ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

في نسخته الثانية.. 95 فنان يتألقون بمعرض "جيهان فوزي" للفنون التشكيلية (فيديو)

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 04:39 م
في نسخته الثانية.. 95 فنان يتألقون بمعرض جيهان فوزي للفنون التشكيلية (فيديو)
Advertisements
ميسون أبو الحسن - تصوير: ولاء غنيم
 
Advertisements


في نسخته الثانية، انطل معرض الفنانة التشكيلية جيهان فوزي للفن التشكيلي، والذي يضم الأعمال الفنية الأكثر تميزًا للفنانين المبتدئين، ويستهدف مساعدة المواهب الشابة وغير الأكاديمين، لعرض أعمالهم المتميزة، والذي يستمر في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر بمقر جريدة الأهرام.

 

وشارك بالمعرض شخصيات ثقافية وفنية في مصر والعالم العربي، والذي يأتي بعد نجاح النسخة الأولى، وازدياد أعداد المتقدمين من الفنانين، حيث وقع الاختيار من قبل لجنة تحكيم فنية على ٩٦ فنانا ليشارك في النسخة الثانية من المعرض.

 

ويدعم النسخة الثانية من المعرض جاليري آرت بلاس دبي، من خلال تقديم جوائز لأصحاب المراكز المتقدمة، وإتاحة الفرصة للعمل الفني صاحب المركز الأول للمشاركة في المعرض العالمي "world Art Dubai 2019".


وطالب الدكتور سعيد عبدالعزيز المستشار الإعلامي لمؤسسة زهرة التحرير الصحفية، وزارة الثقافة، بتبني المعارض الخاصة بالشباب الموهوبين، ودعهم أصحاب الموهبة والأفكار في مصر.

 

وقال في تصريحات لـ"الفجـر"، خلال مشاركته بالافتتاح، إن وزارة الثقافة كان من المفترض أن ترعى هذا المعرض، ومن المفترض أن تتواجد وزيرة الثقافة الدكتةر إيناس عبدالدايم في الافتتاح، مؤكدًا أن المعرض رسالة قوية تحمل صرخة من الشباب، يقولون لكل المهتمين بالثقافة والفن، إن مصر بها شباب على قدر عالي من الشفافية والفن والجمال.

 

وطالب "عبدالعزيز" كل المعنيين بالدولة، باحتضان الشباب وتنمية مواهبه ودعمه، نظرًا أنه ثروة قومية ترفع اسم مصر في المحافل الدولية، متابعًا: "في وسط الـ95 شاب المشاركين بالمعرض، الفنان بيكاسو وأعظم من الفنانين المعروفين أيضًا".

 

وأضاف "عبدالعزيز" أن هذا المعرض رسالة من الفنانة جيهان فوزي للمجتمع المصري، لاحتضان الشباب، لافتًا إلى أن الفن التشكيلي يعكس صرخات الشباب ومعاناتهم ومطالبهم أيضًا.

 

ولفت المستشار الإعلامي لمؤسسة زهرة التحرير، إلى أن هذا المعرض كان بمثابة باب يفتح أمام الشباب فرصة عرض أعمالهم الفنية واكتشافهم، بما يعكس الفرحة على وجوههم والفخر.


فيما
قال أحمد عز المستشار الإعلامي لمعرض جيهان فوزي للفنون التشكيلية، إن المعرض في نسخته الأولى العام الماضي، حقق نجاحًا كبيرًا، مما دفعهم لتنظيم المعرض في نسخته الثانية هذا العام، لعرض أعمال الشباب الموهوبين، لافتًا إلى أن الأشخاص الداعمين للفكرة والموهوبين يزداد عددهم في المجتمع، وتختلف ثقافة المجتمع تجاه هذا الفن.

 

وأضاف في تصريحات لـ"الفجـر"، خلال مشاركته بالافتتاح، أن فكرة العطاء للآخرين هي شعاره والإيثار للآخرين، مطالبًا وزارة الثقافة برعاية هذا النوع من المعارض، خاصة ما يتبنى الشباب منه.

 

وتابع: "أنت كفنان ناجح، ما الذي تستطيع تقديمه للشباب الجديد، العطاء هو سيد الصفات، وما هو شكل الدعم الذي ستقدمه لهم، خاصة الدعم المعنوي".

 

ولفت "عز" إلى أن الفن شئ جميل، ويعبر عما يشعر به المجتمع، مؤكدًا أن الفن التشكيلي مهم، ويحوي الكثير من الفنانين الشباب ممن يستطيعون تمثيل مصر في معارض عالمية، ولكن يحتاجون من يدعمهم وينظر إليهم نظرة مختلفة.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
الدوري الإنجليزي الممتاز
ساوثهامتون
x
15:30
آرسنال
برايتون
x
15:30
تشيلسي
ليفربول
x
18:00
مانشستر يونايتد
الدوري الإسباني
إشبيلية
x
13:00
جيرونا
إسبانيول
x
17:15
ريال بيتيس
ليفانتي
x
21:45
برشلونة
الدوري الإيطالي
كالياري
x
19:00
نابولي
روما
x
21:30
جنوى
الدوري الألماني
لايبزيج
x
16:30
ماينز 05
آينتراخت فرانكفورت
x
19:00
باير ليفركوزن
دوري أبطال أفريقيا 2019
فيتا كلوب - جمهورية الكونجو
x
15:30
بانتو - ليسوثو
الإسماعيلي - مصر
x
17:00
كوتون سبورت اف سي - الكاميرون
الأهلي بنغازي - ليبيا
x
17:00
ماميلودي صن داونز - جنوب أفريقيا
مازيمبي - جمهورية الكونجو
x
17:30
زيسكو يونايتد - زامبيا
النادي الإفريقي - تونس
x
18:00
الهلال - السودان
كأس الكونفيدرالية الأفريقية
الرجاء الرياضي - المغرب
x
18:00
سيركل مبيري سبورتيف - الجابون
الدوري الفرنسي الدرجة الأولى
ليون
x
14:00
موناكو
نيم أولمبيك
x
16:00
ليل