ADVERTISEMENT
ADVERTISEMENT
Advertisements
menuالرئيسية

خطة "نساء مصر" لتطبيق المساواة فى الميراث

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 02:03 م
خطة نساء مصر لتطبيق المساواة فى الميراث
أرشيفية
فاطمة الزهراء محمد
 
تجرى الناشطات النسويات فى مصر، اتصالات مكثفة بالحقوقيات والنائبات التونسيات لمناقشة تشريعات تساوى بين الرجل والمرأة، وكيفية تطبيقها، خاصة بعد إقرار المساواة فى الميراث بتونس.

وقام وفد من الاتحاد العام لنساء مصر مؤخرا بزيارة لتونس، لإجراء مقابلات واجتماعات مع نائبات بالبرلمان التونسى، ومع عدد من قيادات القوى السياسية، منها  لقاء مع حمه همامى، القيادية بالجبهة الشعبية، والمرشح الرئاسى السابق، للتعرف على أوجه الدعم الذى تقدمه الجبهة للمرأة التونسية، وكيفية تكوين روابط مماثلة، وفهم  علاقات التعاون بين القوى السياسية والمجتمع المدنى.

الزيارة كانت بالتنسيق مع الاتحاد الوطنى للمرأة التونسية، وضم وفد الاتحاد رجالا من نشطاء الحقوقيين فى مصر، ودارت أبرز النقاشات حول كيفية تنفيذ التجربة فى مصر، ودراسة وفهم كيف أمكن التعاون بين المجتمع المدنى والقوى السياسية والبرلمانية من إحراز النجاح فى دعم المساواة بين الرجل والمرأة.

كما قام الوفد بزيارات إلى فروع ومقرات الاتحاد الوطنى للمرأة التونسية، للتعرف على أنشطته ومدى انخراط المرأة فى أنشطة المجتمع المدنى، ونشاطها على المستوى النقابى والسياسى والثقافى والاقتصادى.

أبرزت الزيارة أن منظمة المرأة العربية تمكنت من إقامة علاقات قوية مع الجانب التونسى، ونظمت تدريبات حول تنمية مهارات القيادة والتواصل، منها ورشة عقدت بالمملكة الأردنية بمشاركات من الأردن، ولبنان، وتونس، ومصر، وفلسطين، والمغرب، والعراق، بغرض تعزيز شبكة علاقاتها الإقليمية والدولية، الحكومية وغير الحكومية.
Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
ads
هل شاركت فى مبادرة 100 مليون صحة؟
الدوري المصري الممتاز
الانتاج الحربي
0
x
17:30
0
المقاولون العرب
الاتحاد السكندري
0
x
17:30
0
مصر المقاصة
الجونة
-
x
20:00
-
طلائع الجيش
الداخلية
-
x
20:00
-
سموحة
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
القادسية
0
x
17:45
0
الباطن
الرائد
-
x
19:30
-
أحد
الأهلي
-
x
19:45
-
الوحدة