ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

أبرزها "السيسي يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم" .. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 11:20 ص
أبرزها السيسي يوافق على رعاية مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم .. 4 أشياء حدثت وأنت نائم
Advertisements
أحمد هيكل
 
Advertisements

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات القليلة الماضية، أحداث هامة سعيدة وحزينة، أبرزها؛ السيسي يوافق على رعاية مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بالغردقة، التلفزيون الإيراني يعلن تفاصيل انفجار مدينة تشابهار الساحلية.

 

السيسي يوافق على رعاية مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" بالغردقة

 

وافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على انعقاد مؤتمر "مصر تستطيع.. بالتعليم"، والمقرر في مدينة الغردقة يومي ١٧و١٨ ديسمبر الجاري.

 

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن رعاية الرئيس للمؤتمر تزيده تشريفًا، وتؤكد على رغبة مصر في النهوض بمنظومة التعليم، ونقطة بداية لعام ٢٠١٩ الذي أعلنه السيد الرئيس عاما للتعليم.

 

وقالت إن الرئيس كان دومًا حريصًا على إضفاء رعايته للدورات الثلاث السابقة للمؤتمر، والذي يعتبر المؤتمر الحالي هو النسخة الرابعة له، مشيرة إلى أن هذه المؤتمرات تأتي ضمن تكليفات سيادته للحكومة بربط علماء مصر وأصحاب الإنجازات الدولية بقضايا الوطن ومشكلاته والاستعانة بهم في حل هذه القضايا والمشكلات، وفي تطوير حياة المصريين بجميع المجالات، وفقًا لأهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".

 

وأضافت أن المؤتمر يجمع عددًا من العلماء والخبراء المصريين الذين حققوا إنجازات كبيرة في مجال التعليم بكافة مراحله.

 

وأوضحت أن قرار وزارة الهجرة بعقد هذا المؤتمر جاء نتيجة الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة وقيادتها بقضية التعليم وبناء الإنسان المصري، والذي أكد عليها السيد الرئيس خلال خطابه أمام البرلمان عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية وتوليه فترة رئاسية ثانية.

 

وانعقدت النسخة الأولى للمؤتمر في ديسمبر 2016 بمدينة الغردقة تحت عنوان "مصر تستطيع بعلمائها وخبرائها" وحضره 30 عالما وخبيرا مصريا ممن هاجروا للخارج وحققوا نجاحات في مجالات عديدة.

 

التلفزيون الإيراني يعلن تفاصيل انفجار مدينة تشابهار الساحلية

 

أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم الخميس، نقلاً عن مسؤول، أن عبوة ناسفة انفجرت في مدينة تشابهار الساحلية في جنوب إيران، مضيفاً أن الانفجار أدى إلى مقتل 3 على الأقل وخلف إصابات كثيرة.

 

كما أفادت وسائل إعلام محلية بمقتل قائد شرطة المدينة ومواطنين اثنين بعملية انتحارية.

 

وصرح حاكم المدينة، رحمدل بامري، حاكم مدینة جابهار أن مسلحين هاجموا مقر شرطة تشابهار بسیارة تحمل مواد متفجرة.

 

ومن جانب آخر، قال مصدر مطلع إن "الانفجار نجم عن هجوم انتحاري على مقر الشرطة في مدينة تشابهار".

 

وذكرت وكالة إيران للأنباء أن دوى صوت الانفجار في أرجاء المدينة، تلاه صوت إطلاق نار كثيف في المنطقة التي وقع بها الانفجار في مدينة تشابهار.

 

جرحى بانفجار قنبلة داخل حافلة في الصين

 

أصيب 17 شخصًا إثر قيام رجل بتفجير قنبلة داخل حافلة نقل عام في مدينة ليشان جنوب غربي الصين.

           

وأفادت وسائل إعلام محلية اليوم الخميس، أن تسجيلات كاميرات الأمن في الحافلة سجلت لقطات للرجل وهو يصعد للعربة ويشعل القنبلة ويقذفها داخل الحافلة ثم يفر، قبل قليل من انفجارها.

 

وأكدت الشرطة المحلية وقوع الانفجار مساء أمس، وتسببه في إصابة 17 شخصاً، تم نقلهم للمستشفى في حالة مستقرة، وفقاً لما نقلته صحيفة "ساوث تشينا مورنينغ بوست".

 

وتبحث الشرطة حالياً عن رجل يبلغ 44 عاماً، يشتبه في أنه منفذ الهجوم.

 

مدمرة أمريكية تستفز قاعدة روسية بخليج "بطرس الأكبر"

 

اقتربت المدمرة الصاروخية الأمريكية McCampbell بشكل كبير أمس الأربعاء من مياه خليج "بطرس الأكبر"، حيث تقع قاعدة أسطول المحيط الهادئ الروسي.

 

وقالت راشيل ماكمار المتحدثة باسم الأسطول الأمريكي: "أبحرت المدمرة McCampbell في المنطقة المحيطة بخليج "بطرس الأكبر"، بهدف تحدي المطالب البحرية المفرطة لروسيا، ودعم الحقوق والحريات والاستخدام المشروع للبحار من جانب الولايات المتحدة ودول أخرى".

 

وزعمت المتحدثة الأمريكية، بأن هذه الخطوة غير موجهة ضد روسيا أو أي دول أخرى ولا علاقة لها بالحادث الذي وقع مؤخرا في مضيق كيرتش.

 

وشددت ماكمار على أن الجيش الأمريكي سيحلق وسيعوم ويتصرف حيث يسمح القانون الدولي بذلك، وقالت: "هذا ينطبق على كل من بحر اليابان وأماكن أخرى حول العالم".

 

وأشارت إلى أن بلادها "لا تعترف بالمطالب الروسية في هذا الجزء من بحر اليابان وتعتبر المنطقة جزءا من المياه الدولية لأنها تبعد أكثر من 12 ميلا عن ساحل روسيا".

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
كأس العالم للأندية
كاشيما انتلرز - اليابان
-
x
18:30
-
ريال مدريد - أسبانيا
كأس كاراباو
آرسنال
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير
تشيلسي
-
x
21:45
-
بورنموث
الدوري الألماني
شالكه 04
-
x
19:30
-
باير ليفركوزن
فيردر بريمن
-
x
21:30
-
هوفنهايم
بايرن ميونيخ
-
x
21:30
-
لايبزيج