ADVERTISEMENT
Advertisements
ADVERTISEMENT
Advertisements
Advertisements
menuالرئيسية

الطالع الفلكى الجُمعَه 30/11/2018..فَتْرَة تَنَسّكْ!

الجمعة 30/نوفمبر/2018 - 10:33 ص
الطالع الفلكى الجُمعَه 30/11/2018..فَتْرَة تَنَسّكْ!
الطالع الفلكى الجُمعَه 30/11/2018..فَتْرَة تَنَسّكْ!
Advertisements
أحمد يسرى
 
Advertisements

**القمرفى الرّبع الثّالث،ويدخل الرّبع الرّابع فى الثانية و18 دقيقة فجراً-بعد مُنتصف ليلة أمس الخميس بتوقيت القاهرة،  القمر فى العذراء.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الأسد.

**غربيّاً: "الشّمس" فى برج القوس من 22 نوفمبر - 21 ديسمبر.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج العقرب من  16 نوفمبر - 16 ديسمبر.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى منزلة الزّبَانَا من 24 نوفمبر - 6 ديسمبر.

*اليوم 21 هَاتُور قبطى، 30 تشرين ثَانِ رُومى ، 22 رَبيعٍ الأوّل ،ميمُون للغاية ، يوم مُكرّس لماعِتْ ريشة الحقّ والعدالة فى ثقافة قدماءالمصريين، دافع عن حقوقك لكن بلطف.

قال الحكيم المصرى: -عاوز الناس تِسِيبْنِى فحالى ،أشتغل طول النهار وارجع أؤول لنفسى يَوَاد إنتا عملت بِلُؤمِتَكْ.(حسين فهمى من فيلم أجمل أيّام حياتى-1974)

*القمر فى العذراء"غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الرّبع الرّابِع:
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعور عام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ،تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد.
 
**اليوم يوافق
ذكرى ميلاد الكاتب الأمريكى مارك توين واسمه الحقيقى صوميل لانغهورن (1835-1910)  صاحب الرواية الشهيرة "توم سوير" ، حصد ثروة كبيرة خسرها فى إستثمار وضعه فى إختراع لماكينة آلة كاتبة فاضطر لبيع أملاكه ومجوهرات زوجته ودار نشر يملكها ، ورغم أن صديقاً له نقل الديون عنه إلا أن توين أصر على سداد كافة ماعليه من ديون وعادت الأمور تدريجياً لطبيعتها بمحاضرات كان يلقيها بأجر وحقوق نشر رواياته التى نقلها بإسم زوجته لتكون بمنأىً عن يد الدائنين ، دُفن فى نيويورك وكان مُحباً للقطط ومن أشهر مقولاته "إن كان هناك إنساناً يحب القطط ، فأنا صديقه ورفيق دربه دون أى مُقدمات أو شروط مُسبقة".

إلى الطّوالع اليوميّة....
برج الحمل: ربما كانت برودة الجوّ فرصة لك للتروّى والتفكير قبل أن تقرر الإنطلاق من مكان لآخر، إحترس من إطار مثقوب أو وقود على وشك النّفاد.

برج الثور: لك سمعة ممتازة كرجل أسرة طيّب ومثالى، وهذا يعنى إصلاح العلاقات وتسوية النزاعات بين أفراد العائلة والإبتعاد عن محاكم الأسرة.

برج الجوزاء: تَحَاشَ الوقوع فى مُناقشات تنقلب لمنازعات على أشياء أو مواضيع تافهة ،مُعظم النّار من مُستَصغَر الشّرر.

برج السّرطان: حالتك المزاجيّة تميل للأنشطة الفنيّة، على أقل تقدير سماع موسيقى أو مشاهدة فيلم راقى من الزمن الجميل ولو وحيداً، الوحدة خيرٌ من جليس السّوء.

برج الأسد: التحكم بتسلّط فى كل صغيرة وكبيرة فى المنزل قد يؤدى لنتائج عكسية ، الجميع يحتاج لمساحته الخاصة وتنفس الهواء المُنعش ولست أنت فقط.

برج العذراء: تلبية إحتياجات الأسرة ليست عملاً تافهاً رغم بساطته،لاداعى للشكوى خاصةً أن هناك من يمدّ نحوك يد المساعدة.
 
برج الميزان: أنت مُتفائل وتنظر للنّصف المُمتلئ من الكوب فتمسّك بمبدئك ، ابتعد عن مجالسة أعداء النجاح والحسودين ، لكن لاتُهمل نُصح الناصحين.

برج العقرب: كلامك اللطيف مع أحد كبار السّنّ فى عائلتك له أكبر الأثر فى تحسين حالته الصحيّة أثناء زيارتك بمشيئة الله تَعَالى ، لك بصمة خاصّة فلا تبخل بها.

برج القوس: توفيرك لوظيفة لمُحتاج أفضل من أموال قد تُساعده بها ،علّمنى الصّيد بدلاً عن إعطائى سمكةً كل يوم.

برج الجدى: إستعمل الحسّ الفكاهى وروح المرح لتلطيف الأجواء السّاخنة فى تجمّع عائلى بين أفراد العائلة أو الأصدقاء المتخاصمين، بعيداً عن الإنتقاد اللاذع.
 
برج الدّلو: مشاكل النّوم قد يكون سببها توتّرك وعدم إستقرارك النّفسى، إحرص على تأدية فروضك الدّينيّة دون تقصير.

برج الحُوت: فى المُناسبات وتجمّعات  الأقارب، تتكلم كتير تغلط كتير، تتكلم قليل تغلط قليل، معادلة بسيطة لكن مردودها كبير.

Advertisements
تعليقات Facebook تعليقات بوابة الفجر
هل تتوقع سيطرة الحكومة على الأسعار في الأيام المقبلة؟
Advertisements
الدوري الإسباني
ديبورتيفو ألافيس
-
x
22:00
-
أتلتيك بيلباو
الدوري الإيطالي
أتلانتا
-
x
21:30
-
لاتسيو
الدوري المصري الممتاز
الأهلي
-
x
19:00
-
النجوم
دوري كأس الأمير محمد بن سلمان
أحد
-
x
17:20
-
القادسية