ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

"تعطيل الدراسة وإغلاق الموانئ".. كيف واجهت المحافظات سوء الأحوال الجوية؟

الأربعاء 05/ديسمبر/2018 - 09:47 م
تعطيل الدراسة وإغلاق الموانئ.. كيف واجهت المحافظات سوء الأحوال الجوية؟
Advertisements
ياسمين مبروك
 
Advertisements
شهدت المحافظات المصرية، سقوط أمطار خفيفة، خلال الساعات الماضية، في ظل تحذيرات هيئة الأرصاد الجوي من موجة الطقس السيئ التي تستقبلها البلاد خلال الأيام المقبلة، ليعلن المحافظين حالة الطوارئ في تلك المحافظات، وتوقف الصيد فيها، وإغلاق الموانئ.

وتوقع الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، تحسن تدريجي في درجات الحرارة بداية من السبت المقبل.

طوارئ محافظة القاهرة
أعلنت محافظة القاهرة حالة الطوارئ، استعدادًا لسقوط الأمطار، بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، من خلال نشر معدات شفط المياه بالمناطق التي تتجمع بها المياه.

ومن جانبه أكد المهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحى للقاهره الكبرى، أنه وجه بنشر المعدات استعدادًا لأمطار اليوم وفقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية سقوط أمطار مساء اليوم على القاهرة.

استمرار غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة
وتواصل هيئة ميناء الإسكندرية، غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة اليوم الثاني على التوالي، نظرًا لسوء الأحوال الجوية مع انتظام حركة الشحن والتفريغ بالميناء.

وكانت قد قررت إدارة حركة السفن قررت غلق بوغاز مينائى الإسكندرية والدخيلة نظرًا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل أمن.

كما تواصل عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، ودخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

توقف حركة الصيد بسواحل البحيرة
وشهدت محافظة البحيرة، حالة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي انهمرت بكثافة على معظم المدن والمراكز خاصة المراكز الساحلية، ما أدى إلى توقف الحركة الملاحية بنهر النيل وإغلاق بوغاز رشيد وكذلك توقف حركة الصيد بمناطق ادكو ورشيد بسبب ارتفاع حركة الأمواج.

وكثفت الأجهزة التنفيذية بالبحيرة من جهودها لمواجهة آثار الأمطار بالشوارع والميادين ورفع المخلفات وكذلك تسليك صفايات المطر لمنع تراكم المياه

تعطيل الدراسة في 4 مراكز بأسيوط
ونظرًا لحالة الجو السيئة، قرر اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، تعطيل الدراسة بالفترة المسائية اليوم الأربعاء فى 4 مراكز على مستوى المحافظة وهى ديروط والقوصية ومنفلوط وأبنوب، حفاظًا على سلامة الطلاب والمعلمين على أن يتم تعطيلها في أي أماكن أخرى قد يحدث فيها سقوط أمطار.

كما أعلن نور الدين، عن رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد إلى القصوى تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة وأصدر تعليماته لكافة الجهات المختصة بالاستعداد لمجابهة أى أزمات محتملة وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع الاستعداد طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ومراجعة حالة محطات المياه والصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
كأس العالم للأندية
كاشيما انتلرز - اليابان
-
x
18:30
-
ريال مدريد - أسبانيا
كأس كاراباو
آرسنال
-
x
21:45
-
توتنهام هوتسبير
تشيلسي
-
x
21:45
-
بورنموث
الدوري الألماني
شالكه 04
-
x
19:30
-
باير ليفركوزن
فيردر بريمن
-
x
21:30
-
هوفنهايم
بايرن ميونيخ
-
x
21:30
-
لايبزيج