ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

قبل بدء المنتدى.. كيف تأهبت مدينة السلام لاستضافة مؤتمر أفريقيا 2018؟

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 08:18 م
قبل بدء المنتدى.. كيف تأهبت مدينة السلام لاستضافة مؤتمر أفريقيا 2018؟
Advertisements
رشا المنسي
 
Advertisements
تأهبت مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، استعدادًا لاستضافة مؤتمر أفريقيا 2018، الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، والذي ينعقد بمدينة السلام في نسخته الثالثة تحت عنوان "القيادة الجريئة والالتزام الجماعي وتعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية"، في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري.

 

ويشارك أكثر من 3000 شخصًا يمثلون نطاقات واسعة في مجال الأعمال والسياسة من كافة أنحاء إفريقيا والعالم يتصدرهم زعماء وقادة القارة ومتحدثين بارزين من جهات إقليمية ودولية، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الإفريقية.

 

ويقوم المؤتمر بتنظيم جلسات عمل مكثفة للمشاركين للتواصل ومناقشة فرص الاستثمار في إفريقيا على أوسع نطاق، ووضع الأسس لرؤية مشتركة للمستقبل ومستجدات المشاريع الكبرى في القارة، واستهداف إنشاء منظومة اقتصادية إفريقية متطورة تعمل على تحفيز التنمية فى الأسواق المالية والاقتصادية، ومساعدة الحكومات فى خلق فرص جديدة للاستثمار فى عصر الاقتصاد الجديد الذى يعتمد على الابتكار وريادة الأعمال ودمج المرأة في التنمية الاقتصادية الشاملة لمواجهة التحديات العالمية.

 

تفقد محافظ جنوب شرم الشيخ المدينة

وتفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، استعدادات مدينة شرم الشيخ لاستضافة مؤتمر أفريقيا 2018 امتدت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، حيث تفقد الإضاءة بميدان أفريقيا الذي تم إنشاؤه خصيصا لمؤتمر أفريقيا 2018، كما تفقد الأعمال الجمالية بشارع السلام والشاشات الضخمة بحديقة الصداقة الدولية.

 

الداخلية تنهي استعداداتها

ومن جانبها أنهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية استعداداتها لتأمين فعاليات المنتدى، وعقد اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اجتماعًا بعدد من مساعدي الوزير والقيادات الأمنية، لاستعراض محاور الخطة الأمنية التي أعدتها الوزارة لتأمين فعاليات المنتدى.

واستمع وزير الداخلية إلى شرح مفصل حول الإجراءات التي تم اعتمادها لتنفيذ بنود خطة تأمين المدينة خلال فعاليات المؤتمر، وشدد على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة، وكلف القيادات الأمنية بالمتابعة الميدانية المستمرة، وتشكيل فرق عمل على مدار الساعة للتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة كافة المواقف، بما يحقق الأهداف المرجوة من الخطط الأمنية.

ومن جانبهم، أكدت القيادات الأمنية أن كافة القوات المشاركة في عملية التأمين في حالة استنفار أمني وجاهزية عالية للقيام بمهامها، وأنه لا تهاون في تنفيذ بنود الخطة الأمنية الموضوعة لتأمين المؤتمر وكافة نطاقات المدينة، كما حرصت قيادات الداخلية على تفقد عددا من النقاط الأمنية والأكمنة الثابتة والمتحركة ووحدات التدخل السريع المنتشرة بنطاق مدينة شرم الشيخ.

والتقت القيادات الأمنية، القوات واطمئنوا على درجات الاستعداد واليقظة والجاهزية، ونقلت القيادات الأمنية تعليمات وزير الداخلية، باتخاذ كافة التدابير التأمينية اللازمة لإحكام السيطرة خلال فعاليات المنتدى واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وتشديد الإجراءات الأمنية على حدود ومنافذ محافظة جنوب سيناء وخاصةً مدينة شرم الشيخ ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وتفعيل إجراءات تفتيشية دقيقة للغاية للمترددين على المحافظة. وأشادت القيادات الأمنية، بالانضباط في الأداء، والروح المعنوية المرتفعة للقوات والتنسيق الكامل مع رجال القوات المسلحة.

 

وفد الخارجية يتوجه إلى شرم الشيخ لاستقبال الوفود

كما غادر السفير حاتم تاج الدين، مساعد وزير الخارجية للمراسم، مطار القاهرة الدولي، أمس، متوجها على رأس وفد من وزارة الخارجية، إلى شرم الشيخ لحضور مؤتمر أفريقيا 2018، وللوقوف على الاستعدادات النهائية للمؤتمر، حيث قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي، في تصريحات صحفية، إن السلطات انتهت من الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر؛ لاستقبال الضيوف المشاركين من خلال مبنى الركاب 3 بمطار القاهرة.

وأوضحت المصادر، أنه تقرر تخصيص 2 كاونترات لضيوف المؤتمر، أحدهم لكبار الزوار من الضيوف، والآخر للمرافقين من الوفود والمشاركين ،  مضيفة أنه يجرى وضع لافتات خاصة بالمواطنين الأفارقة بالمطار؛ لتسهيل إجراءات الدخول الخاصة بمواطني الدول الأفريقية، ويتم تخصيص فرق من العلاقات العامة لاستقبال الضيوف المشاركين لإنهاء وصولهم إلى القاهرة وسفرهم إلى مدينة شرم الشيخ، لمقر انعقاد المؤتمر.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
الدوري المصري
وادي دجلة
-
x
17:00
-
الانتاج الحربي
كأس زايد
الرجاء الرياضي
-
x
21:00
-
الإسماعيلي
دوري أبطال أوروبا
كلوب بروج
-
x
22:00
-
أتلتيكو مدريد
موناكو
-
x
22:00
-
بوروسيا دورتموند
برشلونة
-
x
22:00
-
توتنهام هوتسبير
انتر ميلان
-
x
22:00
-
بي إس في آيندهوفن
ليفربول
-
x
22:00
-
نابولي
سرفينا زفيزدا
-
x
22:00
-
باريس سان جيرمان



خدمات
اسعار العملات
  • دولار

    17.8 ج.م

  • يورو

    20.4722 ج.م

  • ر.س

    4.7469 ج.م

  • د.ا

    2.367 ج.م

  • د.ك

    58.9209 ج.م

اوقات الصلاة
  • فجر

    3:19 ص

  • ظهر

    12:01 م

  • عصر

    3:37 م

  • مغرب

    6:59 م

  • عشاء

    8:30 م

الطقس
12/11/2018 9:10:07 AM