ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements

"المدارس اليابانية".. حلم المصريين في نظام تعليمي ناجح (فيديو)

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 11:19 ص
المدارس اليابانية.. حلم المصريين في نظام تعليمي ناجح (فيديو)
Advertisements
 
Advertisements
تتميز المدارس المصرية - اليابانية، باختلاف شكلها وتصميمها، حيث تم بناء المدارس وفقا للنموذج الياباني على مساحات شاسعة تضم ملاعب ومنطقة ألعاب وجيم وحجرة طبيب ومطبخ ومعامل حاسب آلي حديثة.

 ويقضي الطلاب بالمدارس اليابانية يومًا دراسيًا كاملًا ينتهي في الثالثة مساءً، لتنفيذ كافة الأنشطة اليابانية، والتي تضم أنشطة للعمل الجماعي والنظافة والتعاون مع الكبير والفنون والموسيقى، ويوقع ولي أمر التلميذ المقبول على إقرار بالخدمة العامة في المدرسة تطوعيًا لمدة 20 ساعة بالعام الدراسي، تشمل المشاركة في ورش العمل وإصلاح المنشآت وأعمال تدريب الطلاب على النظافة.

وتهدف أنشطة التوكاتسو إلى خلق مناخ مرغوب فيه بين الطلاب والمشاركة وخلق حياة أفضل داخل الفصل والمدرسة من جانب الطلاب للتعامل مع مختلف القضايا في الفصل والمدرسة، وكذلك خلق موقف إيجابي تجاه الحياة بصفة عامة.

وتشمل التوكاتسو، مجموعة أنشطة تعليمية ضرورية لنمو الطلاب وبنائهم لعلاقات إنسانية جيدة لازمة للارتقاء بهم؛ وتغيير سلوكيات الطلاب داخل المدرسة والمنزل والمجتمع، وتتضمن أنشطة التفاعل مع الحياة اليومية والدراسة والتنمية الذاتية، وأنشطة الصحة والسلامة، وأنشطة تناوب الأنشطة اليومية للفصل، وأنشطة تعمل على تنمية الشعور بالانتماء والتكافل تجاه الآخرين والعمل للمصلحة العامة من خلال أنشطة تطبيقية يقوم بها التلاميذ.


Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
Advertisements
Advertisements
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
مباريات دولية ودية
تونس - أساسي
x
18:00
بوروندي - أساسي
بطولة كوبا أمريكا 2019
أوروجواي
4
x
00:00
0
الإكوادور