ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

جائزة "هولت العالمية" تطرح مسابقة بين طلاب الجامعات لمكافحة البطالة في مصر

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 01:03 م
 جائزة هولت العالمية تطرح مسابقة بين طلاب الجامعات لمكافحة البطالة في مصر
Advertisements
حوار: أحمد الشيخ
 
Advertisements

قال على صالح الرئيس التنفيذي لجائزة هولت في مصر، أكبر منصة في العالم لريادة الأعمال الاجتماعية بين طلاب الجامعات، من خلال اعطائهم فرصة تأسيس شركات ناشئة توفر حلول للمشكلات التى تواجه مجتمعاتهم.

وأوضح صالح في حوار لـ"الفجر"،  أن مسابقة هذا العام تدور حول توفير حلول لمشكلة البطالة من خلال طرح فكرة لإنشاء شركة يمكن أن تساهم في إيجاد فرص عمل لحوالي ١٠ آلاف شاب خلال العشر سنوات المقبلة.

وأشار إلى أن المنظمة تعمل مع ٥٠ جامعة في مصر وساهمت في تدريب اكثر من ٣٠ الف طالب هذا العام، في مجالات ريادة الأعمال الاجتماعية وكيفية بناء الشركات لتأهيلهم للمشاركة في المسابقة.

وتابع: نعمل منذ عشر سنوات فى أكثر من ٦٥ دولة على مستوى العالم وهذه هي السنة الثانية لنا في مصر.

وعن مشاركتهم في منتدى افريقيا ٢٠١٨،  قال صالح: "عرفنا أن محور منتدى افريقيا ٢٠١٨ يرتكز هذا العام حول ريادة الأعمال ولعلمنا بأهمية مشروعات ريادة الأعمال للدول الأفريقية رأينا ضرورة المشاركة لتوفير فرص تمويلية للشباب بمختلف دول القارة.

وعن المسابقة قال:  نبدأ في شهر سبتمبر من كل عام الاعلان عن موضوع المسابقة، ويبدأ الطلاب فى التقدم حتى منتصف ديسمبر، ويتم اختيار افضل فكرة لشركة ناشئة من كل جامعة للتأهل إلى المرحلة النصف نهائية في شهر فبراير ، والتى يتم من خلالها اختيار افضل ٦ شركات حيث يتم احتضان الفرق  في مسرعة الأعمال لمدة ٦ اسابيع و يتم تدريبهم على تأسيس الشركة من الالف إلى الياء بحيث يتخرج صاحب شركة مؤسسة جاهزة للعمل ثم يتم  تدريبهم على كيفية تدبير تمويل لمشروعاتهم ، ومن ثم تبدأ المرحلة النهائية، بين الستة شركات والرابح فى النهاية شركة واحدة  بالجائزة وقدرها مليون جنيه تدخل في رأسمال الشركة.

وأوضح صالح، أنه تتأهل الشركة بعد ذلك للمشاركة في أكبر مسرعة اعمال على مستوى العالم في لندن لمدة ٦ اسابيع أخرى مع باقى المتأهلين من دول العالم، واذا وصل للمرحلة النهائية والتى يتم من خلالها اختيار افضل ٦ شركات على مستوى العالم يشارك فى النهائى العالمي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، حيث تتاح له فرصة المنافسة على جائزه قدرها مليون دولار ويسلمها الرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون.

ولفت إلى أنه العام الماضي فازت بالمسابقة على مستوى الجمهورية شركة اسكوفا من جامعة المنيا، وكان موضوع المسابقة عن توفير حلول لمشكلة الطاقة، حيث قدمت الشركة فكرة لعمل طواحين هواء اقل في التكلفة وذات كفاءة أعلى تتيح توفير الطاقة النظيفة بسعر مناسب.

وأوضح أن شروط المسابقة أن يكون الفريق مكون من ٣ إلى ٤ طلاب، يدرسون فى مراحل البكالوريوس أو الماجستير او الدكتوراه، والتقديم من خلال ملئ استمارة على موقع المنظمة أو عن طريق فرع المنظمة في كل جامعة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية
تونس - أساسي
x
18:00
بوروندي - أساسي
بطولة كوبا أمريكا 2019
أوروجواي
4
x
00:00
0
الإكوادور