزواج-الذكور/المرّيخ لكن ليس الزوجات الإناث ، على ذلك فهذا التسديس يذكّرك بأنه إن كنت جائعاً فليس بالضرورة أن يكون الطرف الآخَرجائعاً مثلك بنفس التوقيت وليس مُجبراً على تناول الطعام معك فى توقيت لايرغبه ،هذا لايعنى أنه يكرهك لكن إحترام أمزجة الآخرين وراحتهم مطلب مشروع وحقّ أصيل كما تطلب أن يحترم الآخرون راحتك.

*مع بداية فصل الشتاء 
والإنقلاب الشتوى تتزايد ساعات الليل فى مُواجهة ساعات النهار لذلك تقوم الثقافات المُختلفة بتكريس إحتفالات ومُناسبات لتعضيد ومُؤازَرَة قوى النور فى مواجهة قوى الظلام عن طريق إشعال المصابيح أو الشموع....
1-مهرجان سَامْهَايْن فى الحضارة السلتية الأيرلنديّة (31 أكتوبر، 1 نوفمبر)
2-مهرجان ساتورناليا فى الثقافة الرّومانية.(17 ديسمبر)
3-مهرجان ديفالى ضِيَاء فى الثقافة الهنديّة.(7 نوفمبر لهذا العام)
4-مهرجان مصابيح الأيام السبعة فى الثقافة الفرعونيّة.(حسب التقويم النجمى القبطى فى 15 هاتور)
5-مهرجان النوروالمصابيح فى التّيبيت(19 فبراير 2019 يُعرف بإسم مصابيح الزّبدة لأنها تُضاء من زبدة الأبقار) 
 
*سَاتُورْنْ نَالْيَا ، 17 ديسمبر...
مهرجان رُومانى قديم مُكرّس للإحتفال بزُحل وتمتدّ الإحتفالات حتى 23 ديسمبر حيث تشيع الأجواء الكرنفالية فى المُجتمع الرّومانى ويُسمح بألعاب المقامرة ويقوم الأسياد بمدّ الموائد والقيام بخدمة عبيدهم على سبيل تكريم الأفراد المُمَثلين لزحل من العبيد والخدم،ففى هذه الأيام تزيد ساعات الليل المُمَثّلة للخَدَم والعبيد-زُحل وتقل ساعات النهارالمُمَثّلة للأسياد والأعيان وأصحاب الثروة-الشمس وبالتالى يُفضّل الأسياد خدمة العبيد فى هذا التوقيت ولو لأسبوع واحد فقط فى السنة.

فى الأسطورة الرّومانية القديمة فزحل كان المسئول عن الزّراعة وخلال العصر الذهبى للبشريّة قام زحل بإمداد سكان الأرض بالثمار دون الحاجة من الإنسان لأن يزرع ويقلع ويبذر ويحصد، فكان الإنسان يحصل على الثمار من الطبيعة بالمجّان كما فى الجُزر المَدَارِيّة العذراء حيث تنمو الفواكه على الأشجار بطريقة ربّانيّة دون تدخل البشر، وبسبب شرور البشر صَدَر الأمر الإلهى للجندى زحل بالإمتناع عن مساعدة البشر وأنه منذ اللحظة يتوجّب عليهم الزّراعة و العمل بأيديهم أن أرادو الطعام، هذا الإحتفال بمثابة رغبة فى إسترجاع النّعمة التى زالت من وجوه البشر بسبب آثامهم.

زحل يُمثّل الرغبة فى نور الحكمة من وسط الظلمة لذلك يتم إشعال الشموع طوال هذا الإحتفال حتى تنتهى أطول الأيام ليلاً عندما تكون الشمس فى أضعف نقطة لها 21 ديسمبر لتتم ولادة الشمس فى يوم 25 ديسمبر لتبدأ رحلتها تجاه الربيع ،إحتفال ساتورناليا زحل إستمرت شعبيته فى القرنيْن الثّالث والرّابع الميلادى حتى بعد إنتهاء الدّيانة الرّومانيّة القديمة، على الرّغم من صعوبة تحديد بدء وإنتهاء الأعياد الرّومانية القديمة إلا أنه أمكن التعرّف عليها عن طريق كتابات مُؤرخ لاتينى إسمه ماكروبوس وكتاباته هى المصدر الرئيسى لتعريفنا على أعياد تلك الحضارات البائدة وثقافاتها.

إلى الطّوالع اليوميّة....

برج الحمل: من نقل لك نقل عنك ،إبتعد عن النميمة وتأكد من أن الرتوش والبهارات غالباً ما يتم إضافتها دون وعى.

برج الثور: إدراكك لقيمة  أسرتك أو خطيبتك يُشدّد على ألا تفقد ماتملكه فى فورة غضب، الغضب حماقة فلا ترتكبها بسبب تشويش ذهنى دورى حاصل للحبيبة.

برج الجوزاء: أحد المعارف قد يرفض مساعدتك، إذاً هى فرصة لشحذ همّتك ومعرفة معدن الناس وقت الشدّة وهذا فى حدّ ذاته مكسب.

برج السّرطان: يوم عمل بإمكانك جعله أكثر إشراقاً أو أكثر بؤساً ، هذا يتوقف على النظّارة التى ترتيها على عينيْك ، قم بارتداء النظّارة الورديّة ولو من باب التغيير.

برج الأسد:  إختر كلماتك بحذر ووضوح تلافياً لسوء الفهم، إن كنت متزوّجاً فاحرص على إختيار ألفاظاً واضحة وابتعد عن إثارة الغيرة.

برج العذراء: عليك وضع لافتة ممنوع الإقتراب أوالإزعاج على باب مكتبك لتنتهى من كافة أعمالك المتأخرة ، لا تلجأ للطرق المُختصرة أو مفهوم الفهلوة.

برج الميزان: ليس كل من حولك يتميّزون بالإتزان العقلى وعليك تحمّل سخافات البعض لتسير الحياة ، هذا يشمل دهماء قد تقابلهم فى الطريق.

برج العقرب: إسترجاع الخبرات السابقة بسرعة خاطفة وتذكر الدروس المستفادة من الماضى مفيد لحل مشكلة تُعرَض عليك ، بمشيئة الله تَعَالى.

برج القوس: لا تغلق بابك فى وجه من يطلب معونتك ولا تفتح بابك للمشبوهين وبراكين الأذى ، ميَز بين الصالح والطالح،الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الجدى: الأوقات السعيدة مُمتعة وعليك إن رغبت فى الإستزادة منها أن تقوم بوضع جدول أسبوعى لتقوية تلك العلاقات الإجتماعية وصِلَة الرّحِمْ التى تسعدك.

برج الدّلو: ما أن تبدأ تروس نشاطك فى الإنتتقال للمستوى الرابع فلن تتوقف حتى تُنهى عملك بمشيئة الله تَعَالى ،إنتهز نشاطك لإنهاء الأعمال المتأخرة أو الثقيلة.

برج الحُوت: إن كنت مُتزوّجاً فأنت فى شهر عسل جديد بمشيئة الله تَعَالى، إن كنت عازباً ففرصتك للعثورعلى العروس مرتفعة وإلا ، فأنت تقلّب صفحات الإنترنت.

تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية - منتخبات
بيرو - أساسي
-
x
02:00
-
باراجواي - أساسي
المكسيك - أساسي
-
x
04:15
-
تشيلي - أساسي
نيجيريا - أساسي
-
x
13:00
-
السيشيل - أساسي
البرازيل - أساسي
-
x
19:00
-
بنما - أساسي
التصفيات المؤهلة ليورو 2020
السويد
-
x
19:00
-
رومانيا
إيطاليا
-
x
21:45
-
فنلندا
أسبانيا
-
x
21:45
-
النرويج
تصفيات كأس أمم أفريقيا 2019
الكاميرون
-
x
17:00
-
جزر القمر
النيجر
-
x
17:30
-
مصر
ساحل العاج
-
x
19:00
-
رواندا
غانا
-
x
20:00
-
كينيا
مالي
-
x
21:00
-
جنوب السودان
السنغال
-
x
21:00
-
مدغشقر
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
الهلال
-
x
19:05
-
أحد
بطولة الصداقة الدولية الودية 2019
الأردن - أساسي
-
x
17:00
-
سوريا - أساسي