ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

سعيد وعمرو.. شقيقان "كعب داير على الدكاترة".. والأم لوزيرة التضامن: أبوهم على باب الله (فيديو)

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 02:54 م
سعيد وعمرو.. شقيقان كعب داير على الدكاترة.. والأم لوزيرة التضامن: أبوهم على باب الله (فيديو)
Advertisements
آيات عامر - تصوير: ياسمين عليوة
 
Advertisements

في منزل صغير ولد شقيقين من ذوي الإعاقة بعزبة خيرالله بمنطقة دار السلام محافظة القاهرة، سعيد عاشور في العقد الثالث من عمره يعاني ضمور في عضلات الجسم بالإضافة إلى استئصال الأحبال الصوتية، وعمرو عاشور في العقد الثاني من عمره يعاني من إعاقة جسدية.

 

وروت والدتهم تفاصيل مرضهم قائلة "سعيد ابني البكري مولود بالإعاقة دي من صغره، وأنا بلف بيه على الدكاترة لأن عضم جسمه طري، وأكدولي إنهم بالعمليات هيخفوا بس مفيش فايدة، وكمان جالوا شوية التهابات في الحنجرة، فاستئصالوا الأحبال الصوتية له، ولم يعد يستطيع الكلام بعد عميلة شق الحنجره وتركيب جهاز للتنفس".

 

وأضافت أن أغلب المستشفيات التي ترددت عليها لم تفيد بشئ، وبعد كثير من العمليات لم تجد تحسن في حالتهم ولن يستطيعوا الحركة أو المشي، وناشدت المسؤولين بالدولة بعمل مشروع ليصبح مصدر رزق للعيش منه في المستقبل، قائلة: "أنا عايزة أي حاجة تبقي دخل ليهم لأنهم مش بيقدروا يعملوا حاجة، وأنا مش عايزاهم يتذللوا لحد يديهم جنيه، واحنا مش عايشين العمر كله ليهم".

 

وطالبت الأم بعمل كشك للشقيقين، ليصبح مصدر رزق لهم، مشيرة إلى أن أحد الجيران قام بالتبرع لهم بمبلغ "جابوا بيهم شويه كارتين للحلويات والبقالة ولكن دا مش هياكلهم ويشربهم في ظل إرتفاع مستوي المعيشة".

 

وأكدت أن والدهم مسن يبلغ العقد السادس من عمره، ويعمل باليومية ، متابعة: "أبوهم على باب الله هو أرزقي شغال باليومية ومفيش دخل ثابت نعتمد عليه".

 

ومن جانبه قال عمرو عاشور: "أنا نفسي في وظيفة ليا أعرف أصرف بيها علي أهلي، أو محل صغير جنب البيت نعمل فيه مشروع نلاقي دخل نصرف منه".

 

وناشد "عمرو" وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي، بتمويله بـ تروسكل للتحرك والتنقل به، وذلك لصعوبة التحرك بالكرسي المتحرك لعدم تساوي الشوارع مما يؤدي لتحطم الكرسي بين الحين والآخر.

 


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
النصر
-
x
14:05
-
الرائد
التعاون
-
x
14:15
-
الفيحاء
الباطن
-
x
16:45
-
الاتحاد
دوري أبطال أفريقيا
الأهلي - مصر
-
x
18:00
-
جيما أبا جيفار - إثيوبيا
النصر - ليبيا
-
x
18:00
-
حوريا - غينيا