Advertisements
Advertisements
Advertisements

فايبر تطلق ميزة المجتمعات "Communities" صاحبة المليار عضو

Advertisements
فايبر
فايبر
Advertisements
في مارس من هذا العام كشفت شركة “فايبر” عن ميزة المُجتمعات الافتراضية “Communities” التي تتسع لمليار شخص في المحادثة الجماعية الواحدة، وتُحاكي هذه الخاصية فكرة المحادثات الجماعية، إلا أنها تخطّت بمراحل تلك التي توفّرها تطبيقات أُخرى مثل فيسبوك وواتساب وحتى تيليجرام.

اليوم أعلنت الشركة وبشكل رسمي عن إتاحة ميزتها هذه لمستخدمي أندرويد و iOS، بالتالي يُصبح فايبر تطبيق المراسلة الأوّل في العالم الذي يوفّر مساحة للدردشة تصل لمليار مستخدم في المجموعة الواحدة، طبعًا ليس من السهل تصفّح غرفة تضم مليار مستخدم! لكن الميزة موجودة إذا احتاجها شخص ما لسبب ما.

بنفس الوقت أعلنت فايبر أنها ستُقدّم ميزات جديدة لتحقيق الدخل لأصحاب المنتديات، حيث ستسمح لهم الخدمة بالحصول على إيرادات أثناء نمو مجتمعاتهم، عمومًا يُمكن لأي مستخدم فايبر إنشاء مجتمع يصل لمليار عضو، وعلى عكس مجتمعات فايبر العادية، هذه الميزة الجديدة تتضمّن ميزات دردشة مُحسّنة، وهي على النحو التالي:

يمكن لجميع الأعضاء المساهمة في المحادثة مع جميع ميزات الرسائل بالتطبيق، مثل ملفات GIF والملصقات والصور والفيديو والتراسل النصي.

الحفاظ على خصوصية وأمان المستخدم من خلال عرض أسماء الأعضاء فقط داخل المجموعة، بالتالي سيتم إخفاء أرقام هواتفهم من الأعضاء الآخرين.

أدوات ترقية الأعضاء إلى مشرفين، فضلًا عن أداة حظر الأعضاء وتحديد ما إذا كانوا يستطيعون المشاركة في المحادثات أم لا، وإذا كان بإمكانهم دعوة أعضاء جدد إلى المجموعة.

أخيرًا هذا التحديث يصل بشكل تدريجي للمستخدمين، في حالة عدم وصوله لك انتظر أيام قليلة أخرى، ولتحميله على أندرويد انتقل من هنا، وعلى iOS انتقل من هنا.
Advertisements