ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements

5 اخبار نارية لريال مدريد اليوم الأربعاء 5-12-2018

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 09:54 م
5 اخبار نارية لريال مدريد اليوم الأربعاء 5-12-2018
Advertisements
عمر عبدالعزيز
 
Advertisements
شهد اليوم الأربعاء الموافق 5 من ديسمبر عام 2018، العديد من الأحداث المثيرة والهامة بنادي ريال مدريد الاسباني، على مستوى الفريق الملكي بقيادة سانتياجو سولاري، فضلا عن تبعيات تتويج الكرواتي لوكا مودريتش بالكرة الذهبية.

وجاءت ابرز 5 اخبار نارية لريال مدريد اليوم الأربعاء 5-12-2018 كالتالي :

*شوكر: الكرة الذهبية مكافأة لمودريتش

اعتبر رئيس الاتحاد الكرواتي لكرة القدم ومهاجم ريال مدريد الإسباني سابقاً، دافور شوكر، اليوم الثلاثاء، فوز مواطنه لوكا مودريتش بالكرة الذهبية لعام 2018 من مجلة فرانس فوتبول أمراً مستحقاً، مضيفاً إلى أن الجائزة تعتبر مكافأة له على موهبته الكروية وشخصيته.

وقال شوكر في بيان الاتحاد عبر موقعه الرسمي لتهنئة مودريتش بالجائزة: "فرض حضوره بقوة على الرغم من تواجد الفرنسيين الرائعين الذين فازوا بالمونديال، وبالرغم من تواجد ميسي ورونالدو، والذي يحمل في مسيرته مواسم مذهلة".

وأكد شوكر، الذي كان يعد الأفضل في تاريخ كرواتيا حتى ظهور مودريتش، أن فوز صاحب القميص رقم '10' بالجائزة مستحق "بالنظر لكل ما قدمه هذا العام لريال مدريد، وبشكل خاص للمنتخب الكرواتي".

وأضاف صاحب الحذاء الذهبي في مونديال 1998 بفرنسا "الجائزة تعتبر مكافأة على موهبته وقدراته الكروية، بالإضافة لشخصيته القوية التي ساعدته على تخطي كل هذه العقبات في مسيرته، داخل وخارج الملعب".

وتابع الهداف التاريخي لمنتخب "الناريون" برصيد 45 هدفاً: "أسلوب لعب لوكا، وروحه القتالية، وتواضعه، كلها صفات ملهمة للأجيال القادمة، أحترم كثيراً قائدنا، الأفضل في العالم!".

وبفوزه بالكرة الذهبية خلال الحفل الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس مساء الإثنين، يكمل مودريتش الثلاثية بعد أن توج بجائزتي الأفضل في أوروبا من الاتحاد الأوروبي "اليويفا" والعالم من الاتحاد الدولي "فيفا".

*ريال مدريد يقدم عرضا ضخما للتعاقد مع هازارد

اشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن إدارة نادي ريال مدريد جهزت خطة للتعاقد مع البلجيكي إيدن هازارد لاعب وسط تشيلسي خلال الميركاتو المقبل.

ذكرت صحيفة آس الإسبانية، أن ريال مدريد يسعي للتعاقد مع البلجيكي هازارد خلال فترة الانتقالات الصيفية، عن طريق تجهيز خطة محكمة لإقناع إدارة تشيلسي بالتنازل عن خدماته.

وأضافت الصحيفة، أن تشيلسي لن يتنازل عن خدمات هازارد إلا في حالة دفع 170 مليون يورو، وهو ما دفع ريال مدريد للتفكير في عرض كوفاسيتش في صفقة تبادلية مع هازارد مع دفع مبلغ مالي.

وأكدت الصحيفة، على أن كوفاسيتش لاعب وسط الريال المعار مع تشيلسي لا ينوي العودة من جديد للبرنابيو وهو ما يدفع النادي الإسباني لفتح الباب أمامه رحيله بشكل دائم للبلوز للحصول على خدمات هازارد.

*سولاري متحدثًا عن إيسكو: لا يوجد شخص يلعب لمجرد اسمه

تجنب المدير الفني لريال مدريد، الأرجنتيني سانتياغو سولاري الرد على الأسئلة بشأن وضع لاعبه إيسكو ألاركون، مؤكدا أنه "لا يوجد شخص يلعب للأبد لاسمه".

وفي مؤتمر صحافي اليوم الأربعاء، عشية مباراة فريقه أمام مليلة المقررة غداً الخميس، على ملعب سانتياجو بيرنابيو في دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا، سئل سولاري 6 مرات عن إيسكو الذي دفعه استياؤه من الانتقادات بشأن وزنه لنشر صورة له بدون قيمص على شبكات التواصل الاجتماعي، ليجري استطلاعاً حول ما إذا كان بديناً أم لا.

ورداً على سؤاله عن هذا الأمر بالتحديد، أكد سولاري أنه لم يرى الصورة وقال: "آسف ولكنني لا استخدم وسائل التواصل الاجتماعي ولست متابعاً لها".

وفي رده على واحد من الأسئلة المتكررة حول لاعب وسط الملكي، قال: "هناك 24 لاعباً بالفريق بالإضافة إلى لاعبي الرديف وكلهم يعملون بقوة وجد وطموح.. وهذا ما نود أن نراه جميعاً في الملعب".

وأضاف أن فلسفته تقوم على أنه "لا يوجد في كرة القدم لاعبون غير قابلين للجدال، هناك لاعبون يقدمون أداء جيداً جداً وبشكل مستمر وصار لهم 12 عاماً يلعبون أساسيين، لكن لا أحد يلعب للأبد لأن اسمه فلان، مارادونا مدرب الآن وهكذا هي كرة القدم".

وعن حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس الذي أصبح بديلاً عقب اللعب أساسياً لسنوات، قال سولاري: "نحتاج لأن يكون الجميع في حالة جيدة وأن يضعوا موهبتهم لخدمة الفريق، الأهم هو كيف تسير الأمور بالنسية لنا كفريق وهذا في النهاية نتيجة لما يفعله كل واحد على حدة".

*مودريتش: رحلتي الكروية شاقة وطويلة.. والاعتراف والجوائز التي حصلت عليها أسعدتني

أشار النجم الدولي الكرواتي، لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الاسباني، أن لعبة كرة القدم ليست مجرد أهداف، أو أهداف وأهداف فقط.

وتحدث مودريتش، أفضل لاعب في العالم والمتوج بالكرة الذهبية عن جوائزه الفردية لهذا العام، في مقابلة مع مجلة "GQ".

وقال مودريتش خلال المقابلة: "لقد كانت الرحلة طويلة وشاقة جدا، لكن لكل هذه المعاناة فأنا سعيد جدا بحدوث كل هذا الآن".

وأضاف: "كل هذه الجوائز والاعتراف الذي حظيت به، مثل جائزة الفيفا والكرة الذهبية، تبدو أجمل وتجعلني أسعد خصوصا عندما أتذكر أنه لم يمنحني أي شخص أي شيء طوال حياتي، لم أنل أي شيء كهدية من شخص، كل ما حققته أتى بفضل العمل الجاد".

وواوصل: "يجعلني ذلك سعيدا جدا عندما أرى أن الناس قد تمكنوا أخيرا من الإعتراف بما حققته طوال مسيرتي الرياضية، صحيحٌ أنه توجب علي فعل الكثير والفوز بالعديد من البطولات لكي أكسب هذا الاعتراف".

ومن الجدير بالذكر أن لوكا مودريتش قد فاز بجائزة رياضي العام التي تمنحها مجلة GQ في نوفمبر الماضي ليضم ذلك إلى عقد جوائزه المميزة هذا العام.

*مقال رئيس ريال مدريد عن مودريتش بعنوان: "انتصار كرة القدم"

كتب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الاسباني، مقالاً في نجم وسط الفريق، الكرواتي لوكا مودريتش، بعنوان "انتصار كرة القدم".

وأشار الرئيس إلى أن يوم 27 أغسطس 2012، يوم غير عادي في تاريخ ريال مدريد، في هذا اليوم ظهر في السانتياجو بيرنابيو اللاعب الذي سيبقى للأبد في قلوب مشجعينا و جميع من يحبوا هذه الرياضة.

وأضاف: كـرئيس لـريال مدريد، أشعر بفخر أنني بذلت كل ما في وسعي ليكون لاعب مثل لوكا مودريتش جزء من تاريخ كرة القدم مع أكثر نادي مرموق في العالم.

وواصل: مع ريال مدريد، فاز لوكا مودريتش بكل شيء ممكن: 4 دوري أبطال أوروبا، 3 كأس العالم للأندية، 3 سوبر أوروبي، 1 دوري أسباني، 1 كأس الملك و 2 سوبر أسباني. ألقاب تميّز أحدى أفضل مراحل النادي عبر التاريخ.

وتابع: لكن بعيداً عن الألقاب التي تجعل لوكا مودريتش أحد أساطير هذا النادي، مودريتش يمثل كل ما هو ريال مدريد. خلف كل نجاح، كل أنتصار، كل لقب، هناك قيم فوق كل شيء.

وأكمل: مودريتش يعرف ما هو الوصول إلى القمة من خلال التواضع و التضحية. لقد عاش و كافح مع عائلته وعَمَل طوال حياته بالجِد و المثابرة و الرغبة في التحسن دائماً. ما عانى منه والديه أرشده ليكون ما هو عليه اليوم، وهو رمز لكرة القدم و الرياضة،و لأولئك منا الذين يشعرون بالشغف تجاه ريال مدريد.

واستطرد: الكرة الذهبية المستحقة التي فاز بها في باريس تمثل انتصار لكل هذه القيم وأيضا انتصار كرة القدم، لوكا مودريتش هو مثال للجميع، كرة قدم التي يقدمها سَيَتِم تذكرها إلى الأبد لأناقتها، دقتها، ومساهمته في لعب الفريق و أخيراً لجودته الهائلة.

وأردف: الملايين من المشجعين في جميع القارات يروا مودريتش كلاعب عملاق، مودريتش هو أيضا الاحترام، أحترام كرة القدم، احترام الخصم، الزملاء، المدربين والمشجعين، يشارك في كل لفتة جيّدة، في كل تصريح، في كل موقف جيّد، و في كل شيء جيّد يتعلق بعظمة كرة القدم.

وأوضح: الكرة الذهبية لمودريتش هي الرقم 17 في تاريخ ريال مدريد وهو اللاعب العاشر في نادينا يفوز بهذه الجائزة المرموقة، كان أسطورتنا ألفريدو دي ستيفانو هو من بدأ القصة بين ريال مدريد والكرة الذهبية، والتي تستمر إلى هذا اليوم.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل تؤيد استمرار سيد عبد الحفيظ في منصب مدير الكرة بالأهلي؟
الدوري السعودي 2019-2020
الهلال
-
x
18:00
-
أبها
التعاون
-
x
18:10
-
الحزم
الاتحاد
-
x
19:50
-
الرائد
الدوري الإنجليزي الممتاز
أستون فيلا
-
x
21:00
-
إيفرتون
الدوري الإسباني
غرناطة
-
x
20:00
-
إشبيلية
ليفانتي
-
x
22:00
-
فياريال
دوري أبطال إفريقيا
الأهلي
-
x
19:00
-
اطلع بره